الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

تعرف على إرشادات الحكومة لتفادي الإصابة بفايروس كورونا

حجم الخط
VEoYa.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت الحكومة الفلسطينية جميع المواطنين العائدين من الدول التي فيها إصابات بفيروس كورونا أن يخضعوا للفحص على المعابر، وللعزل المنزلي لمدة لا تقل عن 14 يوما من تاريخ مغادرتهم تلك الدول.

وأكدت الحكومة في بيان لها اليوم الأربعاء، ضرورة أن يُجري الأجانب القادمون إلى الأراضي الفلسطينية من الدول المصابة الفحوصات اللازمة وخضوعهم لإجراءات العزل أيضًا.

ودعت إلى تأجيل أي مؤتمرات دولية مبرمجة الانعقاد على الأراضي الفلسطينية، ومنع سفر المسؤولين بالطائرة إلى أي مكان في العالم، وينصح بعدم سفر المواطنين في الطائرات لأنها أماكن مغلقة.

وأعلنت الحكومة وقف جميع الدورات العسكرية إلى الخارج حتى إشعار آخر، ووقف تجارة الشنطة اليومية عبر الجسور والمعابر بما يعرف بـ "البحارة" حتى إشعار آخر.

وجاء في البيان: "يمنع تجمع أو تجمهر أكثر من 1000 شخص في أي مهرجانات ونشاطات جماهيرية مفتوحة، ويمنع تجمع أو تجمهر أكثر من 50 شخصًا في مكان واحد مغلق".

ونصحت الحكومة الأشخاص من الفئة العمرية 60 عاما فما فوق، والذين يعانون من أمراض مزمنة كالقلب والضغط والسكري والتوتر وأمراض الجهاز التنفسي، عدم التجمهر في الأماكن العامة والمكتظة.

كما طالبت المسنين يعدم الاحتكاك بالعائدين من الخارج والذين يحملون مؤشرات الإنفلونزا.

وشددت على أهمية متابعة النشرات الدورية الصادرة عن وزارة الصحة حول المرض، وتجنب المصافحة والتقبيل في المناسبات الاجتماعية والاحتفالات.