الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

4 أنشطة عائلية شجّعي طفلك على ممارستها

حجم الخط
نشاطات.jpg
دبي-وكالات

اقترب موسم الإجازات، حان وقت التخطيط لأنشطة يمارسها طفلك، وبالطبع يجب أن تكون هذه الأنشطة مسلية، والمهم أن تكون مفيدة للطفل، وتعمل على تطوره العقلي والحركي والنفسي،.

 كما أنه يمكن إضافة أنواع الأنشطة العائلية، التي يشترك فيها أفراد الأسرة، لتصبح أنشطة الطفل مفيدة أيضاً لتنمية مهاراته الاجتماعية، وتعزز انتماءه للأسرة والمجتمع.

وفي ما يلي 4 أفكار لأنشطة عائلية، شجعي طفلك على ممارستها:

1- المغامرات الثقافية

الفكرة هنا أن تجعلي النزهة الثقافية تشمل مغامرة ممتعة أيضاً، مثلاً إذا كنتِ ستصطحبين طفلك لزيارة متحف، فاجعلي متحف الهدايا الملحق بالمتحف وكأنه أكثر الأماكن إثارة على الأرض.

وإذا كنتِ تنوين مشاركة طفلك أمسية موسيقية راقية، فاصطحبيه أولاً لتناول المثلجات اللذيذة، وهكذا سيستفيد طفلك ثقافياً، مع الحصول على الإثارة والمتعة، ويصبح أكثر تطلعاً للمزيد من المغامرات الثقافية.

2- مساعدة الجيران

هذا نشاط اجتماعي وفي نفس الوقت يعزز قيم صلة الرحم واحترام الكبير ويعزز العاطفة والرحمة داخل طفلك.

ابحثي عن أسر من المسنين يعيشون في الجوار، وشجعي طفلك على عرض المساعدة عليهم، مثل الذهاب معهم للمشي، أو مساعدتهم في شراء البقالة، وفي كل مرة احرصي على مكافأة طفلك بالمشي أو نزهة صغيرة.

3- رحلة عائلية بدون إلكترونيات

خططي لرحلة عائلية دون السماح بأخذ الأجهزة الإلكترونية، اسمحي فقط بالألعاب مثل الدراجات والسيارات اللعبة والألعاب العائلية، سوف تقضون وقتاً جيداً بدون أي مقاطعات خارجية.

4- الألعاب العائلية

هناك العديد من ألعاب الطاولة التي تشترط مشاركة عدد من الأفراد، مثل ألعاب والورق وغيرها، خططي لليلة تتشاركون فيها الألعاب العائلية، واجعلي نهاية الليلة مسابقة في لعبة فيديو حتى يكون أطفالك أكثر شغفاً وإثارة، وتأكدي أنكم ستحظون بوقت ممتع للغاية، وتصنعون ذكريات جميلة تدوم باقي العمر.