الساعة 00:00 م
الثلاثاء 14 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.25 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

محدث "غَـزّة مُبـاشر".. الاحتلال يُواصل استهداف المدنيين ويُكثّف قصف رفح

حجم الخط
قصف خانيونس.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي" حرب الإبادة الجماعية وجريمة التهجير القسري وحرب التجويع في كامل قطاع غزة لليوم الـ 148 على التوالي، وقصفت منازل ومنشآت سكنية ومدنية، وارتكبت مجازر جديدة بحق العائلات الفلسطينية، لا سيما في جنوبي ووسط القطاع.

وارتكبت قوات الاحتلال، بعد ظهر اليوم السبت، مجزرة جديدة بحق النازحين والمدنيين في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، عقب قصف الطائرات الحربية المُسيرة خيمة للنازحين وتجمعات المواطنين أمام المستشفى الإماراتي في تل السلطان غربي المدينة.

وصرحت وزارة الصحة الفلسطينية، في بيان مقتضب تلقته "وكالة سند للأنباء"، بأن المسعف عبد الفتاح أبو مرعي؛ ارتقى وهو على رأس عمله داخل المستشفى الإماراتي، بحي تل السلطان غرب رفح، عقب الاستهداف الإسرائيلي.

وأفادت وزارة الصحة، بأن 11 مواطنًا استشهدوا وأصيب نحو 50 آخرين؛ من بينهم أطفال، نتيجة استهداف قوات الاحتلال لخيام نازحين وتجمع للمواطنين بجوار بوابة مستشفى الإماراتي للولادة بتل السلطان في رفح.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم السبت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 92 شهيدًا و156 إصابة.

وأوضحت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة قد ارتفعت إلى 30 ألفًا و320 شهيدًا، بالإضافة لـ 71 ألفًا و533 إصابة، منذ السابع من أكتوبر/ تشرين أول 2023 الماضي.

الـتطـورات الميـدانيـة..

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت، منزل عائلة أبو عنزة، ما أدى لارتقاء وإصابة العشرات غالبيتهم من الأطفال.

كما استهدف طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة العالول في حي الإسراء 2 غرب مدينة حمد شمالي غربي مدينة خانيونس.

ووصلت عدة إصابات لمستشفى شهداء الأقصى، جراء غارات الاحتلال على منطقة مصنع التحرير للباطون في دير البلح.

ونفّذ طيران الاحتلال، في ساعة متأخرة من مساء اليوم السبت، أحزمة نارية وغارات على شمال خانيونس ودير البلح في قطاع غزة، كما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارات عنيفة على مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وجددت طائرات الاحتلال الحربية، بعد العشاء، شنّ غارات جوية على مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، وقصفت الحدود الفلسطينية المصرية قرب حي البرازيل.

ونوهت مصادر محلية إلى أن ثلاثة مواطنون أصيبوا، جرّاء استهداف الاحتلال منزلًا لعائلة "البشيتي" في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وبعد مغرب اليوم السبت، شنّت طائرات "إسرائيلية" حرب غارة على مدينة غزة، استهدفت مبنى في شارع الوحدة وسط المدينة. بينما أغارت على المناطق الغربية من غزة.

وذكرت مصادر محلية أن شهيدًا وعددًا من الجرحى وصلوا مجمع الشفاء الطبي، بقصف الاحتلال تجمعاً للأهالي في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

وأصيب مواطنون مدنيون، مساء السبت، في قصف قوات الاحتلال تجمعا للمواطنين قرب محطة دلول في حي الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وسُجلت إصابات أخرى، عقب استهداف طيران الاستطلاع مجموعة من المواطنين المدنيين قرب محطة دلول للبترول في حي الزيتون بمدينة غزة.

واستشهد مدنيان آخران في قصف لقوات الاحتلال مفترق دولة وسط حي الزيتون جنوبي مدينة غزة. بينما سُجل ارتقاء مواطن مدني وإصابة 26 آخرين إثر إطلاق الاحتلال النار على المنتظرين لدخول المساعدات قرب دوار النابلسي غربي المدينة.

وفي سياق متصل، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم السبت، بارتفاع حصيلة مجزرة شارع الرشيد، التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي صباح الخميس الماضي، إلى 118 شهيدا و760 إصابة، بعد انتشال الطواقم الطبية جثماني شهيدين من دوار النابلسي.

وبعد عصر اليوم السبت، استهدفت عدة غارات جوية "عنيفة" نفذها الطيران الحربي "الإسرائيلي" مناطق متفرقة في مدينة رفح والحدود المصرية الفلسطينية في المدينة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إنّ طيران الاحتلال شنّ عدة غارات قرب الحدود المصرية الفلسطينية، مقابل مخيم الشعوت وبوابة صلاح الدين، جنوبي مدينة رفح، وعلى حي السلام شرقي المدينة، جنوبي قطاع غزة.

