الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

18 مواجهة مع الاحتلال الأسبوع الماضي

حجم الخط
-1249161482.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، في 18 نقطة تماس بالضفة الغربية والقدس، أسفرت عن عدة إصابات بين الفلسطينيين وجنود الاحتلال.

وأفاد تقرير "حصاد الأسبوع"، بأن المواجهات أدت إلى إصابة 3 فلسطينيين بالرصاص الحي و"رضوض"، إلى جانب حالات اختناق بالغاز المسيل للدموع.

وأشار التقرير إلى أن المواجهات تخللها عملية طعن في قاعدة عسكرية بالنقب المحتل، وإلقاء زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في بلدة العيساوية شمال شرق القدس.

وذكر أن عملية الطعن وقعت في قاعدة عسكرية بمنطقة رهط في النقب المحتل (جنوبي فلسطين المحتلة)، وأسفرت عن إصابة جنديين من جيش الاحتلال بجراح متوسطة، دون اعتقال المنفذ.

وألقى الشبان الفلسطينيون زجاجات حارقة ومفرقعات نارية في نقطة مواجهة واحدة، وكانت في بلدة العيساوية شمال شرقي القدس المحتلة؛ أول من أمس الجمعة.

وأحصي 4 نقاط تماس يوم الجمعة، ونقطة واحدة يوم الأربعاء، 4 يوم الثلاثاء، 2 يوم الإثنين، 5 يوم الأحد، و2 يوم السبت.

واندلعت يوم الجمعة في قرية كفر قدوم (شرقي قلقيلية)، وقرية التواني (جنوبي الخليل)، ومخيم شعفاط وبلدة العيساوية قضاء القدس.

ويوم الأربعاء، شهد مواجهات في: قرية التواني (الخليل)، والثلاثاء: مخيم قلنديا (القدس)، قرب مستوطنة "يمونيم" برام الله، حي النقار (قلقيلية).

وحدثت بقية المواجهات على النحو التالي؛ الإثنين: بلدة بدرس (رام الله)، قاعدة عسكرية قرب رهط (النقب)، الأحد: سلوان والعيساوية (القدس)، البلدة القديمة وبيت أولا (الخليل)، مدينة قلقيلية، السبت: كفر قدوم (قلقيلية).