الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

"الشخرة": ذاهبون لكارثة حال عدم الالتزام بالإجراءات الوقائية

حجم الخط
الشخرة.jpg
رام الله _ وكالة سند للأنباء

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية كمال الشخرة، اليوم الثلاثاء، إن الفترة المقبلة ستكون صعبة جداً مع قدوم فصلي الخريف والشتاء وستزداد فيها قوة الفيروس، وإذا لم يكن هناك التزام من قبل المواطنين سنذهب لكارثة كبرى.

وأوضح الشخرة أن الوضع في فلسطين بالرغم من ارتفاع أعداد إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة والضفة الغربية، إلا أنه حتى اللحظة مسيطر عليه.

ولفت إلى أن هناك مشكلة في عدم التزام المواطنين المصابين بإعطاء المعلومات لوزارة الصحة أو للطواقم الصحية أو حتى الحضور للمراكز الصحية لمتابعة العلاج، ولا يأتون للطواقم الصحية إلا في أسوء حالاتهم.

وبين الشخرة أن هناك ازدياد في الحالات المصابة نتيجة المخالطة من رفح وحتى جنين.

 وأضاف: " نعلم أنه ليس هناك قاعات ولا أفراح كبيرة، ولكن هناك اجتماعات تتم في أماكن ضيقة ومغلقة وهذا ما سبب ارتفاع الاعداد المصابة بالفيروس".

وحول الوضع الوبائي في قطاع غزة، أشار إلى أنه خلال الأيام القادمة سيكون هناك تقييم للوضع في المحافظات الجنوبية بناء على تقارير سترفع من هناك، حيث أن وزيرة الصحة مي الكيلة متواجدة في القطاع منذ الجمعة الماضية.

وتابع: "توسلنا للمواطنين بأن يكون هناك إلتزام بإجراءات الوقاية، ولكن دون جدوى، وهناك إصابات كثيرة ومنتشرة وهناك ازدياد جزئي في الحالات اليومية".

ونوه الشخرة أن سبب ارتفاع نسبة الإصابات في قطاع غزة هو وجود حالات سابقة مصابة بالفيروس دون علم الطواقم الصحية، ولكن الطواقم الطبية تقوم الآن بعملها بالقطاع.