الساعة 00:00 م
الأحد 12 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

خاطر: حرب غير مسبوقة على الأسيرات والضرب هو التطور الأخطر

أحدث مجازر الاحتلال ضد الجياع

إدانات واسعة لمجزرة الطحين على دوار الكويت جنوب غزة

حجم الخط
GIqWEH0XgAADhBi.jpeg
غزة - وكالة وسند للأنباء

لقيت مجزرة الطحين الجديدة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي -مساء الخميس- جنوب غزة، إدانة واسعة من فصائل وهيئات مختلفة، وسط مطالبات للمجتمع الدولي بتحرك عاجل لإجبار إسرائيل على وقف العدوان وجريمة الإبادة الجماعية التي ترتكبها ضد الفلسطينيين.

وأسفرت المجزرة في حصيلة غير نهائية عن 60 شهيدًا و160 جريحًا وسط توقعات بارتفاع الحصيلة بسبب وجود اعداد من الضحايا في مكان الاستهداف قرب دوار الكويت جنوب غزة.

الصحة: نوايا مبيتة

وأكدت وزارة الصحة بغزة أن عشرات الشهداء والجرحى سجلوا جراء استهداف قوات الاحتلال الاسرائيلي لتجمع للمواطنين الذين ينتظرون المساعدات الانسانية لسد رمقهم عند دوار الكويتي بغزة.

وأشارت في تصريح صحفي: لى أن عملية انتشال الشهداء وإخلاء الحرحى مستمرة رغم صعوبة الوضع الميداني عند دوار الكويتي، متوقعة ارتفاع عدد الشهداء نظرا لخطورة الإصابات التي تصل لمستشفيات غزة

وقالت ما حدث عند دوار الكويتي يشير الى نوايا مبيتة لدى الاحتلال لارتكاب مجزرة جديدة مروعة.

حماس: فشل المجتمع الدولي

وقالت حركة حماس: إن المجزرة الجديدة تضاف إلى سلسلة المجازر والاستهدافات الوحشية بحق المدنيين العزّل الذين يواجهون سياسة التجويع الصهيونية.

وشددت حماس في تصريح صحفي على أن فشل المجتمع الدولي والأمم المتحدة في اتخاذ إجراءات ضد جيش الاحتلال كان الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم المروّعة، التي تأتي في إطار حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد شعبنا الفلسطيني، بدعم كامل من إدارة الرئيس بايدن الذي يحمي الكيان المجرم من أية ملاحقة دولية.

وحمّل إدارة الرئيس بايدن المسؤولية عن استمرار مجازر جيش الاحتلال النازي التي يرتكبها بسلاح ودعم أمريكي مفتوح.

ودعت الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية إلى التدخل العاجل لوقف هذه الإبادة، وإلى اتخاذ كل الإجراءات لإدخال المساعدات عبر المعابر البرية وعدم الخضوع لإرادة الاحتلال وسياساته الفاشية.
 

الشعبية: إبادة جماعية بضوء أخضر أمريكي 

من جهتها، قالت الجبهة الشعبية: إن المجزرة الصهيونية الجديدة على دوار الكويتي إبادة جماعية تُرتكب بضوء أخضر أمريكي. 

ووصفت الجبهة المجزرة الصهيونية الجديدة بأنها عملية إبادة جماعية تفوق الوصف وترُتكب بدمٍ بارد على مرأى ومسمع من العالم أجمع، وبضوءٍ أخضر من الإدارة الأمريكية المجرمة والمنظومة الغربية.

وقالت الجبهة: إن هناك منهجية صهيونية مبرمجة هدفها قتل أكبر عدد ممكن من أبناء شعبنا في القطاع خصوصاً في محافظتي الشمال وغزة تارةً بحرب التجويع، وتارة بالقذائف والقصف، في إطار السياسات الانتقامية، والمخططات الهادفة للتهجير وضرب الحاضنة الشعبية للمقاومة.

وشددت الجبهة أن هذه المجزرة المروعة الجديدة تؤكد من جديد على سقوط الشعارات الفارغة التي يتشدق بها المجتمع الدولي ومؤسسات الأمم المتحدة والتي لم تساهم في لجم الآلة الحربية الصهيونية عن مواصلة مجازرها وقتلها لأبناء شعبنا؛ بل تعامت على هذه المجازر وحرب الإبادة.

وختمت الجبهة بيانها بدعوة جماهير شعبنا الفلسطيني وأبناء أمتنا العربية وأحرار العالم إلى تحويل يوم الجمعة إلى يوم للتصعيد الميداني العارم والشامل رداً على هذه المجزرة المروعة واستمرار حرب الإبادة الصهيونية، ولمواصلة الضغط على المجتمع الدولي لوقف تواطئه ومشاركته في هذه الجرائم. 

الأورومتوسطي: مجازر متكررة

أدان المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة بحق مدنيين فلسطينيين تجمعوا في غزة للحصول على إمدادات إنسانية، مؤكدا أن المجزرة خلفت أكثر من 60 قتيلا و160 إصابة عدد منها بحالة حرجة.

وقال المرصد في بيان له، مساء الخميس: جيش الاحتلال استهدف المدنيين الفلسطينيين بالأسلحة الرشاشة من الطيران المروحي والدبابات والمسيرات من نوع (كوادكابتر) وقتل بعضهم دهسا بحسب ما وثقه من إفادات أولية، متعمدا مواصلة ارتكاب مجازره في خضم ظروف مجاعة لا مفر منها يتسبب بها في القطاع المحاصر.

وأكد أن الاستهداف الإسرائيلي للمدنيين أثناء محاولتهم الحصول على إمدادات إنسانية تكرر لليوم الخامس على التوالي في وقت ارتفع إجمالي عدد ضحايا "مجازر الدقيق" إلى أكثر من 500 شهيدًا.

وحمّل المجتمع الدولي والولايات المتحدة الأمريكية المسؤولية عن استمرار مجازر الاحتلال بحق المجوعين في غزة.