الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

حريق كبير في أحراش وادي القف غرب الخليل

حجم الخط
حريق.jpg
الخليل-وكالة سند للأنباء

نشب حريق كبير، اليوم السبت، في أحراش منطقة وادي القف إلى الشمال الغربي من مدينة الخليل.

وقال مدير الدفاع المدني في الخليل العقيد يزن عمر، إن طواقم الدفاع عملت بمساندة الأمن الوطني وعدة جهات ومتطوعين، للسيطرة على الحريق الذي نشب في بؤرتين بالوادي منذ الأمس.

وبين أنه بعد 8 ساعات من العمل المتواصل، تبين اشتعال النيران بأربع بؤر أخرى، وما زالت الطواقم المذكورة تعمل على إخمادها.

وذكر أن المناطق وعرة جدا وفي جبال مليئة بالأشجار الحرجية، وتوجد مساحات كبيرة من الأعشاب الجافة، التي ساعدت على امتداد الحريق، والتي طالت مئات الاشجار الحرجية ومئات الدنمات من الأعشاب الجافة.

وأوضح أن الطواقم تعمل على تبريد مواقع الحرائق، والتأكد من عدم تجددها، وتم حماية منازل المواطنين وأراضيهم الزراعية والمناطق الحرجية.

وأشار عمر إلى أن وصول النيران إلى قمة جبال وادي القف، تطلب جهودا مضاعفة، وإمكانيات أكبر للتعامل مع الحريق بالشكل السليم، واستدعى الأمر استنفار كافة طواقم الإطفاء في الخليل.

وحول أسباب اشتعال النيران، أوضح مدير الدفاع المدني، خلال تصريحات صحفية، أن التحقيقات الأولية التي أجراها محققوا الدفاع المدني، أشارت إلى أن جزء من النيران التي اشتعلت بالأمس كانت بفعل فاعل، وهناك شبهات جنائية.

وبين أن الأجهزة الأمنية تعمل على ملاحقة المتسببين باشتعال الحرائق.

وقال:" لدينا شبهات جنائية في حرائق الأمس، واليوم اشتعلت نيران في بؤرتين تبعدان عن حريق يوم أمس نحو 900 متر، وقد واجه رجال الإطفاء صعوبات جمة في السيطرة على حريق الأمس الجمعة واليوم السبت، كون المنطقة جبلية و وعرة جدا".

وحول مشاركة طيران اسرائيلي في إخماد النيران المشتعلة في المحمية أوضح مدير عمر، أنه تم رصد طائرتين إسرائيليتين تقومان بإلقاء حمولتهما من المياه في منطقة قريبة من إحدى المستوطنات شمال غرب الخليل".

وأكد أن المنطقة بعيدة عن مكان اشتعال النيران، والهدف من وراء ذلك هو تبريد المنطقة ومنع وصول النيران إلى المستوطنة الإسرائيلية.