الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

قصف مدفعي وجوي متواصل..

محدث "غزة مباشر".. آخر تطورات حرب "إسرائيل" الشعواء في يومها الـ 202 تواليا

حجم الخط
قصف إسرائيلي.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، لليوم الـ 202 على التوالي، حربها التدميرية الشعواء في قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي وجوي طال منشآت ومنازل فلسطينية وبنى تحتية ومساجد، لا سيما وسط وجنوب القطاع.

التطـورات الميـدانيـة..

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة شرق حي الزيتون في مدينة غزة وشنت غارة أخرى تستهدف بلدة المغراقة شمالي محافظة الوسطى.

وشن طيران الاحتلال غارة على مسجد الصفا بمحيط مفترق السنافور في حي التفاح بمدينة غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية لشمال قطاع غزة.

وشن طيران الاحتلال غارة على وسط قطاع غزة، استهدفت أرضاً زراعية منطقة الزوايدة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بارتقاء 8 شهداء في قصف "إسرائيلي" جوي لسيارة فلسطينية، قرب مفترق المالية غرب مدينة غزة. بينما استهدفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرق المدينة.

وبيّن مراسلنا، نقلًا عن مصادر محلية، أن الاستهداف الإسرائيلي كان لمركبة مدنية في حي تل الهوا غربي مدينة غزة.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، اليوم، جثمان الشهيدة الطفلة آسيا منير غنام، من تحت أنقاض منزل عائلة الكردي داخل حي الجنينة في رفح، بعد شهر من استهداف الاحتلال للمنزل.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية أنه تم انتشال جثمان الشهيد رضوان أحمد سليمان أبو حسنين (44 عاماً) من تحت أنقاض منزل عائلته بعد قصفه يوم أمس في مخيم يبنا في مدينة رفح جنوبي القطاع.

واندلعت مساء اليوم الخميس، اشتباكات "ضارية" بين المقاومة وجيش الاحتلال في بلدة المغراقة شمالي النصيرات، وسط قطاع غزة.

وقد واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعد عصر اليوم الخميس، قصف المناطق الشمالية لقطاع غزة بالمدفعية، تزامنًا مع قصف مدفعي على حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وشنّت طائرات "إسرائيلية" حربية غارة على المناطق الشمالية الغربية لمدينة غزة.

واستشهد مواطن فلسطيني وأصيب آخرين، في قصف من قبل مسيرة "إسرائيلية" لعربة يجرها حصان قرب المستشفى الإندونيسي، في بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرة إسرائيلية بدون طيار استهدفت محيط المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة، ما أدى لإصابة واستشهاد عددًا من المواطنين؛ بينهم أطفال.

وبعد ظهر اليوم الخميس، شنّ طيران الاحتلال الحربي غارة قرب دوار النابلسي جنوبي مدينة غزة، وأخرى جنوبي غرب المدينة.

وقصف طيران الاحتلال، بغارة واحدة على الأقل، الأحياء الشرقية لمدينة خان يونس، جنوبي قطاع غزة. واستهدف منزلًا يعود لعائلة نايفة في شارع الحطبية في مدينة بيت لاهيا شمالي القطاع.

وقال الدفاع المدني في قطاع غزة، اليوم الخميس، إن طواقمه انتشلت نحو 392 جثة في مجمع ناصر بعد انسحاب الاحتلال، مشيرًا إلى أن 58% من الجثث لم يتم التعرف عليها.

وأضاف الدفاع المدني في بيان مقتضب: "لا نعرف سببا لوجود جثث أطفال في المقابر الجماعية بمستشفى ناصر".

من جانبه، أشار المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، لارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 صحفياً منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي:الصحفي الشهيد محمد بسام الجمل اليوم.

ونقل شهيد وإصابات جراء قصف مدفعية الاحتلال لشرق مخيم البريج.

وتوفيت الطفلة ملك سائد اليازجي (5 أشهر) داخل خيمة وسط رفح، صباح اليوم الخميس، جراء موجة الحر التي تضرب خيام النازحين، وتم نقلها إلى المستشفى الإماراتي.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين، صباح اليوم، جراء استهداف الاحتلال لمنزل يعود لعائلة أبو حمد في حي أبو ريدة ببلدة خزاعة شرق خانيونس.

وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة في محيط بوابة شراب العسل النار صباح اليوم الخميس، صوب منازل المواطنين بحي العمور شرق بلدة الفخاري.

وارتفع عدد الشهداء جراء الغارات الإسرائيلية على مناطق متفرقة من مدينة رفح منذ ليلة أمس إلى 8 شهداء بينهم طفلان.

ووصلت عدة إصابات إلى المستشفى الأوروبي، صباح اليوم، جراء استهداف الاحتلال لمنزل في بلدة خزاعة شرقي خانيونس.

