الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اليـوم الـ 131 لـ "الـحـرب العـدوانيـة"..

بالفيديو الاحتلال يُواصل استهداف المدنيين والمشافي بقطاع غزة

حجم الخط
غزة.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

لليوم الـ 131 على التوالي، تُواصل قوات الاحتلال "الإسرائيلي" ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، من خلال قصف المنازل على رؤوس ساكنيها، وارتكاب المجازر بحق العائلات وتهجير السكان وحصار المستشفيات وقنص النازحين فيها.

ووفق آخر معطيات وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، فقد ارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي إلى 28576 شهيدًا و68291 مصابًا، منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وذكرت وزارة الصحة في التقرير الإحصائي اليومي لضحايا العدوان، اليوم الأربعاء، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 11 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 103 شهداء، و145 مصابًا  خلال الـ24 ساعة الماضية، مشيرة لوجود أعداد من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم.

آخـر التـطـورات..

وشنت طائرات الاحتلال مساء اليوم الاربعاء، أحزمة نارية قوية جنوب دير البلح وسط القطاع، كما شنت غارتين في المناطق الشرقية لمحافظة رفح.

كما استهدفت سلسلة غارات إسرائيلية في ساعات ليل الاربعاء منطقة بيت لاهيا شمال القطاع.

وأطلق نازحون في مدرسة الحوراني بمنطقة الظهرة بخانيونس مناشدات بالتدخل لإخراجهم مع استمرار حصارهم بآليات الاحتلال وقطع المياه عن المدرسة لليوم الـ 13 على التوالي.

وقالت مصادر طبية، إن 10 شهداء؛ من بينهم أطفال، وصلوا مساء الأربعاء، إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد قصف الاحتلال منزلاً في وقت سابق اليوم، بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ونوهت المصادر إلى ارتفاع عدد الشهداء في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة "نويجع"، ظهر اليوم، في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة إلى 14 شهيدًا.

وصرحت وزارة الصحة في غزة، بأن طبيبًا أصيب بجراح متوسطة جراء إطلاق طائرة مسيرة إسرائيلية النار تجاه غرفة الأطباء بقسم الجراحة في الطابق الثالث بمجمع ناصر الطبي في خانيونس.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر محلية قولها إن سيدتين ورضيع وشاب (السائق) استشهدوا بقصف طائرات الاحتلال سيارة قرب بركة الشيخ رضوان شمالي مدينة غزة.

وبينت مصادر محلية أن الشهداء هم الصحفي معتز مصطفى الغفري وزوجته ووالدتها وابنه جود.

وبعد عصر اليوم الأربعاء، شنّت طائرات الاحتلال 3 غارات على المناطق الغربية لشمال غزة. فيما تواصل القصف الإسرائيلي لمناطق غرب خانيونس، واستهدفت مدفعية الاحتلال بلدة عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

ودمّر طيران الاحتلال الحربي، مساء الأربعاء، منزلاً لعائلة أبو سنيمة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة. تزامنًا مع غارتين جويتين في محيط منطقة التوام شمال غربي قطاع غزة.

وارتقى 6 شهداء وأصيب 18 مدنيًا جراء قصف "إسرائيلي" استهدف منطقة "أبو عربان"، خلف مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع.

واستشهد مواطنان وأصيب 5 إثر قصف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة "أبو مهادي" قرب دوار أبو صَرار غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. 

وقصفت طائرات الاحتلال أرضًا فارغة خلف كافتيريا علوش أول شارع المخيم الجديد في النصيرات. ونسف جيش الاحتلال مربعاً سكنياً في مخيم خان يونس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن قصفًا إسرائيلي عنيف استهدف محيط مستشفى الأمل التابع للجمعية في خانيونس، أدى إلى أضرار كبيرة مادية في مبنى المستشفى.

ونبهت مصادر محلية، وفقًا لمراسلة "وكالة سند للأنباء"، إلى نشوب حرائق ضخمة تلتهم منازل ومنشآت بفعل القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي وغربي مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وأعلن اليوم الأربعاء عن ارتقاء الأسير المحرر في صفقة "وفاء الأحرار"، والمبعد إلى قطاع غـزة، يوسف ذيب أبو عادي؛ وهو من بلدة كفر نعمة غربي مدينة رام الله، جرّاء قصف الاحتلال المتواصل على مدينة رفح.

