الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

يرفع عدد الإصابات لـ 627

محدث إصابتان جديدتان بـ "كورونا" في قلقيلية

حجم الخط
قلقيلية - وكالة سند للأنباء

أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة، عن تسجيل إصابة جديدة لسيدة من منطقة حجة بمحافظة قلقيلية، ما يرفع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين إلى 627.

وقالت "الكيلة" في تصريح صحفي مقتضب، إن السيدة تبلغ من العمر (30 عاماً) انتقلت إليها العدوى من خلال والدها المصاب الذي أعلن عن إصابته بكورونا اليوم.

 وصباح اليوم الأحد أعلن محافظ قلقيلية اللواء رافع رواجبة، عن تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لأحد المخالطين لعامل من بلدة حجة الذي تم اكتشاف إصابته بالفيروس يوم أمس.

وأوضح رواجبة في بيان صحفي عبر صفحة المحافظة في فيسبوك، أنه بخصوص الـ 47 عينة التي تم سحبها من بلدتي حجة والفندق ومناطق أخرى هي سليمة ومعافاة "غير مصابة بفيروس كورونا".

وقال: "أوعزنا للطواقم الطبية والأمنية بتتبع الخارطة الوبائية الجديدة للمصاب والمخالطين وسيكون هناك إجراءات مناسبة لنتائج هذا التتبع وحجم الاختلاط وذلك بالتواصل مع رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية".

وأهاب رواجبة بالمواطنين الالتزام بالتعليمات والتباعد، وإتاحة المجال أمام الطواقم العاملة لاستكمال مهمتها.

وكان المحافظ رواجبة قد عبّر مساء أمس، عن قلقه تجاه اكتشاف 12 حالة مصابة بفيروس كورونا في المحافظة، مستعرضا الإجراءات التي قامت بها مؤسسات المحافظة لمواجهة تفشي هذا الفيروس الخطير.

وأشار إلى أنه ومنذ اللحظة الأولى تم إغلاق 3 بلدات جنوب المحافظة هي: عزون عتمة، سنيريا، وبيت أمين"، واليوم الإغلاق فقط على بلدة عزون عتمة.