الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

المقاومة أقوى من عام ٢٠١١ بعشرات الأضعاف

خبر السنوار: لا ربط بين التفاهمات و سلاح المقاومة استخداماً واعداداً

حجم الخط
501.jfif
غزة_ سند

قال رئيس حركة حماس في قطاع غزة يحيى السنوار  إن هناك مجموعة مهمة من المحددات العامة لما يسمى بالتفاهمات بين المقاومة والاحتلال.

وأوضح أن أهمها هو "لا لقاءات مع العدو، ولكن عبر وسطاء، ولا أثمان أو أبعاد سياسية للتفاهمات ولا ربط بين التفاهمات وقضية تبادل الأسرى ولا سلاح المقاومة استخداماً واعداداً".

وبين السنوار خلال كلمة ألقاها اليوم السبت في اللقاء الوطني التشاوري أن التفاهمات ليست بديلا عن الوحدة والشراكة، ولا حديث عن حق الفلسطينيين في المقاومة بكافة أشكالها وخاصة في الضفة، ولا حديث عن وقف مسيرات العودة.

وأضاف " أصابعنا موجودة على الزناد وستبقى ضاغطة على الزناد للدفاع عن شعبنا ونكون له درع وسيف".

وبين أن هناك مجموعة من الانجازات التي تحققت خلال العام الماضي، أبرزها إفشال كل المحاولات الرامية لزعزعة السلم الأهلي في غزة.

كما أكد على تحقيق صورة وطنية وحدوية عززت العمل المشترك من خلال الهيئة الوطنية لمسيرة العودة، وغرفة العمليات المشتركة للمقاومة.

وتابع "رغم البيئة المعقدة التي تحيط بالقضية الفلسطينية إلا أننا استطعنا مع شعبنا إرغام العالم أجمع وضع قضية حصار غزة على الأجندة والبحث لها عن حلول.

ونوه إلى أنه تم الاتفاق على حل مشاكل الكهرباء من خلال عدة بنود خاصة بقطاع الكهرباء والطاقة كتوريد الوقود وإنشاء الخزانات للمحطة واستمرار عمل الخطوط القادمة من الاحتلال.

إلى جانب  البدء بخطوات عملية لتنفيذ خط ١٦١ بتمويل قطري والبنك الإسلامي للتنمية ووضع وضع جدول زمني لمد خط الغاز لمحطة التوليد، وتسهيل توريد مستلزمات الطاقة الشمسية.

وبين أن المقاومة اليوم أقوى مما كانت عليه في ٢٠١١ بعشرات الاضعاف.

وتابع "بالحرب المقبلة أتعهد بأن الاحتلال لن يخلي فقط مستوطنات غلاف غزة أو اسدود بل  سنجعله يخلي تل أبيب وسجلو على هذا العهد" .

ووجه  التحية للهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، وعلى رأسها منسق الهيئة خالد البطش، على جهدها الكبير في إنجاح مسيرات العودة بحلتها الوطنية كما شكر دولة قطر على دورها في دعم صمود الشعب الفلسطيني