الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

كثّفت قصف جنوب ووسط القطاع ومدينة غزة..

محدث "غزة مباشر".. "إسرائيل" تُواصل حربها التدميرية لليوم الـ 201 على التوالي

حجم الخط
photo_2024-04-24_20-21-28.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب "إسرائيل" التدميرية وجريمة الإبادة البشرية على قطاع غزة يومها الـ 201 على التوالي، تزامنًا مع قصف عنيف على مدينة وأحياء رفح جنوبي القطاع، وتجدد القصف المدفعي والجوي على مدينة غزة وبلدة بيت لاهيا شمالًا.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 6 مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها اليومي لحصيلة العدوان، اليوم الأربعاء، إن 79 شهيدًا و 86 إصابة وصلوا لمستشفيات قطاع غزة جراء تلك المجازر.

وأشارت لارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34262 شهيد و77229 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

آخـر تطــورات العـدوان العسـكري..

أفادت مصادر طبية بوصول شهيدة إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء سقوط قذيفة مدفعية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما قال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن غارة إسرائيلية استهدفت شرقي مخيم النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً وأرضاً زراعية في شارع الدعوة قرب مسجد النور بالنصيرات وسط قطاع غزة. تزامنًا مع إطلاق النار من قبل الآليات الإسرائيلية شمالي شرقي النصيرات محيط جسر وادي غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وشرقي دير البلح. بالإضافة الاستهداف طائرة استطلاع "إسرائيلية" محيط مسجد البلد القديم وسط دير البلح وسط قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال بشكل عنيف في محيط منطقة عسقولة بحي الزيتون بغزة، واستهدفت غارة أخرى منزلا في مخيم الشاطئ غربي المدينة، وثالثة في حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني 3 شهداء نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "حميد" بالقرب من دوار حميد في منطقة الشاطئ غربي غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال حي الشيخ عجلين غربًا.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً قرب تقاطع شارع الصحابة مع شارع مركز الأطراف الصناعية بمدينة غزة. بينما جدد طيران الاحتلال استهداف موقع في دير البلح وسط قطاع غزة.

وبعد مغرب اليوم الأربعاء، قصفت طائرات الاحتلال الحربية مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، بعدة غارات جوية استهدفت مخيم يبنا للاجئين وسط المدينة، وأرضا في مخيم الشابورة، والمناطق الحدودية بين فلسطين ومصر.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن المواطن هاني محمد النجار، قد ارتقى شهيدًا نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة "حسنين" بمخيم يبنا وسط رفح جنوبي قطاع غزة.

ونوهت إلى استشهاد مواطن مدني وإصابة آخرين في قصف "إسرائيلي" استهدف منزلًا لعائلة "أبو فخر" في مخيم يبنا جنوبي مدينة رفح.

وذكرت المصادر الطبية أن عدة إصابات بيت صفوف النازحين، نقلت للمشافي في غارات إسرائيلية على مخيمي يبنا والشابورة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

واستهدفت إحدى الغارات الجوية الإسرائيلية أرضًا في مخيم الشابورة، وأصيب عدد من النازحين في خيام ومدارس الإيواء. بينما شنّت طائرات الاحتلال الحربية عدة غارات على مناطق الحدود الفلسطينية المصرية جنوب مدينة رفح.

وتجدد مساء اليوم، القصف المدفعي الإسرائيلي على شمال مخيم النصيرات وسط القطاع، بالتزامن مع اشتباكات ضارية بين المقاومة وقوات الاحتلال المتوغلة بمنطقة المغراقة وسط القطاع.

وقصفت طائرات الاحتلال، عصر اليوم، منزلاً في المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

ونقل عدد من الإصابات جراء استهداف الاحتلال محيط سوق اليرموك بغزة.

وارتقى ثلاثة شهداء هم الصحفية آمنة محمود حميد وطفلاها وأصيب 12 مواطنا اخرين في قصف من طائرات الاحتلال استهدف منزلًا يعود لعائلة "حميد" قرب مفترق حميد مع شارع الشفاء في مخيم الشاطئ.

وارتقى شهيد وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي قرب الجامعة الإسلامية شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، كما ارتقى شهيدان وأصيب عدد من المواطنين جراء غارات إسرائيلية استهدفت منطقتي معن والمواصي في خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية شنت 3 غارات على الأحياء الجنوبية الشرقية لمدينة خان يونس جنوب قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي منزلاً لعائلة مطر غرب مخيم النصيرات، كما استهدف حي الزيتون جنوب غزة.

استشهد مواطن وأصيب عدد من المواطنين في استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين شرقي مخيم البريج بقذيفة مدفعية.

وأصيب 5 مواطنين جراء قصف إسرائيلي لعدد من المنازل في حى تل الزعتر شرق مخيم جباليا شمال غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال، ظهر اليوم، منزلاً في مخيم جباليا شمال غزة.

وشنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، غارة على المخيم الجديد شمال النصيرات، كما استهدفت محيط نادي بيت لاهيا شمال غزة.

ولليوم السادس على التوالي، تواصل الطواقم البحث عن جثامين شهداء في المقبرة الجماعية في مجمع ناصر الطبي بخانيونس.

واندلعت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال شمالي النصيرات واستدعى الاحتلال طائرة مروحية لإطلاق النار في محيط المكان.

وشنت طائرات الاحتلال غارة بصاروخ ارتجاجي على شمالي النصيرات بالتزامن مع قصف مدفعي لا يتوقف.

واستعرض الصحفي إبراهيم مسلم مجمل تفاصيل العدوان شمالي قطاع غزة في الساعات الأخيرة، مشيرا إلى استشهاد مواطن جراء استهداف طائرات الاستطلاع مجموعة من المواطنين في ملعب بيت لاهيا، فيما أطلق الطيران المروحي النار بالتزامن مع إطلاق نار من الآليات في بيت لاهيا.

وشنت طائرات الاحتلال غارة قرب دوار بيت لاهيا، وأصيب عدد من المواطنين جراء استهداف الاحتلال مواطنين ينتظرون مساعدات المظلات في منطقة الواحة غربي بيت لاهيا.

وقصفت مدفعية الاحتلال شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وذكر سكان محليون النظر إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت بعدة قذائف محيط مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة.

واستهدف طيران الاحتلال الحربي، فجر اليوم، بعدة غارات عنيفة مخيم النصيرات، وبلدة الزوايدة، ومخيم البريج، ومدينة دير البلح.

وأوضحت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، أن عدة إصابات نقلت إلى المشافي جراء غارة للاحتلال في محيط ترنس البابا ببلدة الزوايدة. منوهة إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت المناطق الشرقية لمخيم البريج.

ونوهت إلى أن عددًا من الإصابات وصلت مستشفى شهداء الأقصى جرّاء قصف طائرات الإحتلال لبلدة الزوايدة جنوب النصيرات وسط قطاع غزة.

وأردفت: "شنّ طيران الاحتلال غارة على بلدة الزوايدة، وثانية استهدفت مدينة دير البلح، بينما مدفعية الاحتلال قصفت مدرسة خليفة بن زايد في مشروع بيت لاهيا شمال قطاع غزة، والتي تضم نازحين".

وأضافت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، أن طائرات الاحتلال الحربية استهدفت المنطقة المحيطة بجسر وادي غزة وسط القطاع.

وأصيب عدد من المواطنين جراء قصف الاحتلال في محيط الزهارنة بشارع الجلاء بمدينة غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وفي الساعات الأولى ليوم الأربعاء (الـ 201) للعدوان العسكري على قطاع غزة، ارتقى 4 مدنيين في قصف "إسرائيلي" جوي لمجموعة من المواطنين بجوار الهايبر مول، قرب مدرسة أبو عريبان، في مخيم النصيرات للاجئين، وسط قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية عنيفة على مناطق: بيت لاهيا، بيت حانون، تلة قليلوة، الشيخ زايد، وعزبة بيت حانون شمالي قطاع غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال منطقة شرق بيت لاهيا شمال قطاع غزة. بينما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

قصـف رفـح..

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واستهدفت منازل مأهولة بالسكان، ما أدى لارتقاء شهداء مدنيون وإصابة آخرين.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، نقلًا عن مصادر طبية، إن شهيدين وعدة إصابات وصلت مشفى النجار في مدينة رفح، على إثر قصف الاحتلال منزلا لعائلة البحابصة في حي السلام شرق المدينة.

وكانت مراسلتنا، قد أفادت في وقت سابق بأن غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً لعائلة البحابصة في حي السلام شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

ونوهت إلى أن طيران الاحتلال استهدف بغارة واحدة على الأقل محيط مسجد البحابصة شرق رفح. مبينة أن غارة عنيفة من طائرات الاحتلال تستهدف مدينة رفح.

تجدد القصف شمال ووسط القطاع..

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على بيت لاهيا شمالي قطاع غزة. بينما شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة جديدة على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. وقصف الاحتلال منزلاً بمحيط مسجد الشهيد في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة. ونبهت مصادر محلية وطبية متطابقة إلى أن شهيدين وصلا من خانيونس إلى مشفى النجار في رفح، جنوبي قطاع غزة.

والليلة الماضية، قصف طيران الاحتلال الحربي أرضاً زراعية قرب المدخل الشمالي لبلدة الزوايدة، بينما أطلقت آليات الاحتلال العسكرية النار شمالي مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية (عدة مرات) على بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة، واستهدفت جنوب مخيم النصيرات.

واستهدفت مدفعية الاحتلال المناطق الشمالية الغربية لقطاع غزة، وتجدد القصف على المناطق الشمالية الغربية للقطاع، بالإضافة لقصف عنيف على أحياء بيت لاهيا شمال القطاع.