الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

محدث 155 يومـا على حـرب الإبـادة الجمـاعيـة في قطاع غزة

حجم الخط
إبادة جماعية.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

واصلت طائرات الاحتلال ومدفعياته قصف المباني وشن الغارات وعمليات القتل الممنهجة في قطاع غزة لليوم الـ 155 للعدوان، تزامنًا مع حرب التجويع التي تمارسها "إسرائيل"، ضاربة بعرض الحائط أبسط القوانين الدولية الخاصة بحماية المدنيين في أوقات الحروب.

وارتفعت حصيلة العدوان المستمر على القطاع، اليوم السبت، إلى 30960 شهيدا و72524 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي الماضي، 72 % منهم هم من الأطفال والنساء، وفق وزارة الصحة في قطاع غزة.

وقالت وزارة الصحة، في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية، راح ضحيتها 82 شهيدا و 122 إصابة.

من جهته، أشار المتحدث باسم الوزارة في غزة أشرف القدرة، لارتفاع عدد الشهداء نتيجة سوء التغذية والجفاف إلى 23 شهيدًا، بعد استشهاد 3 أطفال في مجمع الشفاء الطبي مساء الجمعة.

من ناحيته، قال المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان إن العشرات من أسرى ومعتقلي قطاع غزة لدى جيش الاحتلال الإسرائيلي ضحايا عمليات إعدام وقتل ممنهجة وسط تعتيم شديد.

وأكد أن سجون ومراكز احتجاز إسرائيلية تحولت إلى نسخ أشد دموية من سجن "غوانتانامو"، بما تشهده من أشكال تعذيب مشينة، وأن أسرى غزة يتعرضون لجرائم قتل متعمد وإعدام تعسفي وخارج نطاق القانون والقضاء، بما في ذلك القتل تحت التعذيب.

آخر التطورات..

مع استمرار العدوان الإسرائيلي على القطاع، تواصل "وكالة سند للأنباء" رصد آخر التطورات في مختلف أنحاء القطاع.

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، بشكل عنيف مناطق جنوبي مدينة غزة، ومناطق شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين مساء اليوم، جراء إطلاق الاحتلال النار على الأهالي أثناء انتظارهم وصول شاحنات المساعدات عند دوار الكويت بغزة.

واستشهد 4 مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة البركة بدير البلح وسط قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال غارة على حي الزيتون بغزة، فيما قصفت طائرات الاحتلال ومدفعيته مناطق في شمال قطاع غزة.

واستشهد عدد من المواطنين بقصف الاحتلال مجموعة من الأهالي بمنطقة الشحايدة في بلدة عبسان الكبيرة شرق خانيونس.

وذكرت مصادر محلية أن 5 شهداء وعدد من الإصابات وعشرات المفقودين؛ جراء قصف الاحتلال منزلين متجاورين لعائلة الحولي وأبو موسى في دير البلح وسط قطاع غزة.

وعصر اليوم السبت، أفادت مصادر محلية بأن زوارق الاحتلال الحربية استهدفت صيادين فلسطينيين في بحر رفح جنوبي قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال "الإسرائيلي" شمال منطقة المفتي ومحيط شركة الكهرباء شمال مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

ووصل عدد من الإصابات إلى مستشفى شهداء الأقصى بعد استهداف الاحتلال منزلاً في دير البلح. بينما كانت مراسلة "وكالة سند للأنباء" قد أفادت باستهداف غارة إسرائيلية من قبل الطيران الحربي لمنطقة غربي المدينة.

وارتكب جيش الاحتلال، اليوم السبت، مجزرة جديدة بحق العائلات الفلسطينية في قطاع غزة بعد قصفه منازل في مخيم النصيرات للاجئين، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من سكان تلك المنازل المأهولة.

ونوه مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية وطبية، أن المجزرة الجديدة في النصيرات أدت لارتقاء 13 شهيدًا وإصابة آخرين، عقب قصف منزلًا يعود لعائلة "النويري" غربي مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وارتقى شهيد مدني وأصيب العشرات معظمهم أطفال بعد قصف الاحتلال منطقة القرعان غربي مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الإسعاف، اليوم السبت، جثامين 11 شهيدا من مناطق متفرقة في خان يونس، جنوبي القطاع. بينما ذكر سكان محليون، أن الاحتلال قصف عددًا من أبراج مدينة حمد السكنية شمال غربي خانيونس، وسواها بالأرض.

