الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

مسلسل مصري يُغضب إسرائيل

حجم الخط
مسلس النهاية.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

انتقدت وزارة الخارجية الإسرائيلية المسلسل المصري "النهاية"، الذي توقع زوالها في معركة "تحرير القدس"، فيما علّق مخرجه ياسر سامي بأنه المسلسل يحكي حلم كل عربي.

وقالت الخارجية الإسرائيلية، في بيان لها : "المسلسل التلفزيوني المصري يصور مستقبلًا دمرت فيه الدول العربية إسرائيل، وهو غير مقبول"، وفق صحيفة جيروزالم بوست الإسرائيلية.

واعتبرت "الخارجية الإسرائيلية" أن ما جاء في المسلسل "مؤسف وغير مقبول على الإطلاق، خاصة بين دولتين تربطهما اتفاقية سلام منذ 41 عاما"،

وتدور أحداث المسلسل المعروض حاليا حول فكرة نهاية العالم في عام 2120، وظهر في حلقته الأولى أطفال وهم يتلقون دروسًا عن حرب تحرير القدس، وهي حرب قضت فيها الدول العربية على دولة إسرائيل، قبل مرور 100 عام على تأسيسها على أراضٍ فلسطينية محتلة، عام 1948.

وفي السياق ذاته، نقل موقع "مصراوي"، عن مخرج "النهاية" ياسر سامي، قوله: "على إسرائيل الانتظار لعام 2120، ليتحقق مما جاء في المسلسل من عدمه"

وقال المخرج "سامي": "المسلسل يحكي عن حلم عربي نؤمن به ونحلم به أيضاً، فلسطين أرض عربية إسلامية محتلة، وأنا وفريق العمل عبرنا عن هذا بالصورة، ولكن يبدو أن الصورة التي صنعتها كانت صادقة فأزعجتهم".

أما كاتب العمل عمرو سمير عاطف فأكد أنه "غير مهتم" بردّة الفعل الإسرائيلية "إطلاقاً".

وليست هذه هي المرة الأولى التي توجّه فيها سلطات الاحتلال الانتقادات إلى مسلسل مصري يعرض خلال شهر رمضان.

ويرفض الاحتلال الإسرائيلي على وجه الخصوص أي مسلسل يتحدث عن عدوانها على فلسطين وتعتبره "لا سامي".