فارس يطالب بمقاطعة القضاء الإسرائيلي

حجم الخط
رئيس نادي الأسير قدورة فارس
رام الله - سند

طالب رئيس نادي الأسير قدورة فارس الحركة الوطنية الفلسطينية باتخاذ قرار استراتيجي بمقاطعة جهاز القضاء الإسرائيلي رداً على تبرئة قاتل عائلة دوابشة.

وأشار فارس في بيان وصل "سند للأنباء" نسخة عنه أن هذه القضية تُعيد طرح العديد من الأسئلة حول توجه الفلسطينيين إلى محاكم الاحتلال.

ولفت أن مصادقة محكمة الاحتلال على تبرئة القاتل، يثبت مجدداً صورية محاكم الاحتلال.

وأوضح فارس أن تبرئة القاتل يبرهن أن أجهزة دولة الاحتلال متورطة في هذه القضية بدءاً من رئيس الدولة وانتهاءً بالقضاء.

وحسب رئيس نادي الأسير فإن هذه القضية ليست الأولى ولن تكن الأخيرة ما دام الاحتلال قائماً، فالمئات من عملية الإعدام والقتل نفذها جنود الاحتلال والمستوطنين دون أي محاسبة".

وتابع:" ليس من باب المقارنة، إلا أنه لو كان الأمر يتعلق بالفلسطيني لقررت المحكمة إصدار الحكم المؤبد المتكرر انتقاماً منه وهدم بيته".

وأسقطت أمس الأحد، محكمة اللد المركزية الإسرائيلية، تهمة القتل عن المستوطن المتهم الوحيد بقضية مقتل عائلة دوابشة حرقًا قبل نحو أربع سنوات جنوب نابلس بالضفة المحتلة.

 وبحسب موقع "والا" العبري فإن النيابة الإسرائيلية توصلت إلى صفقة ادعاء مع محامي المستوطن المتهم تقضي بإسقاط تهمة القتل العمد عنه والاكتفاء بتهمه التآمر لتنفيذ جريمة.

وكانت مجموعة من المستوطنين قد أقدمت عام 2015 على حرق منزل يعود لعائلة دوابشة في قرية دوما بمحافظة نابلس، وأُستشهد في الجريمة الرضيع علي ( 18 شهراً)، ووالده سعد وأمه ريهام، في حين أصيب ابنهم أحمد بجراح خطيرة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk