الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

محدث الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا من الضفة

حجم الخط
الخليل - وكالة سند للأنباء

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، 15 مواطنًا فلسطينيًا من أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

وقال مراسل "وكالة سند للأنباء" في الخليل، إن قوات الاحتلال دهمت بلدة بيت أمر شمالي المدينة، واعتقلت 3 مواطنين بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها.

وأفاد الناشط محمد عيّاد، من بيت أمر، لـ "وكالة سند" بأن جيش الاحتلال اقتحم المنازل مصطحبا الكلاب المدربة في عملية التفتيش.

وأضاف عيّاد أن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من: الأسير المحرر بلال عبد الرحمن عوض وكفاح أحمد علي أبو عياش ومحمد سامي علي أبو عياش.

وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء إطلاق قنابل الغاز تجاه الشبان الذين رشقوا الحجارة على دوريات الاحتلال.

ونوه مراسل "سند" إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت 3 شبان من بلدة بيت كاحل غربي الخليل وهم: معن عرفات العطاونة (منسق كتلة اتحاد الطلبة التقدمية في جامعة الخليل)، مصطفى أحمد عصافرة وعصام علي زهور.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين أحمد وإيهاب محمد أبو ريا، عقب اقتحام منزل عائلتهما في مخيم العروب للاجئين شمالي مدينة الخليل.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية كلًا من: عبد الرحمن شعيبات من ببت ساحور قضاء بيت لحم، ومنجد رضوان من مخيم طولكرم للاجئين في محافظة طولكرم.

وأعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسرى المحررين: سعد تيسير منصور، إياد أحمد شبيطة، ويحيى رشيد رضوان، من قرية عزون شرقي قلقيلية، واندلعت مواجهات متفرقة مع الشبان.

وذكر مكتب نادي الأسير في طولكرم، أن قوات الاحتلال اعتقلت يحيى صادق القاروط، وأوس محمد خضر حصري، من ضاحية ذنابة شرق المدينة.