الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

الجيش يمنع النشر

محدث العثور على جثة مستوطنة "مقتولة" بالقرب من مدينة جنين شمال الضفة

حجم الخط
العثور على جثة مستوطنة
رام الله - وكالة سند للأنباء

عُثر  فجر اليوم الإثنين، على جثة مستوطنة إسرائيلية، مقتولة وعليها علامات عنف، ملقاة إلى جانب طريق في غابة أم الريحان بالقرب من مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وكشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، صباح اليوم، النقاب عن العثور على جثة مستوطنة إسرائيلية (52 عامًا)، مقتولة وملقاة قرب مدينة جنين.

وقالت الصحيفة إنه تم العثور على الجثة ملقاة على طريق "غابة ريحان" في شمال الضفة الغربية، والشرطة تشتبه أن "الحادثة على خلفية قومية".

وكانت المستوطنة قد خرجت ظهر أمس الأحد، للتنزه في منطقة الغابة ولم تعد إلى بيتها، وفق الإعلام الإسرائيلي.

وقالت الشرطة الإسرائيلية في بيان لها، إن "الاشتباه المركزي هو أنها قُتلت، على خلفية قومية على ما يبدو، وتوجد علامات عنف على رأس الجثة، فيما يحقق الشاباك في هذه الواقعة".

ووصل بلاغ إلى خدمة الإسعاف الأولي "نجمة داود الحمراء" حول العثور على الجثة عند الساعة 01:45، بعد أن كانت مفقودة لعدة ساعات.

ووصلت قوات من شرطة وجيش الاحتلال الإسرائيلي إلى مكان العثور على الجثة، إضافة إلى أفراد وحدة التشخيص الجنائي.

وقال بيان للشرطة إن "أفراد شرطة ومتطوعي وحدة الإنقاذ التابعة للشرطة أجروا عمليات بحث عن المفقودة من سكان السامرة، خلال الليل، بعد ورود بلاغ من عائلتها حول غيابها".

من جانبه، صرح وزير الاستخبارات الإسرائيلي، إيلي كوهين: "صباح صعب بعد مقتل إستر هورغان، أنا واثق من أن أجهزتنا الأمنية ستلقي القبض على منفذ الهجوم".

ودعا كوهين في تصريح مقتضب: "يجب تدمير منزله بشكل كامل لردع التالي عن تنفيذ هجوم آخر".

وأصدر جيش الاحتلال أمر "حظر نشر" في قضية مقتل المستوطنة قرب جنين.

وادعى المجلس الإقليمي الاستيطاني "السامرة" أن الحديث يدور عن عملية وأن "الامرأة التي قُتلت من سكان تل منشيه فنانة ومستشارة علاقات زوجية".

وأوضح: "خرجت في الساعة 13:00 للجري في المحمية الطبيعية غابة ريحان المحاذية للمستوطنة، وبعد تأخرها في العودة استدعى زوجها قوات الأمن".