الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

ارتفاع عدد قتلى الاحتلال لـ 1200..

"طوفان الأقصى".. قصف المقاومة متواصل والقسام يستهدف الجليل من جنوب لبنان

حجم الخط
صواريخ
غزة - وكالة سند للأنباء

توجت المقاومة الفلسطينية ردّها المتواصل منذ ساعات صباح الثلاثاء، على اعتداءات الاحتلال وجرائمه، بإعلان "كتائب القسام" مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذها هجمةً صاروخية من جنوب لبنان، صوب المستوطنات الإسرائيلية شمال فلسطين المحتلة.

وقالت القسام في بلاغٍ صدر عنها مساء الثلاثاء تابعته "وكالة سند للأنباء"، إنّها نفذت قصفًا صاروخيًا مركزًا على مستوطنات الجليل الغربي، من جنوب لبنان، وهذه هي المرة الأولى، التي تعلن فيها الكتائب استهداف الاحتلال بالصواريخ من خارج حدود فلسطين.

ولفتت أنّ ردها من لبنان يأتي ضمن عملية "طوفان الأقصى" التي بدأت من غزة فجر يوم السبت الماضي؛ انتصارًا للقدس والمسجد الأقصى، مؤكدةً أنّ "عملها المقاوم سيتواصل حتى اندحار الاحتلال وتحقيق أهداف الفلسطينيين بالحرية والإفراج عن الأسرى، والعودة واستعادة المقدسات، وكسر الحصار عن غزة".

وأشارت قناة كان الإسرائيلية، إلى ارتفاع ارتفع عدد القتلى الجنود الإسرائيليين والمستوطنين بفعل ضربات المقاومة الفلسطينية إلى 1200 على الأقل.

وصباح اليوم الأربعاء، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلية، بأن الجيش نشر أسماء 14 جنديًا إضافيًا من جنوده قال إنهم قتلوا برصاص المقاومة الفلسطينية منذ بدء المواجهات يوم السبت الماضي.

فيما أعلن الناطق الرسمي باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء، أن 155 جنديًا حتى الآن من بين القتلى الذين سقطوا منذ بدء معركة "طوفان الأقصى"، مشيرًا إلى أن 44 ضابطًا من الشرطة كانوا من بين القتلى.

ووفقًا لمعطيات الاحتلال "الرسمية" يرتفع عدد القتلى الجنود من جيش الاحتلال إلى 169 عسكريًا، برصاص المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، منذ بدء معركة "طوفان الأقصى" السبت الماضي.

ومساء الثلاثاء، لفتت إذاعة جيش الاحتلال، إلى أن الجيش طلب من مستوطني عدد من مستوطنات النقب المحتل التزام المنازل، خشية وجود حدث أمني بالمنطقة، فيما أشار موقع واللا الإسرائيلي، إلى رصد مجموعة مسلحة في "كفار ميمون" بغلاف غزة.

هذا وتواصل المقاومة في غزة، قصفها مدن ومستوطنات الاحتلال برشقات صاروخية، تصاعدت منذ عصر اليوم، وذلك ضمن معركة "طوفان الأقصى" التي خلّفت أكثر من 1200 قتيل إسرائيلي، وجرح وفقدان المئات.

وانطلقت صفارات الإنذار عدة مرات في مستوطنات الغلاف وعدة مدن للاحتلال منها عسقلان وتل أبيب، بسبب الصواريخ القادمة غزة.

وفي بيانات متتالية صادرة عن كتائب القسام منذ عصر الثلاثاء، أفادت باستهداف هرتسيليا، وتل أبيب، ومطار بن غوريون، وبئر السبع، وعسقلان، برشقات صاروخية، كان أكثفها في عسقلان، والتي جاءت ردًا على استهداف المدنيين في غزة وتهجيرهم.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة أكثر من مبنى في عسقلان، واندلاع حرائق كبيرة في المدينة؛ جراء القصف غير المسبوق من كتائب القسام.

وتوعدت كتائب القسام، بمواصلة دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى، في حال استمر الاحتلال باستهداف المدنيين بغزة.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس عند تمام الساعة التاسعة من مساء الثلاثاء، قصف تل أبيب وعسقلان وسديروت، برشقات صاروخية كبيرة، ضمن معركة "طوفان الأقصى".

وقالت في بيان لها :"أمام استمرار العدوان واستهداف المدنيين الآمنين، نؤكد أن العمق الإسرائيلي سيكون هدفاً مستمراً لمقاومي القوة الصاروخية الأبطال".

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية، أن اشتباكا بين قوات الاحتلال، ومقاوم فلسطيني اندلع في مدينة عسقلان القريبة من قطاع غزة.