الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الأوقاف": سنغلق أي مسجد لا يلتزم بالإجراءات الوقائية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أصدرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الخميس، بياناً حذّرت فيه من إغلاق المساجد في حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية في ظل تفشي فيروس كورونا.

ونشرت مديرية أوقاف رام الله والبيرة، نص البيان عبر صفحتها الخاصة على "فيسبوك": "نظرًا لتزايد حالات الإصابة بفيروس كورونا، سوف يتم إغلاق أي مسجد لا يلتزم بإجراءات السلامة العامة الوقائية".

وأوضحت المديرية الإجراءات، بارتداء الكمامات من قبل المصلين وإحضار سجادة شخصية مع كل مصلٍ، وخاصة في صلاة الجمعة".

ودعت كافة المواطنين وخاصة كبار السن والمرضى والأطفال إلى الصلاة في البيوت وتجنب الاختلاط، وذلك في ظل ازدياد أعداد المصابين بفايروس كورونا.

وقال وكيل وزارة الاوقاف حسام أبو الرب إن الظروف الاستثنائية التي نعيشها مع استمرار انتشار الفايروس يتطلب منا أن نخطوا خطوات في اتجاه إبعاد الأذى والضرر عن أنفسنا وأطفالنا وشيوخنا.

ولفت إلى أن ذلك تطبيق للحكم الشرعي، وتماشياً مع الرأي الصحي بتقليل الاحتكاك بين الناس وتقليص التجمعات قدر الإمكان.

وأشار أبو الرب إلى أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات الوقائية والتي تتطابق مع البروتوكول الصحي العالمي في المساجد، كلبس الكمامة، وإحضار سجادة الصلاة عند صلاة الجماعة، والتباعد واختصار خطبة الجمعة والصلاة بحيث لا تتجاوز 15 دقيقة

وأوضح أن جميع مديرات الأوقاف بمختلف المحافظات مستمرة بتعقيم كافة المساجد بشكل دوري، بالإضافة الى انتداب أطباء من الصحة للحديث عن الفايروس في درس الجمعة بالمساجد المركزية.

وأكد أبو الرب على ضرورة الالتزام بما يصدر عن الحكومة الفلسطينية من تعليمات وإرشادات موجهة للجميع، وقايةً وحفظاً للسلامة العامة، والابتعاد عن الشائعات، واستقاء المعلومات فقط من مصدرها الرسمي المختص والمكلفين بذلك.

وسجّلت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم، 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا، 4 منها في مدينة الخليل و1 في نابلس.

وسجلت الوزارة أمس الأربعاء، 39 إصابة جديدة بفيروس كورونا.