الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

اليوم الـ 128 للعدوان..

محدث "غـزّة مُبـاشـر".. "إسرائيل" تُكثّف قصف قطاع غزة وتُلوح بـ "اجتياح" رفح بريّاً

حجم الخط
photo_5352817835950332568_y.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت الحرب "الشعواء" التي تشنها قوات الاحتلال "الإسرائيلي" على قطاع غزة، يومها الـ 128 على التوالي، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثّف، وارتكاب المزيد من المجازر وجرائم الحرب عبر قصف واستهداف المربعات السكنية لا سيما جنوبي القطاع.

وارتفعت، صباح اليوم الأحد، حصيلة العدوان الإسرائيلي العسكري المستمر على قطاع غزة إلى 28 ألفًا و176 شهيدًا، بالإضافة لـ 67 ألفًا و784 جريحًا بإصابات مختلفة بينها خطيرة وخطيرة للغاية، منذ 7 أكتوبر 2023 الماضي.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، في التقرير اليومي حول عدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي، وتلقته "وكالة سند للأنباء"، إن 112 شهيدًا و173 إصابة وصلت المشافي خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وتزامنًا مع استمرار العدوان البري العسكري في مختلف محاور جنوب وشمال قطاع غزة، يُلوّح الاحتلال بتنفيذ عملية عسكرية على مدينة رفح التي تشهد ازدحامًا وكثافة سكانية غير مسبوقة بأعداد النازحين.

وقال رئيس بلدية رفح أحمد الصوفي، إن المساعدات الإنسانية التي يتلقاها القطاع تلبي 10% فقط من الاحتياجات، مشيرًا إلى أن الحد الأدنى لتلبية الحاجات الإنسانية الأساسية يجب ألا يقل عن 500 شاحنة يوميا.

وحذّر "الصوفي" في تصريح صحفي الليلة، من أن "رفح ستعاني من حمام دم كبير في حال أقدمت قوات الاحتلال على تنفيذ تهديداتها باجتياح المدينة".

ونوّه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن الأهالي بدأوا بالعودة إلى منطقة الصناعة غربي غزة، بعد انسحاب دبابات جيش الاحتلال منها يوم أمس السبت.

ووصل 6 شهداء لمستشفى غزة الأوروبي اليوم الأحد، بينما أفادت مصادر محلية، بوصول شهيدين لمستشفى أبو يوسف النجار شرق رفح، مساء اليوم الاحد، بعد إطلاق الاحتلال النار تجاههما في مدرسة ذكور الأمل خلف مستشفى ناصر بخان يونس، أحدهما طفل مجهول الهوية، والشهيد الآخر هو إبراهيم جهاد إبراهيم الجبالي.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تواصل قصفها المكثف وبشكل عنيف ومستمر للمناطق الجنوبية لمدينة خانيونس، تزامنًا مع غارات جوية في تلك المنطقة.

واستشهدت مواطنة وأصيب عدد اخر من المواطنين مساء اليوم الاحد، برصاص قناصة جيش الاحتلال داخل مجمع ناصر الطبي في خانيونس.

واستمر القصف المدفعي الإسرائيلي المكثف على مناطق جنوب خانيونس، وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارات عنيفة عليها.

وأورد مراسلنا أن دوي انفجارات عنيفة في المناطق الجنوبية لمدينة خانيونس ويسمع صداها بشكل قوي في مناطق رفح، تزامنًا مع إطلاق نار كثيف.

ووقع عدد من الإصابات جراء قصف طيران الاحتلال منزل عائلة غراب في المخيم الجديد شمال النصيرات.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، مساء اليوم الأحد، بانتشال جثامين نحو 100 شخص بعد انسحاب جيش الاحتلال من تل الهوى والرمال، استشهد معظمهم برصاص قناصة الاحتلال.

واستشهدت الطفلة رهف طباسي بعد استهداف الاحتلال منزلا بمنطقة مصبح شمال رفح جنوب قطاع غزة عصر اليوم.

كما قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي سيارة مقابل مسجد الرحمة بالمخيم الجديد في مخيم النصيرات؛ دون وقوع إصابات.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي بشكل عنيف شرق منطقة المصدر ومخيم المغازي وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب 3 آخرين في قصف الاحتلال منزلًا في حارة طباسي شمال مدينة رفح.

واستهدف طيران الاحتلال منطقة مصبح شمال مدينة رفح، فيما أصيب طفل برصاص الاحتلال داخل غرف مشفى ناصر في خانيونس.

وقالت بلدية غزة، اليوم، إن تسرب كميات كبيرة من الصرف الصحي يتسبب بأمراض خطيرة وأوبئة خاصة الأمراض الجلدية والنزلات المعوية.

واستشهد مواطنان وأصيب آخر بجراح خطيرة، داخل أقسام وباحات مشفى ناصر جراء إطلاق النار المستمر على المستشفى.

وذكر مراسلنا، أن جيش الاحتلال نسف منازل سكنية غربي خانيونس، فيما شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة من الغارات على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة.