ووصلت جثامين 3 شهداء مجهولين الهوية من مدينة خان يونس إلى مستشفى النجار في مدينة رفح، جنوبي القطاع.

ودمّر جيش الاحتلال، في وقت سابق، قلعة برقوق التاريخية في خانيونس ضمن حملته لتدمير الآثار والمعالم في قطاع غزة.

واستشهد مواطنان مدنيان وأصيب 7 آخرون، في قصف "إسرائيلي" على منزل عائلة عقلان بمخيم الشاطئ في مدينة غزة. بينما شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة جديدة على غرب غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال غارة واحدة على الأقل في محيط شارع الجلاء بمدينة غزة، بينما شنّ الطيران الحربي الصهيوني غارة على غربي المدينة.

وفي إطار حرب التجويع المستمرة، أبلغ اليوم عن ارتقاء رضيع فلسطيني يبلغ من العمر شهرين، بسبب سوء التغذية ونقص الرعاية الصحية بمستشفى كمال عدوان شمالي قطاع غزة، بالإضافة لاستشهاد فتاة فلسطينية في مجمع الشفاء بمدينة غزة بسبب الجفاف وسوء التغذية أيضًا.

وحول آخر التحديثات فيما يخص خسائر الحرب على غزة، أفاد المكتب الإعلامي الحكومي بأن الأضرار والخسائر المباشرة المسجلة حتى اللحظة بلغت أكثر من 30 مليار دولار في المساكن والمنشآت والبنى التحتية.

وأضاف أن قرابة الـ 110 آلاف شهيد وجريح ومفقود في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر ونزوح 90% من المواطنين.

وأبلغ بعد ظهر اليوم عن ارتقاء شهيدين ووقوع إصابتين باستهداف مدفعية الاحتلال مجموعة مواطنين قرب مفترق "نتساريم" الغربي على شارع الرشيد.

واستشهد ‏4 مواطنين في قصف إسرائيلي على حي الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وسجل ارتقاء عدد من الشهداء ووجود عدد من المصابين المفقودين باستهداف الاحتلال 3 منازل لعائلة النويري بمخيم النصيرات وسط القطاع، كما وصل عدد من الإصابات لمستشفى شهداء الاقصى في دير البلح جراء استهداف الاحتلال موقعا قرب برج اللوح.

واستشهد صياد برصاص بحرية الاحتلال الإسرائيلي خلال عمله في بحر شمال قطاع غزة.

وأقدم الاحتلال على نسف مبانٍ سكنية في خانيونس جنوب القطاع، فيما استهدف قصف مدفعي وإطلاق نيران شرقي مخيم المغازي وسط القطاع.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بإصابة 20 مواطنا في استهداف الاحتلال للمواطنين كانوا ينتظرون وصول المساعدات عند دوار الكويتي بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

كما استشهد وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف إسرائيلي استهدف صفوف النازحين القريبين من مدينة حمد بخانيونس قرب مزارع الأسطل.

واستشهد مواطن وأصيب آخر في قصف الاحتلال على بلدة القرارة شمال خان يونس جنوبي القطاع.

ومع الساعات الأولى لليوم الـ 155 للحرب، قصفت طائرات الاحتلال برج المصري بالقرب من ميدان العودة وسط مدينة رفح بعدة صواريخ في 4 مرات على الأقل.

وقالت مصادر محلية، إن قصفًا مدفعيًا إسرائيليًا استهدف شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشرقية والغربية من مدينة خانيونس جنوبي القطاع، فيما شنّت طائرات الاحتلال غارة على حي الزيتون بمدينة غزة.

بينما جددت طائرات الاحتلال الحربية شنّ غاراتها على محيط مستشفى غزة الأوروبي شرقي مدينة خانيونس، جنوبي قطاع غزة. وأغارت طائرات الاحتلال الحربية على المنطقة الشرقية من مدينة خانيونس.

وفي الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، استهدف طيران الاحتلال الحربي منطقة العرايشية بمدينة خانيونس، والمناطق الشرقية من مدينة حمد، جنوب قطاع غزة.

ويواصل كيان الاحتلال "النازي" عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ الـ 7 من أكتوبر 2023 الماضي، مخلفًا أكثر من 103 آلاف شهيد وجريح، إلى جانب قرابة الـ 7 آلاف مفقود؛ 70% منهم أطفال ونساء.