الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

استطلاع: 38% من طلاب "راسل" يعتقدون أن 7 أكتوبر مقاومة

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

قصف مُكثف على مدينـة رفـح..

محدث آخر تطورات اليوم الـ 214 من حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة

حجم الخط
قصف غزة.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

دخلت حرب الإبادة الجماعية علت قطاع غزة، يومها الـ 214 على التوالي، في ظل استمرار المجازر واستهداف المدنيين بشكل مباشر، وتصاعد استهداف مدينة رفح جنوب القطاع وبدء اجتياحها البري وسط قصف مروحي عنيف.

وعلى الرغم من إعلان حركة حماس موافقتها على مقترح الوسيطين المصري والقطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، مساء أمس الاثنين، كثّفت "إسرائيل" استهدافها لمدينة رفح، وتوغّلت بآلياتها الثقيلة اتجاه المدينة.

وقال مكتب رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مساء أمس، إن مجلس الحرب الإسرائيلي قرر بالإجماع استمرار العملية العسكرية في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، في حين قال جيش الاحتلال إنه يشن الآن ما وصفه بهجوم مباغت ضد أهداف تابعة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" شرقي رفح.

وقال نتنياهو إن قرار مجلس الحرب بالمضي قدما في الاجتياح البري لرفح يأتي "للضغط على حماس لتحرير الأسرى وتحقيق أهداف الحرب"، وفق زعمه.

من جهتها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع، ارتفعت إلى 34 ألفا و 789 شهيدا، و78 ألفا و 204 إصابات منذ السابع من أكتوبر/تشرين أول الماضي.

قصـف رفـح..

وبعد ظهر اليوم، شنّت طائرات الاحتلال غارة جوبة استهدفت مئذنة مسجد الأبرار في مخيم الشابورة، وسط مدينة رفح، بينما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن جيش الاحتلال يطلق قنابل دخانية في شارع مجدي يونس بحي الجنينة شرق المدينة.

وأشار مراسلنا إلى أن مدفعية الاحتلال قصفت شقة سكنية في برج الجوازات شرق رفح. منوهًا إلى أن مدفعية الاحتلال قصف بشكل عنيف حي الجنينة شرقي المدينة.

ونبهت مصادر طبية إلى وصول جثمان الشهيد محمد خميس الجوجو (30 عاما)؛ وهو نازح من سكان مدينة غزة، إلى مستشفى الكويتي من شرقي رفح.

وتجدد القصف المدفعي في محيط معبر رفح وبلدة الشوكة شرقي رفح، تزامنًا مع استهداف طيران الاحتلال منزلاً في حي السلام، والذي تعرض لـ 3 غارات جوية في وقت سابق، وإطلاق نار من الطيران المروحي شرقي مدينة رفح.

وذكرت مصادر محلية أن عدة إصابات نُقلت من شارع صلاح الدين في مدينة رفح، عقب قصف إسرائيلي استهدف عددا من الفلسطينيين في الشارع.

ونوهت مصادر طبية إلى أن 10 مصابين وصلوا إلى المستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال محيط معبر رفح. بينما تواصل مدفعية الاحتلال استهداف المناطق الشرقية من المدينة.

ووفقًا لما رصد مراسل "وكالة سند للأنباء"، فإن القصف المدفعي الإسرائيلي قد تجدد في المناطق الشرقية لمدينة رفح. تزامنًا مع أعمال تخريب وتدمير تقوم بها دبابات الاحتلال داخل معبر رفح الحدودي.

ودمّرت قوات الاحتلال مربعاً سكنياً في تل السلطان، غرب رفح، فوق ساكنيه من الأطفال والنساء والمدنيين. وأفادت مصادر طبية فلسطينية بأن 20 شهيدا ارتقوا إثر غارات إسرائيلية استهدفت منازل في رفح فجر اليوم.

وأوضحت مصادر طبية أن شهيدًا (مجهول الهوية) وصل للمستشفى الكويتي جراء قصف إسرائيلي شرقي رفح.

وأعلنت هيئة المعابر توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بالكامل إلى قطاع غزة، بعدما اقتحمت دبابات الاحتلال معبر رفح صباح اليوم، وأقدمت على رفع علم إسرائيل داخله.

