الساعة 00:00 م
الثلاثاء 02 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.76 دولار أمريكي

ارتكبت مجازر مروعة..

محدث "إسرائيل" تواصل حرب الإبادة الجماعية في قطاع غزة لليوم الـ 246

حجم الخط
WhatsApp Image 2024-06-08 at 16.08.36.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

تتواصل حرب الإبادة الجماعية التي تشنها "إسرائيل لليوم الـ246 تواليًا على قطاع غزة، في ظل استمرار استهداف المنازل والأبراج السكنية ومراكز إيواء النازحين.

وكثف جيش الاحتلال، قبل ظهر اليوم السبت، قصفه الجوي والبري والبحري على مناطق وسط قطاع غزة، ووصل على إثره عدد كبير من الشهداء والجرحى إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط القطاع.

ومساء اليوم، جددت قوات الاحتلال استهداف منطقة النصيرات، وسط قطاع غزة، لا سيما "مخيم 2"، ما أدى لإصابة عددًا من المواطنين بجراح متفاوتة.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" إن الاحتلال شنّ غارة على منزل في محيط مقبرة مسجد القسام في النصيرات. منوهًا إلى ارتقاء شهيد و4 إصابات بقصف إسرائيلي استهدف منزلاً لعائلة حسنين في البريج وسط قطاع غزة.

وشنّت طائرات الاحتلال غارات على بلدة القرارة شمال شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي.

وانتشلت الطواقم الطبية والدفاع المدني، جثامين شهداء جدد من محيط محطة الهور لتحلية المياه شرق شارع العشرين بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر محلية بأنه أصيب عدد من المواطنين المدنيين في قصف إسرائيلي على شارع الصناعة غرب غزة.

وأطلقت مدفعية الاحتلال قذائفها صوب المناطق الشرقية لحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي مكثف على مناطق وسط مدينة رفح، إلى جانب قصف جوي شمالي وغرب المدينة، وقرب مسجد العودة وسط رفح.

 

وقالت وزارة الصحة في قطاع غزة إن أعدادا كبيرة من الشهداء والمصابين لا زالت تصل إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأكدت "الصحة" في تصريح صحفي مقتضب، أن عشرات المصابين يفترشون الأرض في مستشفى شهداء الأقصى، وتحاول الطواقم الطبية إنقاذهم بما يتوفر لديها من إمكانيات طبية بسيطة، مبينة أن المستشفى يواجه نقصاً حادا في الأدوية والمستهلكات الطبية والوقود بالإضافة إلى توقف المولد الكهربائي الرئيسي.

وأفادت مراسلة "وكالة سند للأنباء" في المحافظة الوسطى بأن سلسلة غارات وقصف جوي وبري وبحري إسرائيلي استهدف عدة مناطق في المحافظة الوسطى من قطاع غزة، أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

وبينت وقوع عدد من الشهداء والجرحى جراء قصف منزل عائلة أبو صبرة في مخيم النصيرات، مضيفة أن الطائرات المسيرة الإسرائيلية "كواد كابتر" أطلقت النار على المواطنين في عدد من الشوارع بالمخيم.

وأشارت إلى أن الاحتلال استهداف منزلا في محيط مشفى شهداء الأقصى ومنزلا آخر في شارع السلام بدير البلح.

كما ارتقى عدد من الشهداء جراء قصف منزل لعائلة زهد في النصيرات.

وأفاد مراسل "وكالة سند للأنباء" بأن قصفا جويا ومدفعيا وإطلاق نار من طائرات مسيرة ومروحية "أباتشي" استهدف غرب ووسط مخيم النصيرات والشريط الساحلي غربي النصيرات.

وأضاف أن طائرات الاحتلال استهدفت المواطنين بشكل عشوائي وسط مخيم النصيرات، وأن طائرات الاحتلال المسيَرة "الكواد كابتر" أطلقت النار تجاه الأهالي شمال وغرب النصيرات، كما استهدف الاحتلال سوق النصيرات.

وحاصرت قوات الاحتلال النازحين في مدارس بمنطقة الدعوة شمال النصيرات، واضطرت مئات العائلات للنزوح عن المخيم بعد تقدم مفاجئ لآليات الاحتلال على مشارف المخيم.

وأكد شهود عيان أن الاحتلال هدد بقصف ساحة مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح، وأن المواطنين بدؤوا بالنزوح من المستشفى ومحيطه بسبب القصف العنيف.

وذكرت مصادر محلية بأن طيران الاحتلال استهدف منزلين في شارع السلام بدير البلح، مؤكدة وجود شهداء ومصابين نتيجة قصف إسرائيلي على محيط مستشفى شهداء الأقصى.

وطال قصف مدفعي إسرائيلي عنيف شمال شرق مخيم المغازي وسط القطاع.

إلى ذلك، أورد مراسل "وكالة سند للأنباء" أن غارات وقصفا إسرائيليا متواصلا استهدف جنوب مدينة غزة.

وأوضح مراسلنا أن طيران الاحتلال شن غارات على جنوب وشرق حي الزيتون شرق غزة، وأن طائرات مسيّرة إسرائيلية "كواد كابتر" أطلقت النار بشكل مكثف في المناطق الشرقية وشارع "السكة" بحي الزيتون.

كما شن طيران الاحتلال سلسلة غارات على منازل غرب مدينة رفح، تزامنا مع قصف مدفعي.

واستشهد 6 مواطنين وأصيب عدد آخر في قصف إسرائيلي استهدف صباح اليوم السبت، منزلا لعائلة شاهين في بلوك 12 بمخيم البريج وسط قطاع غزة، تزامنا مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الآليات العسكرية شرقي المخيم.

وأطلقت آليات الاحتلال النار والقذائف في محيط مفترق الكويت جنوب حي الزيتون جنوب غزة، فيما أطلقت زوارق الاحتلال النار تجاه شاطئ غزة.

وفجر اليوم السبت استشهد 5 مواطنين مدنيين، وأصيب 14 آخرين بينهم أطفال ونساء، في قصف إسرائيلي لمنزل بمدينة غزة.

ونقل مراسل "وكالة سند للأنباء" عن سكان محليين، أن طيران الاحتلال استهدفت منزلا مأهولا في حي الشيخ رضوان في مدينة غزة يعود لعائلة مهنا، ما أدى لارتقاء خمسة شهداء وإصابة 14 مدنيًا، معظمهم من الأطفال والنساء.

واستهدفت مدفعية الاحتلال، فجر اليوم، وسط وغرب مدينة رفح، جنوب قطاع غزة، لا سيما حي تل السلطان. بينما أطلقت قذائف حارقة، ما أدى لاشتعال النيران في منطقة عريبة شمالي المدينة.

وواصلت مدفعية الاحتـــــلال قصفها على مخيم البريج وسط قطاع غزة، وشنّ الطيران الحربي غارات جوية قرب دوار أبو الروس في المخيم البريج.

وفجر اليوم السبت، تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في محيط المخيم الجديد شمال النصيرات وسط قطاع غزة.

ونفذ طيران الاحتلال الحربي غارة جوية استهدفت موقعا في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة. تزامنًا مع قصف مدفعي عنيف ومتواصل في المناطق الشرقية للمحافظة الوسطى.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال الإسرائيلي نيرانها شرق مخيم البريج وسط القطاع، وسط تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على المخيم.