الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

إطلاق مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى 2020

حجم الخط
9998999340.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى عن إطلاق مسابقة "فلسطين الوطنية للموسيقى" في دورتها الـ 6، والتي ستنظم عروضها النهائية في الفترة ما بين 19 آذار- 2 نيسان 2020، في القدس ورام لله وقطاع غزة.

و"فلسطين الوطنية للموسيقى"، مسابقة وطنية متخصصة في الموسيقى، وموجهة لكافة الموسيقيين الفلسطينيين، بما يشمل الموسيقيين السوريين من هضبة الجولان السوري المحتل.

ويهدف المعهد من خلال المسابقة إلى تشجيع وتحفيز الموسيقيين وطلبة الموسيقى للرقي بأدائهم الموسيقي وإغناء تجربتهم في مجال العزف على الآلات الموسيقية بشكل منفرد أو جماعي والغناء العربي.

وقال المعهد في بيان له اليوم الثلاثاء، إن المسابقة تستهدف أيضًا "تعميق الثقافة الموسيقية في فلسطين".

ويتنافس المشاركون في المسابقة من الفئات العمرية 5 سنوات- 40 عامًا، للحصول على جوائز مالية قَيمة تقدم للفائزين عن كل فئة من فئات المسابقة التي يُشرف عليها لجان تحكيم من موسيقيين محترفين من داخل فلسطين وخارجها.

وتَشمل المسابقة عدة أقسام، منها العزف المنفرد ويشمل البيانو والجيتار والوتريات وآلات النفخ والموسيقى العربية، وقسم الغناء العربي وقسم ثنائي البيانو وقسم العزف الجماعي وجائزة المؤلف الموسيقي الشاب.

وتُعتبر مسابقة فلسطين الوطنية للموسيقى من أهم البرامج التي يقوم معهد إدوارد سعيد الوطني للموسيقى بتنفيذها على مستوى الوطن.

وتهدف المسابقة لدعم الإبداعات الموسيقية والمواهب الفنية في فلسطين، وإتاحة المجال للجمهور الفلسطيني للتعرف عليها، مما يغني المشهد الموسيقي بشكل خاص والثقافي بشكل عام في فلسطين.

 وقد فاز عدد من الفنانين المميزين بالمسابقة خلال الأعوام السابقة، منهم محبوب العرب الفنان محمد عساف، والنجمة الصاعدة ناي البرغوثي، وعازف التشيلو نسيم الأطرش وفرقة "ع الرصيف".

وتقام المسابقة بدعم من وبالتعاون مع الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق" والقنصلية السويدية بالتعاون مع مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية، ومؤسسة الناشر، تلفزيون فلسطين، شبكة راية الإعلامية، 24 أف أم، وغيرهم العديد من الشركاء والداعمين.