وشنت طائرات الاحتلال غارات جوية استهدفت منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح.

وصل 4 شهداء و 18 إصابة إلى مستشفى الكويت جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل عائلة الدربي غرب رفح، والشهداء هم: إبراهيم خليل احمد الشاعر ، وريم محمد أحمد الشاعر، وأمير محمد سليمان الدربي، و⁠سيدة مجهولة الهوية.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلا لعائلة العفيفي في تل السلطان غرب مدينة رفح، ما أدى إلى عدد من الإصابات.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء أن طائرات الاحتلال الحربية شنت فجر اليوم غارة على شرق مدينة رفح.

وأفاد مراسل وكالة سند للأنباء بتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في المناطق الشرقية لمدينة رفح.

وكثّف جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، قصف المناطق الشرقية لمدينة رفح، مستهدفًا منازل المواطنين، ما أدى لارتقاء وإصابة عدد منهم.

واستشهد مواطنان جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة عبد العال خلف مقر "الوير هاوس" وسط مدينة رفح.

وارتقى 4 شهداء في استهداف الاحتلال منزل عائلة الهمص في حي الجنينة شرق رفح، وهم: علي يوسف الهمص وكريم علي يوسف الهمص و⁠طارق علي يوسف الهمص، ونوال الهمص.

ووصل 5  شهداء لمستشفى الكويت جراء استهداف  الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عمرة في حي البراهمة في تل السلطان برفح.

وتمكنت طواقم الدفاع المدني في رفح، من السيطرة على حريق اندلع في منزل قصفته الطائرات الحربية غرب رفح، فيما تواصل الطواقم انتشال الشهداء والمصابين من تحت ركام المنزل.

وتوغلت قوات الاحتلال الإسرائيلي باتجاه معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، فجر الثلاثاء، وطالت عدة قذائف مدفعية مبانيه.

وقالت مصادر محلية: إن آليات عسكرية إسرائيلية تقف على بعد نحو 200 متر من معبر رفح البري جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غزة وسط إطلاق عدة قذائف على مباني المعبر.

وأشارت الى أن مدفعية الاحتلال استهدفت محيط معبري رفح وكرم أبو سالم وحيي السلام والجنينة، بينما استهدفت غارات جوية حي التنور في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ونقلت فضائية الأقصى عن مصادر أمنية قولها: إن الجانب المصري أبلغ هيئة المعابر رسميا أن الاحتلال لا يعتزم احتلال معبر رفح ، وأن آليات العدو تجري عملية أمنية في محيطه بحثا عن مقدرات مزعومة للمقاومة وستتراجع عن محيط المعبر صباح غدا.

وأصيب عدد من المواطنين – الليلة- جراء غارة جوية إسرائيلية استهدفت منزلاً في منطقة أرض البراهمة في حي تل السلطان غربي مدينة رفح.

واستهدف قصف مدفعي إسرائيلي شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية، منزلا يعود لعائلة أبو الحصين في حي النصر شمال شرق رفح.

أحـدث التـطـورات الميـدانيـة..

قال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن مدفعية الاحتلال استهدفت- مساء اليوم- برج المصري وسط مدينة رفح.

ووصل الشهيد إبراهيم يوسف عايش سرور (35 عاما)، لمستشفى الكويت جراء استهداف من آليات الاحتلال لمحيط معبر رفح.

وأطلقت قوات الاحتلال وابلاً من القنابل الدخانية في حي السلام غرب معبر رفح.

وشنت طائرات الاحتلال غارة عنيفة بجوار مطاحن السلام شرق دير البلح وسط القطاع، وغارة في حي السلام شرق رفح.

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، عصير اليوم الثلاثاء، منزلا لعائلة الجمل في مخيم أسدود وسط مدينة رفح.

وجددت مدفعية الاحتلال قصفها لحيّي السلام والجنينة شرق مدينة رفح.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على الشريط الحدودي لمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال الحربية منزلًا لعائلة منزل أبو ريان في مخيم 2 بمخيم النصيرات وسط القطاع.

أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن طائرات الاحتلال الحربية جددت عصر اليوم- غاراتها العنيفة على المنطقة الشمالية الشرقية لمدينة رفح.

وقصفت مدفعية الاحتلال محيط مسجد الاستقامة بحي الجنينة شرق رفح.

وقال مراسلنا، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارتين شمال شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واستشهد وأصيب عدد من الشهداء والجرحى جراء استهداف طائرات الاحتلال لمنزل يعود لعائلة قشطة جنوب مدينة رفح.

ووصلت عدد من الإصابات إلى مستشفى الكويتي جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة قشطة جنوب رفح، وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً في محيط مسجد أبو حنيفة النعمان جنوب رفح.

وأطلق طيران الاحتلال النار بشكل مكثف غربي المحافظة الوسطى.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء"، إن طائرات الاحتلال الحربية شنت غارة على حي السلام شرق مدينة رفح، مشيرًا لتجدد الغارات الجوية على مناطق شرق رفح ظهر اليوم.

استهدف طيران الاحتلال، بعد ظهر اليوم، بناية في حي تل الهوا غرب مدينة غزة. وقصفت مدفعية الاحتلال شمال شركة الكهرباء وأرض المفتي ومنطقة الزهراء والمغراقة وسط قطاع غزة.

ونُقلت عدة إصابات، بينها أطفال، إثر قصف إسرائيلي استهدف محيط النادي الأهلي بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة. بينما قصفت مدفعية الاحتلال حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ووصلت عدة إصابات إلى مستشفى العودة في مخيم النصيرات من مدرسة أبو عربان نتيجة تطاير الشظايا على المدرسة وتمزق عدد من الخيام فيها.

واستهدفت غارة جوية أرضاً غربي مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وشنّ طيران الاحتلال، صباح اليوم الثلاثاء، غارة على مدينة الزهراء شمال غرب مخيم النصيرات، وسط قطاع غزة. فيما أفاد مراسل "وكالة سند للأنباء"، بأن طائرات الاحتلال الحربية شنّت غارتين في المناطق الشرقية لمدينة رفح، جنوبي القطاع.

وأصيب طفلين باستهداف طائرات الاحتلال لمنطقة أصداء غرب خانيونس، جنوب قطاع غزة، وصلا مستشفى شهداء الأقصى.

ونسف جيش الاحتلال مبانٍ سكنية شمال المغراقة وسط قطاع غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار في محور محررة "نتساريم" وسط قطاع غزة، تزامنًا مع إطلاق النار من قبل طيران الاحتلال المروحي، بكثافة، شمال مخيم النصيرات وسط القطاع.

استهداف غزة..

استشهد مواطن مدني واثنين من أبنائه في قصف إسرائيلي استهدف منزلًا لعائلة الدريملي بحي الصبرة في مدينة غزة.

ونبه مراسل "وكالة سند للأنباء" إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي دمر بشكل كامل منزل طاهر النونو؛ المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، في غارة استهدفته في حي الرمال بمدينة غزة صباح اليوم.

ودمّرت طائرات الاحتلال الحربية منزل الزميل في "وكالة سند للأنباء" أنس النونو، بمدينة غزة.

وارتقى مواطن مدني في قصف منزلٍ ليلة أمس بالقرب من مدرسة شحبير في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة. وأُبلغ عن شهيد ومصابين إثر قصف طائرات الاحتلال مدرسة لإيواء النازحين.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي شمالي النصيرات وسط قطاع غزة.

وارتقى شهداء وأصيب آخرون جراء استهداف الاحتلال منزلا لعائلة الدريملي مقابل مسجد الفاتح في شارع المغربي وسط غزة.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مخيم جباليا وعدة غارات على المناطق الشرقية لبلدتي بيت حانون وجباليا شمالي قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الإحتلال منزلاً في منطقة العطاطرة في مدينة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة.

واستشهد مواطن وأصيب آخر جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا لعائلة بكر في مخيم الشاطئ غربي مدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال النار بكثافة على مناطق جنوبي غربي مدينة غزة، بينما شنت طائرات الاحتلال الحربية غارة على مخيم المغازي وسط القطاع.