الساعة 00:00 م
الثلاثاء 21 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.69 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

الاحتلال يواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 227 تواليا

لليوم الـ 208 على التوالي..

محدث "إسرائيل" تواصل حربها التدميرية ضد قطاع غزة وتقصف منازل مأهولة

حجم الخط
حرب غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دخلت حرب "إسرائيل" التدميرية على قطاع غزة يومها الـ 208 تواليًا، تزامنًا مع قصف جوي ومدفعي مُكثف، لا سيما على مدينة رفح التي تعج بالنازحين والمدنيين، جنوبي القطاع، ومدينة غزة.

وواصلت قوات الاحتلال استهداف وقصف المنازل المأهولة، في مختلف أنحاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر جديدة، حيث أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن الاحتلال ارتكب أمس الثلاثاء 5 مجازر ضد العائلات الفلسطينية.

وقالت وزارة الصحة بغزة، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع ارتفعت إلى 34568 شهيدا و77765 إصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وأشارت في التقرير اليوميم الإحصائي لضحايا العدوان، اليوم الأربعاء، لارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 33 شهيدا و 57 اصابة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

آخـر التطـورات الميـدانيـة..

جددت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، القصف المدفعي والجوي على عدة مناطق في جنوب وشمال ووسط قطاع غزة، واستهدف بغارات جوية منازل مأهولة في جنوبي القطاع.

وارتقى 6 شهداء في قصف إسرائيلي استهدف مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات، كما أصيب 9 مواطنين وتضرر عدد من المنازل جراء قصف الاحتلال أرضاً زراعية قرب مركز الشرطة في أرض المفتي بالنصيرات وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال بركساً لعائلة عجور على مدخل الزوايدة وسط القطاع، كما استهدف قصف مدفعي إسرائيلي المناطق الشرقية من دير البلح.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرق رفح جنوب القطاع.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إن طيران الاحتلال شنّ غارة جوية شرقي حي الزيتون والمناطق الشرقية لمدينة غزة. بينما استهدف بغارة أخرى مقر شركة توزيع الكهرباء في منطقة الزوايدة وسط القطاع.

وارتقت سيدة فلسطينية "شهيدة" وأصيب آخرون إثر قصف إسرائيلي على منطقة قاع القرين جنوب شرق مدينة خان يونس، جنوبي القطاع.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية أن السيدة فاطمة يونس عطايا المصري، ارتقت شهيدة جراء القصف المدفعي الذي طال محيط منطقة هاني الجبور بقاع القرين شرق الفخاري، جنوب قطاع غزة.

وأكدت الطواقم الطبية في مستشفى غزة الأوروبي وصول شهيدة وعدة إصابات جراء استهداف الاحتلال في منطقة قاع القرين بخان يونس.

وفي وقت سابق، أغارت طائرات الاحتلال على مدينة خان يونس، واستهدفت محيط معبر رفح (أكثر من غارة)، جنوبي القطاع.

واستهدفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي شرق بلدة عبسان الكبيرة بمدينة خانيونس، بينما شنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة شرق بلدة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وبعد عصر اليوم الأربعاء، شنّ الطيران الحربي الإسرائيلي غارة جوية على أرض زراعية في محيط شارع الدعوة شرق مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي طال ذات المنطقة.

وقصف الطيران الحربي منزلاً في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة، وشن غارات عنيفة على شمالي النصيرات.

وذكر سكان محليون أن مدفعية الاحتلال قصفت مناطق قرب محطة الكهرباء في أرض المفتي شمال النصيرات، بينما قصفت طائرات حربية جنوب شرق حي الزيتون في غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال منزلًا في محيط دوار الشهداء الستة وسط مخيم جباليا، شمالي قطاع غزة. وشنّت عدة غارات جوية على بلدة عبسان الجديدة شرق خان يونس، جنوبي القطاع.

وفي حصيلة جديدة، قالت مصادر طبية إن 15 شهيدا؛ بينهم 5 أطفال، ارتقوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من قطاع غزة، منذ فجر اليوم الأربعاء.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد محمد حمدي ديب، لاعب نادي غزة الرياضي لكرة اليد برفقة زوجته وأطفاله الثلاثة خلال قصف طائرات الاحتلال منزله في غزة.

تواصل مدفعية الاحتلال قصف مناطق متفرقة في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، بالتزامن مع إطلاق نار من طائرة مروحية "أباتشي" بين الفينة والأخرى.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط محطة توليد الكهرباء، وسط قطاع غزة، تزامنًا مع قصف مدفعي استهدف أرض المفتي شمال النصيرات.

وقصفت مدفعية الاحتلال، بعد ظهر اليوم، منطقتي المغراقة والزهراء وسط قطاع غزة.