وبيّنت مصادر طبية أن 10 شهداء وصلوا منذ صباح الأحد، إلى مجمع ناصر الطبي ومستشفى غزة الأوروبي جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة. بينما 5 شهداء إلى مستشفى ناصر إثر قصف الاحتلال المستمر على مناطق غرب المدينة.

وصباح اليوم، استشهد فلسطيني برصاص قناص إسرائيلي في ساحة مستشفى ناصر بخان يونس جنوبي قطاع غزة. ليرتفع عدد الشهداء في خانيونس خلال الـ 24 ساعة الماضية إلى 58 مدنيًا.

وشنّ طيران الاحتلال غارت على حي الأمل في خانيونس. تزامنًا مع اشتباكات عنيفة يشهدها مخيم خانيونس ومنطقة المشروع غربي المدينة.

ولفت سكان محليون النظر إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي يدمر عددًا من المنازل التي تزيد عن ثلاثة طوابق بين مخيم خانيونس الشمالي ومنطقة المشروع.

وفي السياق، وصفت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، أن ما يحدث في قطاع غزة "كارثة صحية وبيئية ومجاعة محققة". مؤكدة: "ولا تزال سلطات الاحتلال تمارس حرب الإبادة ضد شعبنا".

وكانت قوات الاحتلال قد أحرقت مستشفى أصدقاء المريض غربي مدينة غزة قبل انسحابها من المنطقة.

بينما صرحت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" بأن "الاحتلال يستهدف البوابة الرئيسية لمستشفى الأمل، ما أدى لأضرار في المبنى وخروج المركبة الوحيدة المتوفرة عن الخدمة".

وقالت مصادر محلية مطلعة، إن الاحتلال ما زال يمنع دخول المساعدات للسكان في شمال غزة وهناك عائلات لا تستطيع تأمين وجبة يومية.

وفي وقت سابق اليوم، أجبرت قوات الاحتلال النازحين في مراكز تابعة للأونروا على الخروج من خان يونس عبر شارع البحر.

وصباح اليوم، نقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن شهود عيان قولهم إن فلسطينيًا أصيب على بوابة مجمع ناصر الطبي بخان يونس، بعد استهدافه من قبل قوات الاحتلال. منوهًا إلى أن "الأهالي ينجحون في سحبه رغم الاستهداف المستمر من قبل قناصة وآليات جيش الاحتلال".

ونبهت مصادر محلية إلى أن دوي انفجارات متواصلة ناجمة عن تفجير مربع سكني في المناطق الغربية لمدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وذكر مراسلنا، أن جيش الاحتلال ينسف منازل المواطنين في جنوب غرب خان يونس. بينما تُطلق آليات الاحتلال العسكرية النار بكثافة في محيط مجمع ناصر الطبي.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بشكل متواصل، المناطق الجنوبية والجنوبية الغربية لمدينة خان يونس، وشرقي وغربي المحافظة. تزامنًا مع انسحاب قوات الاحتلال من محيط مدارس العودة شرق خانيونس.

وشنّت طيران الاحتلال الحربي، صباح اليوم، غارات جوية جديدة على جنوبي مدينة خانيونس. وعلى حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وقال سكان محليون إن قصفًا مدفعيًا متواصل واشتباكات مسلحة، مع إطلاق نار من آليات الاحتلال، شرق قرية المغراقة وسط قطاع غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والمواطنون صباح اليوم، جثماني الشهيدين محمد مقبول أبو ديب (27 عامًا)؛ جراء إطلاق نار قرب مدرسة العودة، ومرزوق خليل أبو دقة، وكلاهما أصيبا بالرصاص قبل يومين، ونُقلت جثامينهم إلى مستشفى الأوروبي بخان يونس.

وفجر اليوم، قصف الاحتلال بمدفعيته مدخل مدرسة أبو عريبان التي تؤوي نازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما أطلقت قوات الاحتلال النار بكثافة نحو شمال شرق رفح جنوبي قطاع غزة.

وتواصل القصف المدفعي وسط وجنوب خانيونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من آليات الاحتلال، كما استهدفت غارات إسرائيلية جنوب خانيونس في مناطق البطن السمين وقيزان النجار أبو رشوان.

والليلة الماضية، استشهدت مواطنة، وأصيب آخرون بينهم طفلة، في قصف إسرائيلي استهدف منزلا المواطنين في دير البلح وسط قطاع غزة، وغارات عنيفة جنوب خان يونس.

والليلة الماضية، انتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني 9 جثامين لشهداء من مدينة بيت حانون، بنهم 4 نساء وطفلان، من مركز صناعة خانيونس.

وأفادت مصادر محلية، باستشهاد امرأة وإصابة عدد آخر بينهم طفلة، في قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل يعود لعائلة أبو سلمية في دير البلح وسط قطاع غزة. بينما ارتقى مواطنان جراء قصف الاحتلال أرضاً ومحيط منزل العائلة ذاتها.