الساعة 00:00 م
الثلاثاء 02 يوليو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.76 دولار أمريكي

قصف إسرائيلي متواصل وحزب الله يستهدف مستوطنة قبالة الحدود

حجم الخط
قصف اسرائيلي جنوب لبنان
بيروت – وكالة سند للأنباء

استهدف "حزب الله" اللبناني اليوم الأحد، مبنى يستخدمه جنود إسرائيليون ‏بمستوطنة يرؤون قبالة الحدود الجنوبية للبنان، في وقتٍ أعلن جيش الاحتلال استهدافه مبنيين عسكريين تواجد داخلهما عناصر من الحزب.

وقال "حزب الله" في بيانٍ له إن عناصره استهدفوا "مبنى يستخدمه جنود العدو ‏(الإسرائيلي) في مستعمرة يرؤون بالأسلحة المناسبة، وأصابوه إصابةً مباشرة".

وأكد أن هذا الاستهداف يأتي "ردا على ‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، وخصوصاً في بلدة ‏كفركلا الجنوبية"، التي تعرضت للقصف الإسرائيلي أمس السبت.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أنّ صفارات الإنذار دوت في منطقة كرم بن زمرا، ودلتون، والمنطقة الصناعية رمات دلتون بالجليل الأعلى.

وفي السياق أفادت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، أنّ أطراف بلدة بيت ليف تعرّضت لقصف مدفعي إسرائيلي عنيف اليوم.

فيما أعلن جيش الاحتلال في بيانٍ له، أنّه هاجم اليوم مبنيين عسكريين تواجد داخلهما عناصر من "حزب الله" جنوبي لبنان.

وأوضح أن قوات الفرقة 91 (فرقة الجليل)، رصدت، أحد عناصر حزب الله وهو يدخل إلى مبنى عسكري تواجد في داخله عناصر آخرون في منطقة حولا بجنوب لبنان، وجرى استهدافه بعد وقت قصير من عملية الرصد.

ولفت إلى أنّه هاجم مبنى عسكريا آخر، تواجد بداخله أحد عناصر "حزب الله" في منطقة كفركلا.

وفي الأسابيع الأخيرة، زادت حدة التصعيد بين "حزب الله" والاحتلال، ما أثار تخوفات من اندلاع حرب شاملة، لاسيما مع إعلان الجيش الإسرائيلي مؤخرا المصادقة "على خطط عملياتية لـ "هجوم واسع" على لبنان.

ويرهن "حزب الله" وقف هجماته على "إسرائيل" بإنهاء الأخيرة حربا تشنها على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، أسفرت عن أكثر من 124 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء.