الساعة 00:00 م
الثلاثاء 07 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.7 جنيه إسترليني
5.28 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.74 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

بالفيديو المقاومة تُواصل معركة الدفاع عن الشعب الفلسطيني

حجم الخط
تعبيرية.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لليوم الـ 106 على التوالي، التصدي لقوات الاحتلال "الإسرائيلي" وصدّ محاولات التوغل البري واقتحام الأحياء السكنية في عدة محاور بالقطاع، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وتخوض فصائل المقاومة، منذ فجر اليوم، اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في عدد من محاور التوغل البري، في شمال وجنوب ووسط قطاع غزة، وتُسدد ضربات للاحتلال وتقصف تحشداته العسكرية، دفاعًا عن الشعب الفلسطيني وردًا على المجازر بحق المدنيين.

ومنذ الليلة الماضية، كثّفت قوات الاحتلال قصفها لمنطقة "بطن السمين" في مدينة خان يونس، جنوبي القطاع، بالإضافة لتعرض جباليا البلد شمالي القطاع لقصف متواصل وعنيف.

وشن جيش الاحتلال، صباح اليوم، غارات جوية وقصفاً مدفعياً على بني سهيلا والزنة وعبسان شرقي خانيونس، تزامنا مع تجدد الاشتباكات بين مقاومين وقوات الاحتلال المتوغلة في بني سهيلا.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية، قولها إن اشتباكات "ضارية" اندلعت مع قوات الاحتلال في محيط أنصار جنوبي غزة، وأخرى "عنيفة" شرق حيي التفاح والدرج في غزة.

وذكرت أن تعزيزات إسرائيلية تضم آليات وجرافات تصل إلى شرق جباليا، وتبدأ عمليات حفر في المنطقة.

وأضافت المصادر أن اشتباكات أخرى، "ضارية"، اندلعت في محور شرق مخيم جباليا ومنطقة بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة، وسط محاولات تقدم للآليات الإسرائيلية.

وشهدت بلدة جباليا شمالي القطاع، غارات جوية وقصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا تزامنا مع تجدد الاشتباكات بين المقاومة وقوات الاحتلال، إذ تصدت المقاومة لمحاولات قوات الاحتلال التقدم في شرق جباليا، وخاضت معها اشتباكات بالأسلحة الثقيلة.

من جانبها، قالت كتائب الشهيد عز الدين القسام؛ الجناح العسكري لحركة "حماس"، إن مجاهدي القسام يخوضون معارك ضارية "من مسافة صفر" مع قوات العدو المتوغلة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

ونوهت كتائب القسام، في تصريح صحفي عبر موقعها على منصة "تيليغرام"، إنها تستهدف آليات العدو المتوغلة داخل موقع الجعبري، شرق جباليا، شمال قطاع غزة. لافتة النظر إلى "دكّ تحشدات العدو المتوغلة شمال وجنوب مدينة خانيونس بقذائف الهاون".

بدورها، صرحت "سرايا القدس" الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، بأن "مجاهديها تمكنوا من قنص جندي صهيوني جنوب مدينة غزة".

وأشارت "السرايا" إلى أن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية بالأسلحة الرشاشة مع جنود العدو الصهيوني في محاور التقدم بمخيمي المغازي والبريج وسط القطاع.

وأضافت: "استهدفنا دبابة ميركافاة صهيونية بقذيفة التاندوم في محور التقدم شمال مخيم النصيرات".

وتابعت السرايا: "نخوض اشتباكات ضارية مع قوات العدو الصهيوني بالأسلحة الرشاشة والمناسبة شرق وجنوب مدينة خانيونس".

وفي السياق ذاته، قالت كتائب الشهيد أبو علي مصطفى، الجناح العسكري لـ "الجبهة الشعبية"، إنها استهدفت مستوطنات ومواقع العدو برشقات صاروخية رداً على جرائم الاحتلال بحق شعبنا.