الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

الحكومة تعتمد إجراءات لمواجهة فيروس "كورونا"

حجم الخط
53_15_18_27_1_20201.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قرر مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدت في رام الله، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، اعتماد حزمة الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا.

كما قرر المجلس المصادقة على الاتفاقيات الفلسطينية التركية في عدة مجالات اقتصادية وزراعية، والمصادقة على تعيين لجنة للقيام بمهام مجلس بلدية "يطاز".

وقرر أيضاً اعتماد خطة مقترحات مشاريع القوانين والأنظمة واللوائح التنفيذية، إضافة للمصادقة على عدد من أنظمة الخدمات.

وأدانت الحكومة الإهمال المتعمد من قبل بلدية الاحتلال في مدينة القدس، الذي تسبب بإصابة أكثر من 20 منزلا في باب السلسلة في البلدة القديمة بتصدعات وتشققات خطيرة جراء أعمال الحفر التي تقوم بها طواقم بلدية الاحتلال في المنطقة.

واستمعت إلى تقرير من وزيرة الصحة حول إرسال شحنة من أدوية التلاسيميا والسل وتطعيمات إلى قطاع غزة.

وفي سياق آخر، طمأن رئيس الوزراء أبناء الشعب الفلسطيني بخلو فلسطين من فيروس "كورونا" معرباً عن كامل تعاطفه مع جمهورية الصين الشعبية الصديقة التي تكافح الفيروس.

 كما عبر عن تعاطفه مع الحكومة والشعب التركي لضحايا الزلزال الذي ضرب منطقة الازيغ شرق البلاد.

وأشار إلى أن الحكومة تابعت منذ اللحظات الأولى للإعلان عن انتشار فيروس كورونا أوضاع الطلبة من أبنائنا في مدينة يوهان وأنهم بصحة جيدة وتم التواصل مع كل الأردن والسعودية اللتين أبدتا استعدادهما لنقلهم إلى العاصمة الأردنية.

وقال رئيس الوزراء: "إنه وبتوجيهات من سيادة الرئيس محمود عباس، فقد رفعت الحكومة من درجة التأهب في مرافق وزارة الصحة، ووضعنا طاقما طبيا متخصصا في استراحة أريحا والمعابر لفحص أي قادم من الدول، التي ظهر فيها الفيروس، وتم تجهيز كوادر من الطب الوقائي للتعامل مع أي حالة".

وتقدم رئيس الوزراء بالتعازي من عائلة الطفل قيس أبو ارميلة، الذي توفي في بيت حنينا مساء الجمعة الماضية في ظروف صعبة.

وأشار رئيس الوزراء إلى مشاركته في منتدى دافوس الاقتصادي الأسبوع الماضي.

 وقال:" شاركنا في المنتدى الاقتصادي العالمي وأجرينا لقاءات مع رؤساء وزارات ووزراء ورؤساء شركات عالمية في مجالات: البنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات، والطاقة النظيفة والأدوية".

وأضاف: "دعونا الدول المشاركة في المنتدى العالمي للرد على (صفقة القرن) بالاعتراف بفلسطين ومواجهة تهديدات نتنياهو بالضم، وطالبنا بدعم برامج الشباب والتدريب المهني والزراعة والعلاقات التجارية".