الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

قصف جوي ومدفعي مُكثف..

محدث بالفيديو والصور "غزة مباشر".. الاحتلال يواصل حربه التدميرية لليوم الـ 212 تواليا

حجم الخط
تدمير مساجد غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

تواصل "إسرائيل" حربها التدميرية على قطاع غزة، لليوم الـ 212 على التوالي، مرتكبة المزيد من جرائم الحرب، وسياسة الحصار والتجويع، وحرمان المواطنين من أبسط مقومات الحياة، حتى أحالت القطاع مكانًا غير قابل للعيش.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، ارتفاع حصيلة العدوان إلى 34683 شهيدًا و78018 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

وبينت أن  الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في القطاع، مشيرًا لوصول 29 شهيدًا و110 إصابة منها إلى المستشفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية.

من جهته، حذّر مدير مستشفى كمال عدوان، من حدوث كارثة صحية كبيرة في المستفى إذا لم يتوفر السولار خلال 72 ساعة.

وأضاف في تصريح صحفي، صباح اليوم الأحد: "نعمل على مدار الساعة لتأمين الخدمات الطبية لكننا نعاني من نقص كبير في السولار".

وبيّن أن ما يدخل قطاع غزة من مستلزمات طبية مع الوفود التضامنية قليل جدا ولا يلبي الاحتياجات.

آخر التطورات الميدانية..

وشنت طائرات الاحتلال، مساء اليوم الاحد، عدة غارات على رفح جنوب القطاع، وارتقى 4 شهداء، بينهم رضيع، إثر غارة استهدفت منزلا في شارع جورج شرقي مدينة رفح.

وأفاد مراسلنا بوصول عدد من الإصابات لمستشفى النجار جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة قشطة بحي السلام شرق مدينة رفح، كما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا لعائلة الحشاش في منطقة عريبة شمال رفح، واستهدفت غارة جوية إسرائيلية خربة العدس شمال شرقي رفح.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها شرق دير البلح وسط قطاع غزة.

وقصف الاحتلال منزلاً في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وشنت طائرات الاحتلال غارة على بلدة بيت حانون شمال القطاع، وقصفت مدفعية الاحتلال بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر طبية أن 6 شهداء ارتقوا وأصيب عدد من المدنيين جراء استهداف الاحتلال كرفان داخل مدرسة تأوي نازحين مقابل بلدية النصيرات وسط قطاع غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن طائرة استطلاع تابعة للاحتلال قصفت بصاروخ استطلاع واحد على الأقل كرفانًا داخل مدرسة تأوي نازحين مقابل بلدية النصيرات وسط القطاع.

وارتقى 7 شهداء؛ بينهم 3 أطفال، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في مخيم يبنا بمدينة رفح. بينما قصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلاً آخر لعائلة "شتيوي" شرق المدينة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية منزلاً غرب معبر رفح البري. ونوهت مراسلتنا إلى وصول شهيد إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة أبو حسنين في مخيم يبنا جنوب مدينة رفح.

ونسفت قوات الاحتلال مربعاً سكنياً في محيط "نتساريم" ومنطقة المغراقة جنوب غرب مدينة غزة. بينما وصل شهداء وجرحى لمستشفى المعمداني جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على جنوب مدينة غزة.

وارتقى 5 شهداء (على الأقل)، وأصيب آخرون جراء استهداف طائرات الاحتلال تجمعًا للمواطنين قرب الكلية الجامعية في حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة.

وتعرضت مدينة غزة، بعد ظهر اليوم الأحد، لقصف جوي ومدفعي مكثف طال المناطق الشرقية من المدينة، حي الشجاعية، شارع 8، تل الهوا، حي الزيتون، دوار الكويت.

واستشهد 5 مدنيون في قصف قوات الاحتلال للمواطنين بشارع 8 جنوب مدينة غزة، وفق ما نقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن مصادر طبية.

ووصل شهيد إلى مستشفى شهداء الأقصى عقب الغارة الإسرائيلية على جنوبي مخيم المغازي وسط قطاع غزة. بينما أصيب 6 مواطنين في استهداف الاحتلال منزل يعود لعائلة أبو شلوف شرق رفح.

وأفادت مصادر محلية، بأن شهيدًا ارتقى وأصيب عدد من المدنيين إثر استهداف الاحتلال مجموعة من المواطنين في شارع صلاح الدين وسط قطاع غزة.

وأطلقت طائرات الاحتلال المروحية "الأباتشي"، النار بشكل متواصل على مناطق جنوبي حيي تل الهوا والزيتون، وقرب دوار الكويت، جنوبي مدينة غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة جوية على أرض زراعية في محيط معبر رفح البري، جنوبي قطاع غزة، وأخرى على شرق رفح، وثالثة على حي السلام، تزامنًا مع قصف مدفعي مكثف.

وقصف طيران الاحتلال بغارة واحدة على الأقل خلف مسجد الاستقامة في مخيم المغازي، وبعدة غارات مخيم النصيرات، وسط القطاع.

وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف بشكل مكثف في محيط السياج الفاصل شرق مدينة رفح.

وأطلق طيران الاحتلال المروحي النار بكثافة، ظهر اليوم الأحد، قرب دوار الكويت وجنوب حيي تل الهوا والزيتون جنوبي مدينة غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي تقصف بشكل مكثف في محيط السياج الفاصل شرق مدينة رفح، مشيرًا إلى أن القصف المدفعي وإطلاق النار متواصل في المناطق الشرقية لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة على تل الهوا جنوب غرب مدينة غزة، كما قصفت مدفعية الاحتلال تقصف محيط مسجد الفضيلة شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.

أطلقت آليات الاحتلال المتمركزة جنوب دوار الكويت النار تجاه المنازل جنوب حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

ونسف جيش الاحتلال صباح اليوم عددا من المنازل في المغراقة وسط قطاع غزة، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شرق مخيم البريج ومنطقة المغراقة والزهراء وجسر وادي غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال المتمركزة جنوب غزة النار بكثافة على حي الشيخ عجلين جنوب غربي غزة.

 وشنت طائرات الاحتلال غارة شمالي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة

وشنت طائرات الاحتلال غارة على منطقة الزوايدة وسط قطاع غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت أرضًا زراعية على شارع صلاح الدين قرب مصنع شومر شمالي مخيم المغازي وسط القطاع.

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلاً لعائلة الشاعر في حي السلام جنوب شرق مدينة رفح، وأفادت مصادر محلية بوصول إصابتين إلى مستشفى النجار جراء استهداف المنزل.

كما استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، مخيم المغازي وسط قطاع غزة. 

ومع الساعة الأولى من اليوم الأحد، استهدفت طائرات الاحتلال منزلاً لعائلة بهلول بجوار مسجد الفلاح بحي السلام شرق رفح.

كما شنت طائرات الاحتلال الحربية، غارة على دير البلح وسط قطاع غزة مساء اليوم.

وجددت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي قصفها على شمال وشرقي مخيم المغازي وسط القطاع، كما قصفت شرق حي الشجاعية شرق وجنوب شرق حي الزيتون شرق مدينة غزة.