واستشهد الصحفي محمد بسام الجمل –صباح اليوم- متأثرًا بجراحه التي أصيب بها جراء قصف منزله الليلة الماضية في حي الجنينة شرقي رفح، لترتفع حصيلة الشهداء إلى 6 شهداء.

كما استشهد الشاب حلمي نمر الجعيدي (28 عامًا) في استهداف طائرات الاحتلال في حي الحشاشين شمال غرب مدينة رفح.

وأعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية، اليوم، عن انقطاع الإنترنت الثابت في مناطق وسط وجنوب قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي المستمر.

وفي سياق متصل، دعا المكتب الإعلامي الحكومي، كل التجّار بقطاع غزة إلى ضرورة إدخال كل السلع التي تهم المواطنين، في ظل استمرار العدوان العسكري على القطاع.

وأكد في تصريح صحفي على إعفاء جميع السلع الواردة من الرسوم والجمارك والضرائب تقديراً للظروف التي يمر بها شعبنا الفلسطيني بسبب عدوان الاحتلال.

واستشهد 4 مواطنين صباح اليوم الخميس، في قصف مدفعي إسرائيلي على جسر وادي غزة وسط قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي عنيف شرقي مدينة خانيونس جنوب القطاع.

واستشهد مواطن وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال بدون طيار لمجموعة مواطنين في حي الحشاشين شمال غرب رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة العمور شرق بلدة الفخاري شرقي خانيونس

وفي الساعات الأولى من اليوم الـ 202 للحرب العدوانية، نفذ طيران الاحتلال الحربي غارة استهدف من خلالها محيط مستشفى النجار شرق رفح، جنوبي قطاع غزة.

وأصيب عدد من المواطنين المدنيين، فجر اليوم الخميس، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في منطقة مصبح شمالي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

ونوه سكان محليون إلى أن طيران الاحتلال نفذ غارة ثانية استهدفت موقعا في خربة العدس شمال شرق رفح.

ووصل عدد من الشهداء والجرحى إلى مستشفى أبو يوسف النجار جراء استهداف الاحتلال منزل عائلة الجمل في محيط مستشفى النجار شرق رفح.

واستهدفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً لعائلة أبو عرار في منطقة مصبح بمدينة رفح، بالتزامن مع تجدد الغارات الجوية على شرقي مدينة رفح.

وفجر اليوم، ارتقى 5 شهداء؛ بينهم طفلان ومُسن، في قصف إسرائيلي جوي استهدف منزلًا مأهولًا في حي الجنينة السكني شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

والليلة الماضيـة، شهد قطاع غزة عمليات قصف مكثفة لا سيما في رفح وغزة ووسط القطاع. ورصد طاقم ومراسلو "وكالة سند للأنباء"، التطورات الميدانية وفق ما يلي:

أفادت مصادر طبية بوصول شهيدة إلى مستشفى شهداء الأقصى جراء سقوط قذيفة مدفعية غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما قال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن غارة إسرائيلية استهدفت شرقي مخيم النصيرات.

وقصف طيران الاحتلال منزلاً وأرضاً زراعية في شارع الدعوة قرب مسجد النور بالنصيرات وسط قطاع غزة. تزامنًا مع إطلاق النار من قبل الآليات الإسرائيلية شمالي شرقي النصيرات محيط جسر وادي غزة.

واستهدفت مدفعية الاحتلال شرقي مخيم المغازي وسط قطاع غزة، وشرقي دير البلح. بالإضافة الاستهداف طائرة استطلاع "إسرائيلية" محيط مسجد البلد القديم وسط دير البلح وسط قطاع غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال بشكل عنيف في محيط منطقة عسقولة بحي الزيتون بغزة، واستهدفت غارة أخرى منزلا في مخيم الشاطئ غربي المدينة، وثالثة في حي الزيتون جنوب شرقي قطاع غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني 3 شهداء نتيجة استهداف طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة "حميد" بالقرب من دوار حميد في منطقة الشاطئ غربي غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال حي الشيخ عجلين غربًا.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلاً قرب تقاطع شارع الصحابة مع شارع مركز الأطراف الصناعية بمدينة غزة. بينما جدد طيران الاحتلال استهداف موقع في دير البلح وسط قطاع غزة.

حصيلة العدوان

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع، ارتفعت إلى 34.305 شهداء، و77293 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وذكرت وزارة الصحة في تقريرها الإحصائي اليومي لحصيلة العدوان، اليوم الخميس، أن 43 شهيدًا و64 إصابة وصلوا لمستشفيات القطاع خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، جراء ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 5 مجازر جديدة بحق المدنيين.