ونوه إلى أن طيران الاحتلال شنّ غارة أخرى قرب المستشفى الكويتي في رفح. بينما نقل عن سكان محليين قولهم إن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارتين على مخيم يبنا وسط مدينة رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال بيت حانون شمال قطاع غزة، وحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة بشكل عنيف ومُكثف. بينما استهدفت غارة إسرائيلية أرضا زراعية في مخيم البريج، وسط القطاع.

وارتقى 4 شهداء جراء استهداف الاحتلال للفلسطينيين بمنطقة القرارة شمال شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

ونبهت مصادر محلية إلى أن عدة جرحى نقلوا إلى المشافي، إثر إطلاق زوارق إسرائيلية النار على نازحين بشارع الرشيد مقابل مدينة الزهراء وسط قطاع غزة.

واستشهد مواطنان مدنيان، وأصيب آخرون، جراء قصف الاحتلال منزلًا في منطقة الحكر جنوب مدينة دير البلح. بينما أصيب العشرات من المدنيين في قصف إسرائيلي استهدف مواطنين في منطقة الحدبة في المدينة، وسط القطاع.

وفي سياق متصل، صرح المتحدث باسم مديرية الدفاع المدني الرائد محمود بصل، بأن "الاحتلال يستهدف كل مظاهر العمل الميداني لجعل القطاع غير قابل للحياة".

وعصر اليوم السبت، ارتقى 4 شهداء، وأصيب عدد من المدنيين، باستهداف الاحتلال لنازحين على شارع البحر غرب مدينة الزهراء، وسط قطاع غزة.

ونوهت مصادر محلية إلى وصول عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف طائرات الاحتلال في منطقة الحدبة وسط دير البلح.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، بعد ظهر السبت، شرق مخيم البريج وشمال المحافظة الوسطى من قطاع غزة. بينما قصفت شارعي 8 و10 جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرات الاحتلال "بدون طيار" الحربية، استهدفت محيط مسجد سعد بتل السلطان غرب رفح.

ونوه إلى أن الطواقم الطبية والدفاع المدني، انتشلت، ظهر اليوم، جثمان الشهيد علاء عيسى أبو جامع من بلدة بني سهيلا شرقي خانيونس.

وأسفر قصف قوات الاحتلال مجموعة فلسطينيين في الحي الياباني غربي خانيونس عن ارتقاء شهيد ووقوع 4 إصابات، كما سجلت عدة إصابات في قصف على بلدة القرارة شمال خانيونس.

ووصل جثمان الشهيد محمود حسن يوسف حماد (17 عامًا) من مدينة خانيونس إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح.

واستهدفت قوات الاحتلال الأهالي على شارع الرشيد غرب غزة، مرتين متتابعتين اليوم، خلال انتظارهم وصول مساعدات، وتم نقل ثلاث إصابات منهم إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، صباح اليوم، سلسلة غارات عنيفة على مخيم جباليا شمالي القطاع، وصل على إثرها عدد من الشهداء والإصابات إلى مستشفى كمال عدوان.

كما وصل عدد من الإصابات إلى مستشفى كمال عدوان بعد استهداف الاحتلال مجموعة من المزارعين شمال بيت حانون شمال القطاع.

واستهدف قصف إسرائيلي مدينة رفح جنوبي القطاع، ووقعت عدة إصابات جراء قصف سيارة مدنية في محيط جمعية الصلاح وسط رفح.

وأفاد سكان محليون بأن غرب مدينة خانيونس شهد قصفا مدفعيا إسرائيليا عنيفا وإطلاق قنابل دخانية بالتزامن مع إطلاق النيران.

ووصل عدد من الإصابات جراء قصف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع أبو سرور ببلدة بني سهيلا شرق خانيونس، واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي غربي مدينة خانيونس.

وفي وقت سابق، قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية من غزة، وتم انتشال عدد من الشهداء والجرحى عقب قصف من طائرات الاحتلال على منزل في محيط منطقة صافي بمخيم جباليا شمال غزة.

وفجر اليوم السبت، شنّت طائرات الاحتلال الحربية، غارة على منزلٍ يعود لعائلة راضي في المخيم الجديد بالنصيرات، وسط قطاع.

وقصفت طائرات ومدفعية الاحتلال، مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين، شمالي قطاع غزة. فيما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، باستشهاد مواطن مدني وإصابة آخرين في استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة حمدونة بمنطقة الشهداء الستة بمخيم جباليا.

ونوه مراسلنا إلى تعرض محيط منطقة صافي في مخيم جباليا شمال القطاع للقصف من قبل طيران الاحتلال.

ونقل عن سكان محليين، قولهم إن حي الزيتون ومنطقة المغراقة جنوبي مدينة غزة تعرضا لقصف مدفعي إسرائيلي في الساعات الأولى من فجر اليوم السبت.