الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"حماس": لا نعول على أي متغيرات داخل المجتمع الإسرائيلي

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

قالت حركة "حماس" اليوم الأربعاء،  إنها لا تعول على أي متغيرات داخل المجتمع الإسرائيلي.

وأضاف المتحدث باسم حماس فوزي برهوم، في تصريح وصل "وكالة سند للأنباء"، إن الجميع نتاج مشروع إحتلالي يهدف إلى تثبيت أركان إسرائيل على حساب الحق الفلسطيني.

وقال "إن هوية أي حكومة إسرائيلية قادمة لن تغير من طبيعة الصراع مع هذا المحتل، واعتباره كيان إحتلالي يجب مقاومته، ولن تؤثر في المسار النضالي والكفاحي لشعبنا حتى دحر هذا الاحتلال".

وشدد برهوم على أن حماس تعول على إرادة الشعب الفلسطيني ومقاومته المستمرة والمتصاعدة كحق مشروع لمواجهة الاحتلال ومشاريعه ومخططاته كافة والعمل على إفشال كل المخططات الرامية لتصفية القضية الفلسطينية.

وأظهرت نتائج عينات رابع انتخابات للكنيست الإسرائيلي خلال نحو عامين تعادل معسكري رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو ومعارضيه، بحصول كل منهما على 60 مقعدا.

 فيما سجلت القائمة العربية المشتركة تراجعا في نتائجها.

ووفق نتائج العينات، فقد تصدر الليكود "حزب نتنياهو" بحصوله على نحو 33 من أصل 120 مقعدا في البرلمان، ويليه حزب "يوجد مستقبل" بحصوله على ما بين 16 و18 مقعدا.

وتشير نتائج العينات الانتخابية أيضا إلى حصول القائمة المشتركة للأحزاب العربية على ما بين 8 و9 مقاعد، وهو تراجع لافت عما حصلت عليه في الانتخابات الماضية التي حازت فيها على 15 مقعدا.

في حين حصل حزب "أزرق أبيض" على 7 مقاعد، كما حصل التحالف اليميني المتطرف المؤيد لنتنياهو على ما بين 6 و7 مقاعد.

ويتوقع أن يكون الحسم بيد حزب "يمينا" اليميني المتدين الذي حصل على 8 مقاعد.