الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

أعلنت عن برنامج فعاليات

"القوى": اعتداءات الاحتلال تتصاعد والاستيطان جريمة حرب مستمرة

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت القوى الوطنية والإسلامية، إن جرائم الاحتلال تتصاعد في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخاصة البناء والتوسع الاستعماري الاستيطاني غير الشرعي وغير القانوني.

استيطان

وشددت في بيان لها اليوم الثلاثاء، على أن البناء الاستيطاني "يشكل جريمة حرب مستمرة ضد الشعب الفلسطيني".

وأردفت: "الإعلان عن بناء وحدات استيطانية جنوب القدس، وتوسيع المستوطنات القائمة، محاولة للاستفادة القصوى من إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب في المرحلة الانتقالية".

وأكدت أن الإعلان عن بناء وحدات استيطانية، يتطلب موقف جدي من كل أطراف المجتمع والمؤسسات الدولية لتوفير الحماية للفلسطينيين أمام جرائم الاحتلال.

ودعت إلى تسريع آليات محاكمة الاحتلال أمام المحكمة الجنائية الدولية على جريمة الاستيطان والجرائم الاخرى المتصاعدة.

التمسك بالحقوق

وجددت التأكيد على التمسك بالحقوق والثوابت والمقاومة من أجل الحرية والاستقلال وضمان حق عودة اللاجئين وحق تقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس.

واستطردت: "جرائم الاحتلال المتصاعدة لن تكسر إرادة الصمود والتصدي لشعبنا الفلسطيني، وما يقوم به الاحتلال ضد أسرانا الأبطال لن يكسر صمودهم".

جرائم

وأفادت أن "قيام الاحتلال باحتجاز جثامين الشهداء ورفض تسليمهم لعائلاتهم لدفنهم، تندرج في إطار فاشية الاحتلال وعدوانه".

ولفتت النظر إلى اعتداءات قطعان المستوطنين واقتحاماتهم المتواصلة للمسجد الأقصى.

واعتبرت القوى الفلسطينية، أن كل ما تقدم "يتطلب من المجتمع الدولي، الذي يتحدث عن حقوق الإنسان والديمقراطية، اتخاذ مواقف لردع الاحتلال عن مواصلة هذه الجرائم".

تطبيع

وأشارت إلى رفضها وإدانتها مواصلة الإمعان في التطبيع العربي الرسمي مع الاحتلال وليصل الاسفاف في استقبال المستعمرين المستوطنين وابرام الاتفاقات معهم.

واعتبرت أن "الاجتماع العربي الاحتلالي البحريني يوم غد في مدينة القدس اعتداء صارخ على حقوق الشعب الفلسطيني".

فعاليات

ولفتت النظر إلى أهمية تفعيل والمشاركة الواسعة في المقاومة الشعبية في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد الاستيطان والحواجز والجدران والاعتداءات وخاصة في المناطق القريبة من الاستيطان.

وأعلن بيان "القوى الفلسطينية" عن برنامج الفعاليات المركزي خلال الفترة القادمة، ضد محاولة واشنطن شرعنة الاستيطان وسياسة الهدم والتطهير العرقي والتهويد.

وأشارت إلى إقامة فعالية يوم غدًا الأربعاء الساعة الـ 09:30 صباحًا في مدينة البيرة ضد زيارة وزير خارجية أمريكا لمستوطنة "بساغوت".

وستقاوم يوم الثلاثاء 24 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، فعالية مركزية في قرية حمصة (طوباس)، الساعة 12:00 ظهرًا، ضد سياسة العقاب الجماعي والتطهير العرقي.

ودعت القوى للمشاركة الواسعة في الفعالية المركزية التي ستقام في مدينة الخليل قرب الحرم الإبراهيمي رفضًا لمحاولة الاعتداء عليه ومصادرة الأراضي القريبة منه تحت ذريعة عمل مصعد.