الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الشيخ" يزور الأسير كريم يونس لبحث الانتخابات

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" حسين الشيخ، عن زيارته لعضو اللجنة المركزية الأسير كريم يونس، للتباحث معه حول الانتخابات القادمة.

وقال الشيخ في تصريح له عبر "فيسبوك" اليوم السبت، إنه في إطار التحضير الحركي للانتخابات القادمة توجهت لزيارة الأسير القائد كريم يونس ووضعته في صورة آخر التطورات وتوجهات حركة  "فتح" في هذا الاستحقاق الديمقراطي.

وأضاف، أنه جرى خلال اللقاء التأكيد على وحدة حركة "فتح" وتماسكها وخوضها الانتخابات واحدة موحدة لاستكمال قيادتها للمشروع الوطني.

والخميس الماضي، زار الشيخ  القائد البارز في الحركة مروان البرغوثي المعتقل في سجن "هداريم" الإسرائيلي.

وقال الشيخ في تصريح صحفي وصل "وكالة سند للأنباء"، إنّ البرغوثي أكّد له على "ضرورة العلو فوق الجراح والمصالح الفئوية والأنانية وإنجاز قائمة واحدة موحدة لحركة فتح بعيدًا عن الإقصاء أو التهميش".

وطالب بأن يتمّ اختيار قائمة فتح في الانتخابات بحيث تمثل كافة شرائح شعبنا "جغرافيا وجيليا وتمثل المرأة والشباب والمهنيين والأكاديميين وممثلي القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والمناضلين والأسرى المحررين".

ونقل عن البرغوثي دعوته إلى "الدخول في حوار أخوي صادق ومسؤول على مستوى الحركة، وانخراط الجميع فيه، بما يكفل وحدة وقوة وعنفوان حركة فتح".

وأكد على أهمّية "التلاحم الوطني والفتحاوي في هذه المعركة الديمقراطية".

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المركزية لحركة "فتح" اليوم السبت، اجتماعاً لبحث قائمتها الانتخابية.

و في السياق، قال الوزير السابق حاتم عبد القادر، إنّ مروان البرغوثي لم يتراجع حتى هذه اللحظة عن ترشحه للانتخابات الرئاسية الفلسطينية.

وقال القيادي المقرب من الأسير مروان البرغوثي لـ"وكالة سند للأنباء"، إن "مروان يؤيد قائمة قوية لحركة فتح تعمل على توحيدها، لكن بالنسبة للرئاسة فهذا موضوع آخر وهو مرشح لها بدعم من عدد كبير من أبناء الشعب الفلسطيني وحركة فتح".

وأوضح عبد القادر أنّ "البرغوثي لن يدعم القائمة دون الاطلاع عليها، ولن يدعم أي قائمة عشوائية، إنما قائمة توحد الحركة أولا ثم تضم أشخاصا وكفاءات نزيهة ومنتمية للشعب الفلسطيني وليس تأييدا بعشوائية".

وبين أن مروان لن يدعم قائمة تضعها اللجنة المركزية دون معايير صحيحة وطنيا وفتحاويا، ولن يدعم قائمة لا يكون له رأي في أعضاء هذه القائمة.