الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

محدث فصائل فلسطينية تبارك عملية إطلاق النار غرب رام الله

حجم الخط
عملية دوليف.jpg
رام الله – وكالة سند للأنباء

رحبت فصائل فلسطينية، اليوم الجمعة، بعملية إطلاق النار التي استهدفت -صباحا- حافلة للمستوطنين، والاشتباك مع قوات الاحتلال قرب بلدة دير ابزيع غرب رام الله.

وباركت حركة "حماس"، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، العملية التي نفذها الشهيد مجاهد بركات منصور، وقالت إن هذه العملية "رد طبيعي على استمرار جرائم ومجازر الاحتلال في قطاع غزة، وتَواصُل اعتداءات ميليشيات المستوطنين الذين يشاركون جيش الاحتلال الجرائم والانتهاكات ضد أبناء شعبنا ومسجدنا الأقصى المبارك".

وأكدت "حماس" أن هذه العملية "التي تشكّل استمراراً لحراك شعبنا المتصاعد في الضفة الغربية؛ تُعَدُّ دليلاً على قدرة شعبنا على إصابة العدو في مقتل، وإفشال كل محاولات إخماد المقاومة وغَلِّ يدها في الضفة الغربية".

وشددت على أن "مقاومة شعبنا وتصديه للاحتلال في غزة والضفة لن تهدأ ما دام فينا عرق ينبض، حتى زوال الاحتلال، وإن طوفان الأقصى سيبقى متدفقاً ثائراً في كل ربوع الوطن حتى الحرية ونيل حقوقنا المشروعة".

كما أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بالعملية غربي رام الله، وقالت إنها تأتي في سياق الرد الطبيعي على حرب الإبادة الجماعية المستمرة في قطاع غزة، والاغتيالات المتواصلة بحق المقاومين في الضفة.

وأكدت الجبهة، في بيان تلقته "وكالة سند للأنباء"، "أن العدو الصهيوني يحصد ثمار إجرامه وغطرسته وحساباته الخاطئة".

وأشارت إلى أن الاحتلال استخدم كل الخيارات الممكنة من أجل إجهاض أي عمل مقاوم في الضفة عبر الاغتيالات والاقتحامات والاعتقالات والتدمير الممنهج للبنية التحتية وتشديد الحصار والإغلاق على مدن ومخيمات الضفة، إلا أنه يُفاجأ بعمليات نوعية تضرب صميم منظومته الأمنية والاستخباراتية.

وجددت الجبهة تأكيدها على أن المقاومة في الضفة "ستتصاعد وستتطور وستواصل تدفيع العدو الصهيوني والمستوطنين الثمن غالياً"، وأن هدف المقاومة المستمر هو "نقل نموذج غزة إلى الضفة، وخوض معركة استنزاف حقيقية للعدو الصهيوني انطلاقاً من الضفة".

وباركت حركة "فتح الانتفاضة" عملية رام الله التي وصفتها بالبطولية.

وقالت في بيان لها إن هذه العملية جاءت "ضمن إطار ردود شعبنا على جرائم الإبادة الجماعية المتواصلة ضد قطاع غزة والعدوان بحق القدس والضفة".

وأضافت: "تشكل هذه العملية النوعية ضربة أمنية جديدة وقوية ويعكس مدى هشاشة وفشل المنظومة الأمنية الصهيونية".

وقالت إن على الاحتلال أن يدرك "بأن مقاومة شعبنا ماضية ولن يفلح بكسر إرادته وسعيه للتحرر وعليه أن ينتظر المزيد من بطولات شعبنا وثواره الأحرار".

ودعت إلى أن يكون شهر رمضان المبارك فرصة لتصعيد المواجهة والانتفاضة في وجه الاحتلال ومستوطنيه، والانخراط في معركة الدفاع عن الشعب والأرض والمقدسات.

وصباح اليوم الجمعة، استهدف المقاوم مجاهد بركات منصور من بلدة دير ابزيع، حافلة للمستوطنين بعملية إطلاق نار، وخاض اشتباكا مسلحا مع قوات الاحتلال استمر 5 ساعات أصيب خلاله 7 جنود، أحدهم بجراح خطيرة، قبل استشهاده بقصف جوي.