الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

في الذكرى الـ 53 لـ "النكسة"

"عشراوي": القضية الفلسطينية التحدي الأكبر للمنظومة الدولية

حجم الخط
1200px-ASHRAWI.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

أكدت عضو لجنة التنفيذية في منظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، أن القضية الفلسطينية ستبقى تشكل التحدي الأكبر والأهم لمكانة المنظومة الدولية.

جاء ذلك في بيان أصدرته "عشراوي"، في الذكرى السنوية الـ 53 لما يعرف عربياً باسم "النكسة" أو حرب عام 1967، التي انتهت بهزيمة إسرائيل للجيوش العربية.

وقالت "عشراوي" إن قضية فلسطين هي قضية أحرار العالم وستبقى كذلك في ظل تحالف قوى اليمين المتطرف في إسرائيل والولايات المتحدة اللتان تريدان من شعبنا الاستسلام والخنوع.

وأشارت إلى أن التحالف الأمريكي الإسرائيلي يعمل على تنفيذ أجنداته الاستعمارية عبر تقويض منظمة المبادئ والقوانين الدولية خدمة للمشروع الإسرائيلي العنصري.

وأكدت على أن إسرائيل عازمة على مواصلة جرائمها وترسيخ مخططاتها المرتكزة على تهويد الحيز والمكان الفلسطيني وضم الأرض وسرقة التاريخ والرواية والثقافة الفلسطينية وحرمان شعبنا من حقوقه والمقرة أممياً.

وأضافت: "شعبنا لن يستسلم ولن يرضى بهزيمة أخرى وسيصمد في وجه الأصولية الصهيونية ومخططاتها الإحلالية، ولن يسمح باقتلاعه من أرضه مرة أخرى".

وتابعت: "سيناضل حتى نيل حقوقه المكفولة وعلى رأسها حقه في تقرير المصير والعودة، وتجسيد دولته المستقلة على أرضه وعاصمتها القدس باعتبارها حقوق كفلها القانون الدولي، وإنجازها يعد مسؤولية ملزمة وواجبة التنفيذ".

وأشارت إلى أن ما تقوم به إسرائيل بمساندة النظم الاستبدادية وعلى رأسها الإدارة الأمريكية هو انعكاس لـ "لقباحة الوجه الإجرامي القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري والفصل العنصري".

 إلا انعكاس واضح لقباحة الوجه الإجرامي القائم على التطهير العرقي والتهجير القسري والفصل العنصري واستباحة الدم والأرض والمقومات والموارد والمقدسات الفلسطينية.

ولفتت إلى دور المجتمع الدولي ومسؤولياته القانونية والتاريخية والأخلاقية تجاه شعبنا وقضيته.