الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

في اليوم الرابع من معركة "طوفان الأقصى"..

محدث المقاومة الفلسطينية تُجدد إطلاق الصواريخ تجاه أهداف الاحتلال

حجم الخط
مقاوم يعتلي مركبة إسرائيلية بعد تفجيرها.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

جددت المقاومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، إطلاق الصواريخ من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف وأهداف تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، والمدن الفلسطينية المحتلة التي يُسيطر عليها الاحتلال لا سيما عسقلان.

وكثفت كتائب القسام بـ"رشقات صاروخية" متتالية وغير مسبوقة قصف مدينة عسقلان، بعد تحذير الناطق باسمها "أبو عبيدة" سكان الميدنة بمغادرتها قبل حلول الساعة الخامسة مساءً، وذلك رداً على تهجير أهالي قطاع غزة ونزوحهم من منازلهم.

وهددت كتائب القسام، إذا لم يوقف الاحتلال سياسة تهجير المدنيين، فإنها ستواصل دك مدينة عسقلان حتى تهجيرها، ثم ستنتقل لتهجير مدينة أخرى.

وعلى إثر ذلك، ذكرت القناة 14 الإسرائيلية أن هناك أنباء أولية عن سقوط قتلى بفعل الصواريخ التي أطلق من غزة باتجاه عسقلان.

وخلال اليوم، أفاد مراسلو "وكالة سند للأنباء"، بأن رشقات صاروخية أطلقت من أنحاء متفرقة بقطاع غزة، تزامنًا مع انطلاق صفارات الإنذار في "غلاف غزة" والمواقع العسكرية المحاذية للقطاع، في أوقات مختلفة.

وأعلنت القناة 14 الإسرائيلية عن مقتل مستوطن وإصابة آخر بجروح خطيرة، جراء سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة تجاه مستوطنات الغلاف، فيما أعلنت إذاعة جيش الاحتلال عن مقتل مستوطن وإصابة اثنين آخرين جراء سقوط صاروخ في منطقة إشكول.

وقالت "كتائب القسام" إنها استهدف حشودات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال بـ "الصواريخ" في منطقة ياد مردخاي، بالإضافة إلى قصف مدينة بئر السبع المحتلة بـ "رشقات صاروخية".

ونوهت قناة "كان" الإسرائيلية، إلى أن جيش الاحتلال اشتبه بـ "تسلل" طائرة مسيرة أطلقت من قطاع غزة باتجاه مستوطنات الغلاف. مؤكدة أنه "طُلب من السكان البقاء في المناطق المحمية".

وصباح اليوم، كان جيش الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن، وبعد 4 أيام من القتال، إعادة السيطرة على المستوطنات الإسرائيلية فيما يُسمى "غلاف غزة"، وتوقف الاشتباكات المسلحة فيها مع المقاومة الفلسطينية.

ونشر جيش الاحتلال أسماء 38 جنديًا وضابطًا قتلوا في الاشتباكات مع "كتائب القسام"، ليرتفع عدد قتلى الجيش في الاشتباكات مع كتائب القسام (وفق الإعلان الرسمي الإسرائيلي) إلى 122 جنديًا وضابطًا، بينهم ضباط كبار.

وخلافًا لإعلان جيش الاحتلال وفي ساعات الفجر الأولى، أفادت قناة "كان" الإسرائيلية، بأن هناك اشتباه تسلل مسلحين إلى منطقة "كفار سعد" بغلاف غزة.

واستهدفت "كتائب القسام" صباح اليوم الثلاثاء، مستوطنة "سديروت" بـ "رشقة صاروخية"، وفق ما أعلنت عبر منصاتها الإعلامية.

ودوّت صفارات الإنذار في مستوطنات كفار سعد، كفار عزة، علوميم، وناحل عوز، وسديروت، وكيبوتس بئيري، ومفلاسيم، وكلية سايبر، وغابيم، وكراميا، وفي منطقة بئر السبع قرب صحراء النقب المحتل.

وتزامنًا مع إعلان الاحتلال، أكدت فصائل المقاومة في قطاع غزة مواصلتها الرد على العدوان الإسرائيلي وارتكاب جرائم ومجازر بحق سكان القطاع والمدنيين الآمنين في بيوتهم.

ونوهت المقاومة إلى أنها تواصل قصف مستوطنات ومدن الاحتلال الإسرائيلي لليوم الرابع على التالي في إطار معركة "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام للقسام محمد الضيف عن انطلاقها فجر السبت الماضي 7 أكتوبر/ تشرين أول 2023.

وقالت "القناة 12" الإسرائيلية، إن اشتباكات تدور بين جيش الاحتلال ومسلحين فلسطينيين، عند مفرق كفار سعد بغلاف غزة.

ودوّت صفارات الإنذار في عدة مناطق بـ "غلاف غزة" وعسقلان وزيكيم ونتيف هعسراه، وشاطئ عسقلان، بالإضافة لكل من: صوفا، حوليت، بري غان، ونير إسحق.

ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن قائد "الفرقة العسكرية 98" العاملة قرب غزة قوله إن "غرف عمليات لجيش الاحتلال دمّرت بالكامل بمن فيها من جنود".

ومساء أمس الإثنين، صرح المتحدث باسم "كتائب القسام"، أبو عبيدة، بأن "المعارك في مواقع مستوطنات غلاف غزة لا زالت قائمة"، وبأن "القسام تستبدل قواتها في مواقع القتال، وترسل التعزيزات بالأسلحة والأفراد وتأخذ الأسرى".

وشدد "أبو عبيدة" على أن "كتائب القسام لا تزال تتحكم في مسار المعركة بمنظومة قيادة وسيطرة عالية الكفاءة، ومقاتلي القسام جاهزون للاستمرار لفترة طويلة جداً".

ارتفاع عدد قتلى الاحتلال إلى 1100

وأفادت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، بأن عدد القتلى في صفوف الاحتلال ارتفع إلى 1100 قتيل بنيران المقاومة الفلسطينية، منوهة إلى أن الجرحى وصل عددهم إلى 2741، بينهم مصابون بجراح خطيرة وأخرى ميؤوس منها.

وكانت قناة "12" الإسرائيلية، قد أشارت في وقت سابق إلى ارتفاع عدد القتلى في صفوف الاحتلال بفعل ضرابات المقاومة إلى 900، فيما نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مصدر رسمي لم تسمه، أن عدد القتلى لا يمكن استيعابه وأكبر بكثير مما تم إعلانه.