الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"عشراوي": يجب منع الاحتلال من استغلال "كورونا" بزيادة الاستيطان

حجم الخط
حنان عشراوي.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن على المجتمع الدولي منع استغلال دولة الاحتلال للأزمة الصحية والاقتصادية العالمية الحالية بهدف ضم ما تبقى من الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأوضحت عشراوي، في بيان صحفي، اليوم الأربعاء، أنه في الوقت الذي يتعاون فيه المجتمع الدولي لمكافحة انتشار فيروس كوفيد 19، تستغل إسرائيل هذا الوضع للتسريع في ضم ما تبقى من الأراضي الفلسطينية وفرض أمر واقع على الأرض.

ولفتت إلى أن الاحتلال يوفر الحماية والغطاء اللازمين للمستوطنين المتطرفين المسلحين لمواصلة إرهابهم ضد الشعب الفلسطيني.

ولفتت إلى إعلان وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينت عن شق طريق جديد بالقرب من مستوطنة "معاليه أدوميم" غير الشرعية، رغم الرفض والتنديد الدوليين.

وأوضحت عشراوي أن الطريق جاء بهدف تسهيل ضم مساحات كبيرة من الأراضي المحيطة بالقدس المحتلة وعزل المناطق الفلسطينية بعضها عن بعض، وإفساح المجال أمام سلطات الاحتلال للشروع في استباحة المنطقة المعروفة بـ E1، وتقطيع الضفة.

وأشارت إلى هجمات المستوطنين المتصاعدة في الضفة الغربية، بما في ذلك محاولاتهم المتكررة لاقتحام جبل العرمة في بلدة بيتا جنوب نابلس بمشاركة قوات الاحتلال، الأمر الذي واجهه أهالي البلدة بالثبات والصمود.

ونوهت إلى تصاعد هجمات المستوطنين الإرهابية في منطقة بيت لحم التي تخضع لتدابير صارمة للحجر الصحي جراء تفشي فيروس "كورونا" فيها.

واقتلع المستوطنون خلال الأسبوعين الماضيين ما يقرب من 1200 شجرة من أراضي بيت لحم، ومحاولة اختطاف طفلين قرب بلدة ترمسعيا بعد الاعتداء على عائلتهما، والهجوم على المواطنين في بلدتي حوارة وبورين، واقتحام حي الطيرة برام الله.