وجددت مدفعية الاحتلال، مساء الأربعاء، قصف واستهداف شرق رفح، جنوب قطاع غزة. بينما استهدف طيران الاحتلال مركبة مدنية، في محيط "مفترق عسقولة" بمدينة غزة.

وذكرت المصادر المحلية أن 3 شهداء وصلوا إلى مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، بعد قصف الاحتلال لسيارة مدنية في محيط مفترق عسقولة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات على جنوب غرب غزة. وقصفت محيط مستشفى المعمداني شرقي المدينة. بينما أطلقت مدفعية الاحتلال قنابل دخانية بشكل كثيف في محيط الكلية الجامعية وشارع الدحدوح جنوب غرب غزة.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن طيران الاحتلال استهدف، عصر اليوم الأربعاء، منزلاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

أطلقت مدفعية الاحتلال قنابل دخانية بشكل كثيف، ظهر اليوم الأربعاء، في محيط الكلية الجامعية وشارع الدحدوح جنوب غرب غزة.

وذكرت مصادر محلية أن قصفًا مدفعيًا وإطلاق نار استهدف مناطق شمالي غزة، ووسط خانيونس جنوب القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين بقصف مدفعي إسرائيلي استهدف محيط عيادة مخيم المغازي وسط القطاع، كما نقلت إصابات من منطقة خانيونس لمستشفى شهداء الأقصى بدير البلح وسط القطاع.

وشن طيران الاحتلال الإسرائيلي الحربي غارة على الأحياء الجنوبية لمدينة غزة.

وارتقى 3 شهداء بينهم الكاتب أيمن الرفاتي في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا في شارع الجلاء بمدينة غزة صباح اليوم الأربعاء، في حين تواصل القصف المدفعي وإطلاق قنابل دخانية في حيي الزيتون وتل الهوى جنوبي مدينة غزة.

كما استهدفت قصف مدفعي مستمر وتحليق مكثف لطائرات الاحتلال في عدة أماكن بالمحافظة الوسطى.

وأجبرت قوات الاحتلال النازحين في مجمع ناصر الطبي بخانيونس على الإخلاء قسراً، صباح اليوم، فيما تواصل آليات الاحتلال الإسرائيلي حصار مدارس الإيواء محيط المجمع وفي منطقة حي الأمل غربي خانيونس، وتجرف أسوارها وسط ظروف إنسانية صعبة جدا.

كما وصلت إصابات إلى مستشفى غزة الأوروبي جراء استهداف طائرات استطلاع الاحتلال منطقة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

ومع ساعات صباح اليوم الأربعاء، انتشل شهيدان بعد استهداف الاحتلال مواطنين قرب وادي غزة وسط القطاع، كما استهدف طيران الاحتلال منزلاً شرقي منطقة المزرعة بمدينة دير البلح.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرقي مدينة رفح بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من آلياته العسكرية المتمركزة داخل السياج الفاصل.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال لموقع شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال المسيرة فجر اليوم الأربعاء منزلا في النصيرات وسط القطاع.

وقصفت مدفعية الاحتلال الليلة الماضية شرق دير البلح تزامناً مع إطلاق نار من الآليات العسكرية والطيران المروحي شرق  مخيم المغازي وسط القطاع.

كما استشهد مواطن وأصيب آخر، في قصف لطائرات الاحتلال المُسيّرة استهدف محيط مسجد علي بن أبي طالب في حي الزيتون بمدينة غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخران في غارة إسرائيلية استهدفت تجمعا للمواطنين عند مفترق اللبابيدي غرب مدينة غزة، فيما أصيب عدد من المواطنين في قصف طيران الاحتلال منزلا في منطقة الصناعة.

وفي وقت سابق، استشهد 4 مواطنين جراء استهداف الاحتلال مركبة مدنية في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط الكلية الجامعية ومنطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، كما انتشلت طواقم الإسعاف جثمان شهيد، ومواطن مصاب، من منطقة أبراج الندى شمال المدينة.

وفي رفح جنوب القطاع، أصيب عدد من المواطنين في غارات شنها الاحتلال على منطقة تلة زعرب غربا، كما قصف طيران الاحتلال منزلا في بلدة الشوكة شرقا، وأصيب عدد من المواطنين بعد أن استهدفتهم طائرات الاحتلال المُسيّرة، فيما واصلت مدفعية الاحتلال قصف المناطق الشرقية للمدينة.

كما قصف طيران الاحتلال أرضا زراعية قرب بلدة الزوايدة وسط القطاع.