وأوضح مدير مكتب الإعلام الحكومي بغزة، أن الخسائر الأولية المباشرة للحرب على قطاع غزة تبلغ 33 مليار دولار.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن 4 شهداء؛ بينهم طفلان وسيدة، ارتقوا في غارات إسرائيلية وقصف مدفعي على مدينة رفح منذ فجر اليوم.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، المناطق الغربية لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما واصلت مدفعية الاحتلال استهداف شرق رفح.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن شهيدين ارتقيا في القصف الإسرائيلي الأخير على منزل بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الأربعاء، مناطق شرقي البريج والزيتون والشجاعية ودير البلح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" باستشهاد مواطنين في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا بحي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة.

وأصيبت سيدة من المارة باستهداف طائرات الاحتلال سيارة قرب برج فيصل في بلدة الزوايدة وسط القطاع، ظهر اليوم الأربعاء.

واستهدفت مدفعية الإحتلال المناطق الشرقية لدير البلح وسط القطاع، فيما استهدف قصف مدفعي مناطق في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وأفاد الدفاع المدني في غزة، أن طواقمه تواصل عمليات البحث عن جثامين الشهداء في مجمع ناصر الطبي بخانيونس.

وقال مراسلنا، إن أعمدة الدخان تتصاعد من المناطق الشرقية لمدينة رفح، نتيجة قيام مدفعية الاحتلال بإطلاق النار والقذائف المدفعية تجاه أراضي المواطنين في المنطقة.

وتواصل القصف المدفعي الإسرائيلي في مناطق شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقصف طيران الاحتلال شقة سكنية في برج 6 في مشروع الأسطل شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

واستشهد وأصيب عدد من المواطنين، صباح اليوم الأربعاء، جراء قصف الاحتلال بناية في شارع الجلاء بمدينة غزة.

واستشهد مواطن، صباح اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي على شارع الرشيد الساحلي بالقرب من وادي غزة وسط القطاع.

وأفادت مصادر محلية باستشهاد فلسطينية متأثرة بإصابتها في قصف مدفعي استهدف شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة، صباح اليوم.

استهدف طيران الاحتلال الحربي، بعد منتصف الليل (الثلاثاء| الأربعاء) منزلًا مأهولًا في شارع الجلاء وسط مدينة غزة، ما أدى لارتقاء شهداء وإصابة آخرين من المدنيين. بينما أفاد سكان محليون بأن طيران الاحتلال الحربي شنّ غارة جوية على مناطق غربي مدينة غزة.

وأغارت طائرات الاحتلال الحربية، وفق مصادر محلية، على المحافظة الوسطى لقطاع غزة.

وتجدد في ساعة متأخرة من الليلة الماضية، القصف الجوي والمدفعي على مدينة رفح، جنوبي القطاع، وطال وفق رصد "وكالة سند للأنباء"؛ مخيم الشابورة وسط المدينة، منطقة أبو حلاوة شرقًا، شمال رفح، حي السلام وبلدة النصر شرقي رفح.

ونقل مراسلنا عن مصادر محلية أن طفلين شقيقين ارتقيا جراء استهداف الاحتلال منزلاً يعود لعائلة أبو شعر، يقطنه نازحون، في محيط مسجد الفاروق بمخيم الشابورة وسط رفح، وهم: الطفل كريم عامر جرادة وشقيقته الطفلة منى.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن الطيران الحربي التابع للاحتلال شنّ غارة جوية استهدفت خزان مياه في منطقة أبو حلاوة شرق رفح، تزامنًا مع تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شرقي المدينة.

وقصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وبلدة النصر شرقي رفح. بينما شنّ طيران الاحتلال غارة على وسط مدينة غزة.

وذكرت مصادر طبية أن سيدة أصيبت إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف منطقة الحصينات في بلدة النصر شرقي مدينة رفح.

ونوهت مراسلة "وكالة سند للأنباء" إلى قصف مدفعي إسرائيلي وإطلاق نار من الآليات الإسرائيلية وقنابل إنارة، وقع شمالي شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، قرابة منتصف الليل.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال احتجزت شابين وجرّدتهما من ملابسهما وأصابتهما بالرصاص بعد محاولتهما العودة من جنوبي قطاع غزة إلى شماله عبر شارع صلاح الدين.

وأشارت إلى أن الطواقم الطبية نقلتهما إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وسط القطاع، بحالة متوسطة.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني في غزة، بأن طواقمه انتشلت جثامين 9 شهداء من مخيم خانيونس، جنوبي القطاع. لافتًا النظر إلى أن عمليات البحث والانتشال مستمرة.

وقالت جمعية "الهلال الأحمر الفلسطيني" في تصريح صحفي مقتضب، إن طواقمها نقلت 3 شهداء؛ بينهم طفل، إثر قصف "إسرائيلي" لشقة سكنية في النصيرات، وسط قطاع غزة.