الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"العمل" تطالب العمال الالتزام بالإجراءات الوقائية

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالبت وزارة العمل العمال الفلسطينيين، اليوم الثلاثاء، الذين يعملون في الداخل المحتل عام 1948، بضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية الصحية المتعلقة بالوقاية من فيروس كورونا.

وقالت الوزارة: "حرصاً على حياة العمال وضمان تنقلهم بشكل آمن، من وإلى أماكن عملهم في الداخل المحتل، سواء من خلال المعابر والحواجز أو من خلال الفتحات المفتعلة على طول جدار الفصل العنصري، يتوجب ضرورة التزامهم بالحجر الصحي المنزلي.

وشددت على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية عند عودتهم إلى بيوتهم، وأماكن سكنهم، بسبب تفشي فيروس كورونا بشكل كبير في دولة الاحتلال.

وأضافت: "في ظل عدم قيام سلطات الاحتلال بواجباتها القانونية والأخلاقية لحماية حياة العمال الفلسطينيين، وعدم تقديم الرعاية الطبية وإجراء الفحوصات لهم، والسماح لهم بالتنقل دون التحقق من سلامة العامل قبيل عودته إلى مكان سكنه".

ودعت الوزارة العمال إلى الالتزام بمطلب الحكومة الفلسطينية من حيث ترتيب أوضاعهم للمبيت في أماكن عملهم وعدم السفر يوميا عبر الحواجز الإسرائيلية للحفاظ على سلامة عائلاتهم.

وأشارت إلى ضرورة التزامهم بقرار الحكومة الفلسطينية بمنع العمل في المستوطنات، حفاظا على سلامتهم من الإصابة بالفيروس.

ودعت العمال إلى أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والاتصال بالجهات المعنية، لدى عودتهم إلى قراهم وبيوتهم، وذلك لعمل الفحوصات، والإجراءات اللازمة وفق بروتوكولات وزارة الصحة الفلسطينية.