الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الشيخ" يكشف تفاصيل لقائه بـ"البرغوثي"

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

كشف عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ اليوم الخميس، عن تفاصيل لقائه بالقائد البارز في الحركة مروان البرغوثي المعتقل في سجن "هداريم" الإسرائيلي.

وقال الشيخ في تصريح صحفي وصل "وكالة سند للأنباء"، إنّ البرغوثي أكّد له على "ضرورة العلو فوق الجراح والمصالح الفئوية والأنانية وإنجاز قائمة واحدة موحدة لحركة فتح بعيدًا عن الإقصاء أو التهميش".

وطالب بأن يتمّ اختيار قائمة فتح في الانتخابات بحيث تمثل كافة شرائح شعبنا "جغرافيا وجيليا وتمثل المرأة والشباب والمهنيين والأكاديميين وممثلي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والمناضلين والأسرى المحررين".

ونقل عن البرغوثي دعوته إلى "الدخول في حوار أخوي صادق ومسؤول على مستوى الحركة، وانخراط الجميع فيه، بما يكفل وحدة وقوة وعنفوان حركة فتح".

وأكد على أهمّية "التلاحم الوطني والفتحاوي في هذه المعركة الديمقراطية".

وأشار الشيخ، إلى أنّه بحث مع البرغوثي خلال اللقاء المستجدات السياسية الدولية والإقليمية ومخرجات الحوار الوطني والاستعدادات الجارية لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية.

وتابع "أجرينا دراسة معمقة وشاملة للوضع الفلسطيني".

وسلم الشيخ للقائد البرغوثي رسالة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس واللجنة المركزية لحركة "فتح".

وأعرب البرغوثي ترحيبه بالقرار التاريخي بإجراء الانتخابات، ونجاح الحوار الوطني في القاهرة، ودعوته لأوسع مشاركة في الانتخابات باعتبارها خطوة مهمة وجوهرية على طريق إنهاء الانقسام الكارثي واستعادة الوحدة.