الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

قصف مُكثف على مدينـة رفـح..

محدث بالفيديو والصور آخر تطورات اليوم الـ 213 من حرب "إسرائيل" الشعواء على قطاع غزة

حجم الخط
photo_2024-05-06_11-41-08.jpg
غزة – وكالة سند للأنباء

تواصل "إسرائيل" الحرب التدميرية والإبادة الجماعية على قطاع غزة، لليوم الـ 213 على التوالي، وترتكب المزيد من المجازر المروعة وجرائم الحرب، عبر قصف المنازل ومراكز الإيواء، جوا وبرا وبحرا، في ظل استمرار سياسة الحصار والتجويع، وحرمان المواطنين من أبسط مقومات الحياة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الاثنين، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 5 مجازر جديدة ضد العائلات في القطاع خلال الـ 24 ساعة الماضية، وصل منها 52 شهيدًا و90 إصابة إلى المستشفيات.

وأشارت الوزارة إلى ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34 ألفا و 735 شهيدا، و78 ألفا و 108 إصابات منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

آخر التطورات الميدانية..

أطلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، - مساء اليوم الاثنين- قنابل إنارة بشكل كثيف شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طيران الاحتلال الإسرائيلي شن غارات عنيفة على شرق مدينة رفح، كما استهدف قصف إسرائيلي وسط مدينة خانيونس.

أصيب 5 مواطنين، مساء اليوم الاثنين، أثناء محاولاتهم الحصول على مساعدات أُسقطت جواً شمال غرب مدينة غزة.

واستشهدت المواطنة مروة صالح إبراهيم شيخ العيد متأثرة بجراحها التي أصيبت بها في استهداف سابق لمنزل عائلتها قبل أيام غرب رفح.

ووقعت عدة إصابات في قصف إسرائيلي استهدف فلسطينيين بالقرب من معبر إيرز شمال قطاع غزة.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي عنيف جنوب مخيم البريج وسط القطاع.

وأصيب مواطن جراء قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة شرقي مدينة خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية عصر اليوم، غارات عنيفة على حي الجنينة شرق رفح، وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال أغارت على أراض زراعية جنوبي حي الجنينة، وقصفت عدة منازل في شارع جورج، فيما استهدفت مدفعية الاحتلال شقة سكنية قرب مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار شرقي رفح.

ووصل شهيد وعدد من الإصابات إلى المستشفى الكويتي جراء استهدافات الاحتلال شرق مدينة رفح، وذكر مراسل "وكالة سند للأنباء" أن مدفعية الاحتلال الإسرائيلي استهدفت محيط منطقة صوفا شرقي مدينة رفح.

وطال القصف الإسرائيلي عدة مناطق في المحافظة الوسطى، وأورد مراسلنا أن قصفا مدفعيا إسرائيليا استهدف مناطق شرق مخيم المغازي، وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة على بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات، كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارةً على شمال غرب النصيرات وغارة أخرى غرب المخيم الجديد شمال مخيم النصيرات.

جددت قوات الاحتلال، بعد ظهر اليوم، قصف مناطق واسعة في مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، عبر الغارات الجوية والاستهداف المدفعي.

وأوضح مراسل "وكالة سند للأنباء" أن القصف الإسرائيلي يستهدف مناطق المشروع، وأبو حلاوة، والمطار، والشوكة شرقي مدينة رفح.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارات جوية على حي السلام جنوب شرقي مدينة رفح، واستهدفت في أخرى محيط مطار غزة شرقي المدينة، وقصفت في ثالثة بلدة الشوكة شرقًا.

وقصفت مدفعية الاحتلال مناطق غرب وشمال مخيم النصيرات، بينما استهدفت مواطنين داخل أرض زراعية بـ "بلوك 1" بمخيم البريج، وسط قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلت شهيدين من شمال "بلوك 1" بمخيم البريج بعد استهدافهم بقذائف مدفعية الاحتلال.

واستهدفت آليات الاحتلال العسكرية، بإطلاق النار، في منطقة الشيخ عجلين منازل المواطنين جنوب غرب غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرقي المدينة، بالإضافة لاستهداف منطقة حسن البنا في حي الزيتون.

ونوه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن قصفًا مدفعي استهدف شمال غرب مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، تزامنًا مع آخر استهدف شرق مخيم البريج.

وأفادت مصادر طبية فلسطينية بارتفاع عدد الشهداء في العدوان الذي شنّته قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدينة رفح أمس الأحد إلى 26 شهيدًا؛ بينهم 11 طفلا و8 نساء، إثر غارات استهدفت 11 منزلا.

ونوهت مصادر محلية إلى أن طائرات الاحتلال الحربية شنّت غارة جوية واحدة على الأقل شرقي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن مدفعية الاحتلال استهدفت صباح اليوم الإثنين، بيت حانون وبيت لاهيا والمناطق الشرقية لجباليا، شمالي قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال الحربية غارة جوية إسرائيلية، صباح اليوم، شرق حي تل الهوا جنوبي مدينة غزة، واستهدفت في غارة ثانية المدينة ذاتها.

وقصفت مدفعية الاحتلال غرب محطة الكهرباء شمالي مخيم النصيرات والمنطقة الشمالية الغربية للمخيم، وشرقي مخيم البريج، وسط القطاع، ومنطقة المغراقة والزهراء شمالي المحافظة الوسطى.

وأطلقت آليات الاحتلال النار شمال شرق البريج وجحر الديك والمغراقة ومحيط مفترق الشهداء، وسط قطاع غزة.

وأصدرت قوات الاحتلال أوامر تهجير للسكان والنازحين في منطقة بلدية الشوكة وبأحياء: السلام والجنينة، وتبة زراع والبيوك في منطقة رفح بالبلوكات وطالبتهم بالتوجه إلى المواصي وخانيونس.

ووصلت إصابات إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو هاشم شمال مدينة رفح.

واستشهد طفلان وسيدتان وأصيب آخرون في إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة أبو لبدة في حي الجنينة شرقي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأُبلغ فجر اليوم الاثنين، عن عدد من الشهداء والجرحى إثر قصف الاحتلال شقة سكنية قرب مفترق السامر بمدينة غزة.

وأعلن الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت خمسة شهداء وعدد من الاصابات، بعد استهداف الطائرات الحربية الاسرائيلية محيط مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات وسط القطاع مساء أمس.