الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إيقاف معلم إسرائيلي لانتقاده قتل الفلسطينيين

حجم الخط
القدس-وكالة سند للأنباء

أوضحت صحيفة "اسرائيل اليوم" العبرية أن بلدية ريشون لتسيون الإسرائيلية أوقفت عمل أحد المدرسين لانتقاده لقتل جنود الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين.

وبينت الصحيفة أن البلدية أوقفت عمل معلم المدنيات في المدرسة الثانوية الشاملة (ط) في المدينة، مئير بروخين.

وتم الإيقاف بعد شكاوى قدمها الطلاب وأولياء الأمور وموظفي المدرسة ضده، بسبب دعوته لرفض الخدمة واتهام جنود الجيش الإسرائيلي بقتل الفلسطينيين.

وفقاً للصحيفة فإن بروخين يعمل منذ سنوات بتدريس المدنيات في العديد من المدن، ولكن في الآونة الأخيرة وصلت إلى بلدية ريشون لتسيون شكاوى ضده تفيد بأنه يعرض موقفه السياسي في الفصل وعلى الشبكات الاجتماعية، ما جعل بعض الآباء والطلاب غير مرتاحين.

وشارك على الشبكة في أكتوبر الماضي منشورا حول تعرض فلسطيني لهجوم من قبل مستوطني يتسهار.

 وكتب: "كل جندي، وكل من يخدم في الجهاز الأمني – لستم مجبرون على فعل ذلك. يمكنكم اختيار الجانب الصحيح من التاريخ. يمكنكم الرفض، من أجل الرفض، لا تحتاجون للحق، تحتاجون فقط إلى مبرر أخلاقي، فقط ارفضوا".

ووثقت الصحيفة في حالة أخرى، أشار إلى قتل ثمانية فلسطينيين، أبناء أسرة واحدة، خلال هجوم للجيش الإسرائيلي على دير البلح خلال عملية الحزام الأسود.

وكتب: "أي إهمال هذا من قبل أبناء عائلة السواركة الذين قتلوا قبل يومين، من يتواجد في المنزل في الساعة 01:15 ليلاً؟ وخاصة حين يريد الجيش الإسرائيلي تفجير المنزل؟! أهكذا يتصرفون؟".

وكرر كلمة القتل في سياق إشارته إلى جنود الجيش الإسرائيلي عندما كتب: "الطيارون الذين أطلقوا الصواريخ اختاروا أن يكونوا قتلة أطفال، كانوا يعرفون تمام المعرفة ماذا ستكون النتائج، ومع ذلك اختاروا مواصلة الانصياع ".

وبينت بلدية ريشون لتسيون أنه بعد العديد من الشكاوى المقدمة من الطلاب وأولياء الأمور والمدرسين ومدير المدرسة، توصلنا إلى اتفاق مشترك مع المعلم لإنهاء عمله دون فصله من العمل، بالتعاون مع منظمة المعلمين.

وأشار مئير بروخين إلى أنه لا يُسمح له بالتعليق على الأمور، لكنه كتب على الشبكة الاجتماعية شاكرًا من دعموه: "منذ يوم الأربعاء غمرتني مئات الرسائل المثيرة الداعمة من الطلاب والخريجين وأولياء الأمور والمهنيين وغيرهم الكثير من الذين لا أعرفهم، كنت أريد احتضان كل واحد منكم، فأنتم تعطوني أروع التجارب والذكريات التي يمكن للمدرس أن يتمناها"

وقد أثارت كلمات المعلم مئات الردود، ووصفه البعض بأنه "خائن" وكتبوا له "فكر جيدًا بما قلته، ومن ثم ستفهم أنك تجاوزت الخط ولم يكن أي مفر من فصلك"، وبعث له الكثير من طلابه رسائل دعم.