الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

44 إجمالي الإصابات

محدث ثلاث إصابات جديدة بـ"كورونا" في بيت لحم

حجم الخط
FB_IMG_1584434743616.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن المتحدث الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم، في بيان صدر عنه الليلة، تسجيل ثلاث إصابات جديدة في محافظة بيت لحم لمخالطين من مدينة بيت ساحور.

وبين أنهم لسيدتان ورجل كانوا  تحت الرقابة في الحجر الصحي البيتي، حيث أظهرت نتائج الفحوصات لعينات جديدة أخذت منهم، إصابتهم بالوباء لعدم تقيد أحدهم بشروط الحجر الصحي.

وأكد أنه في ضوء هذه النتيجة فإن الحكومة تتجه لاتخاذ تدابير احترازية جديدة، من شأنها تقليص مساحة انتشار الوباء في المحافظة؛ حفاظا على حياة المواطنين وسلامتهم.

وكان ملحم قد  أعلن في وقت سابق من اليوم، عن تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا في الضفة الغربية لمواطنين أحدهما من نابلس والآخر من رام الله.

وفي مؤتمر صحفي قال "ملحم": "تم تسجيل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا، لرجل (65 عاماً) من مدينة نابلس، وتم إدخاله إلى الحجر الصحي في أريحا، إلى حين الانتهاء من تجهيز مركز الحجر في نابلس.

وأشار إلى أنه تم أخذ عينات من المخالطين له خلال عودته لنابلس.

أما الحالة الثانية فهي لطالب من مدينة رام الله، وهو قيد العزل بالمدينة، وكلاهما قدم إلى فلسطين من الخارج عبر الجسور، بحسب المتحدث باسم الحكومة.

وتم وضع الطالب الجامعي بالحجر في رام الله ، ولم يخالط أحدا في المدينة بعد أن تم اكتشاف حالته فور وصوله، إلى أريحا قادما من بريطانيا عبر معبر الكرامة، ونقل للإقامة بالحجر الصحي في مدينته.

وذكر أن نتائج فحص 37 مصاباً بفيروس كورونا، في بيت لحم، للمرة الثانية، أظهرت بوادر تعافي على 20 منهم.

وأوضح "ملحم" أن نتائج 30 عينة من مخالطي الشاب المصاب في طولكرم، جميعها سلبية أي غير مصيبات، كما أن العينات التي تم أخذها من 14 عاملاً بالداخل المحتل، أظهرت عدم إصابتهم.

أيضًا نتائج الـ 366 عينة من بيت لحم، وسلفيت، ونابلس، وأريحا، وطولكرم تم فحصها، أمس الاثنين جميعها سليمة.

وسجلت فلسطين أولى الإصابات بالفيروس في 5 مارس/ آذار الجاري، بمدينة بيت لحم، بعد اختلاط فلسطينيين بسياح يونانيين، تبين إصابة بعضهم، بعد عودتهم إلى بلدهم.