الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

اجتماعات لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي 2020

حجم الخط
lrxH4.png
رام الله - وكالة سند للأنباء

عقدت سلطة النقد سلسلة اجتماعات تحضيرية في مقرها وجمعية البنوك، لإطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي للأطفال والشباب 2020.

وحضر الاجتماع ممثلون عن سلطة النقد ومندوبو المصارف ومؤسسات الإقراض والمؤسسة الفلسطينية لضمان الودائع، ووزارة التربية والتعليم، ووكالة الأونروا، وعدد من الطلبة المتطوعين من المدارس.

وستنطلق فعاليات الأسبوع المصرفي هذا العام في 15 آذار القادم، في قصر هشام بمدينة أريحا، ومدينة غزة.

ويأتي اختيار قصر هشام في أريحا لإطلاق فعالية الأسبوع المصرفي الهادفة إلى تعزيز الوعي المالي والمصرفي لدى طلبة المدارس، لاستغلال وجود الطلبة بهذه الأماكن التاريخية في فلسطين وتعريفهم بها.

وناقش الاجتماع آليات العمل والتنسيق بين موظفي المصارف ومؤسسات الإقراض، والطلبة المتطوعين من المدارس، خلال انطلاق فعاليات الأسبوع المصرفي.

وتشمل فعاليات الأسبوع المصرفي إقامة معرض بنك افتراضي، يتعرف من خلاله طلبة المدارس على الخدمات المصرفية التي تقدمها البنوك ومؤسسات الإقراض.

وتستهدف الفعاليات تعزيز وعي الطلبة بالثقافة المصرفية والمالية، من خلال البروشورات التعليمية المصرفية، وعرض مواد فلمية تعمل على تبسيط المفاهيم التي تتعلق بالخدمات المصرفية.

وضمن فعاليات الأسبوع المصرفي، تخصص فروع المصارف ومؤسسات الإقراض ساعة عمل كل يوم لاستقبال طلبة المدارس وذويهم ليتعرفوا على الخدمات المصرفية.

وسيتم نشر العديد من النشرات والفيديوهات التعريفية بالخدمات المصرفية عبر صفحة الفيس بوك الخاصة بالأسبوع المصرفي وفي مواقع سلطة النقد والمصارف ووزارة التربية والتعليم.

يشار إلى أن الأسبوع المصرفي فعالية سنوية تقيمها سلطة النقد بالتعاون مع الشركاء.

وقد حصلت سلطة النقد على جائزتين دوليتين صادرتين عن المؤسسة العالمية لتمكين الأطفال والشباب مالياً ومقرها هولندا، في العامين 2013 و2018، عن أفضل فعالية للتوعية المالية والمصرفية.