الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

مسيرات مؤيدة ومعارضة لـ "نتنياهو"

حجم الخط
نتنياهو-5.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

شهدت ساحات عامة في مدينتي القدس وتل أبيب، مساء اليوم السبت، مسيرات ما بين مؤيدة ومعارضة لرئيس الوزراء الإسرائيلي المؤقت بنيامين نتنياهو، بعد تقديم لوائح اتهام ضده الخميس الماضي.

ووفقًا لموقع القناة السابعة الإسرائيلية، فإن "المسيرة المركزية لدعم نتنياهو كانت قرب مقر إقامته في القدس، فيما حضر 400 شخص بمسيرة في تل أبيب ضده، وسط مطالبات باستقالته".

من جانبه، دعا، القيادي في حزب الليكود جدعون ساعر، إلى إجراء انتخابات تمهيدية "داخلية" للحزب واختيار رئيس جديد للحزب بدلًا من نتنياهو بعد توجيه لائحة اتهام ضده.

واعتبر أن تصريحات "نتنياهو" بأن ما يجري انقلابًا ضده بأنها كلام غير مسؤول ويضر كثيرًا بالمجتمع الإسرائيلي وبمنظومة الدولة.

ورد "الليكود" على "ساعر": "من المؤسف أن نرى في هذا الوقت الذي يحافظ فيه رئيس الوزراء على أمن إسرائيل ويعمل للحفاظ على حكم الليكود، فإن ساعر كالمعتاد يظهر عدم الولاء ويشارك في التخريب".

ويأتي ذلك في وقت ذكرت فيه قناة 13 الإسرائيلية، أن التقديرات تُشير بأن المحكمة العليا ستنافش قريبًا مسألة فيما إذا كان يمكن لـ "نتنياهو" أن يعمل في حكومة انتقالية في ظل لائحة الاتهام بالرشوة ضده.

وأشارت أن مسؤولين في الملف القضائي يشيرون إلى أنه لا يمكنه ذلك.

وفي حال جرت انتخابات ثالثة يكون فيها "نتنياهو" مرشحًا لتشكيل الحكومة، فمن المتوقع أن يتوجه المستشار القانوني للرئيس الإسرائيلي إلى المستشار القضائي للحكومة الإسرائيلية أفيحاي ماندلبليت ويطلب منه إعداد رأي قانوني حول ذلك.