الساعة 00:00 م
السبت 18 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

بالصور وقفة تضامنية مع الأسرى بغزة

حجم الخط
غزة - وكالة سند للأنباء

نظمت لجنة الأسرى التابعة للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين صباح اليوم بالشراكة مع حركة الجهاد الإسلامي، وقفةً احتجاجية أمام مقر المفوض السامي في مدينة غزة.

وتأتي هذه الوقفة في ذكري يوم الأسير الفلسطيني الذي يصادف السابع عشر من نيسان.

وشارك بالوقفة عدد كبير من كوادر وعناصر الجبهة الشعبية والجهاد الإسلامي، وممثلي القوى الوطنية والإسلامية، وأهالي الأسرى.

وحمل المتضامنون صوراً للأسرى وشعارات تطالب بالإفراج عنهم وبحريتهم العاجلة.

 وأوضح عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية الرفيق محمد الغول أن تنظيم الوقفة جاء لإيصال رسائل عديدة إلى المجتمع الدولي الصامت والمتواطئ، واحتفاءً بنضالات وتضحيات الحركة الوطنية الأسيرة.

وأكد الغول أن يوم الأسير الفلسطيني هو يوم للوفاء لهؤلاء الأبطال القابضين على الجمر خلف القضبان، والذين يجسدون أروع ملاحم التضحية والفداء والعطاء.

ولفت إلى أن ظروف الحركة الأسيرة تمر في أصعب المراحل وأقساها، خاصة في ظل انتشار جائحة كورونا بين الأسرى، وتصاعد الإجراءات والقوانين التعسفية ضدهم.

وحول دور المؤسسات الدولية، قال الغول إن المؤسسات الدولية أصبحت عبئاً وضيفاً ثقيلاً على الشعب الفلسطيني، ولم تقم بدورها المطلوب منها في إنهاء معاناة الأسرى، وصولاً لتحريرهم".

ونوه أن الجهد الأكثر فعالية لتخليص الأسرى من سياسات الموت البطيء والإهمال الطبي، استخدام كافة وسائل وأشكال العنف الثوري، كأسلوب ناجع جربه شعبنا في تجارب نضالية سابقة من أجل تبييض السجون.

وطالب الغول المؤسسات الدولية، تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية والإنسانية تجاه المعتقلين المحتجزين في سجون الاحتلال، وضرورة الاطلاع عن كثب على حجم الجرائم التي يتعرضون لها.

ودعا المؤسسات الرسمية وغير الرسمية إلى التوحد خلف استراتيجية وطنية نضالية تتحد خلفها كافة الجهود لتصب في خدمة قضية الأسرى وتحريرهم، بالإضافة إلى توفير الحياة الكريمة لذوي الأسرى، وإلى الأسرى المحررين، وإعادة أية مخصصات تم قطعها.

بدوره، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ياسر مزهر على أن العدو الإسرائيلي يشدد الخناق يوماً تلو الآخر على الأسرى، باستخدام أبشع الأساليب القمعية من تعذيب وعزل وتفتيش عارٍ، ومنع من التعليم، إضافة لسياسة الإهمال الطبي المتعمد الذي كان نتيجتها استشهاد 227 أسير داخل السجون.

وأوضح مزهر أن 4500 أسير يقبعون داخل السجون، بينهم 700 أسير مريض يعانون من أمراض مزمنة وصعبة مثل السرطان والضغط والسكري وأمراض الكلى، إضافةً إلى اعتقال 38 أسيرة و140 طفل يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب.

وطالب مزهر بالضغط على إدارة مصلحة السجون من أجل تحسين الشروط المعيشية والحياتية للأسرى والإفراج عن كبار السن والمرضى والأسيرات.

unnamed (10).jpg
unnamed (9).jpg
unnamed (8).jpg
unnamed (7).jpg
unnamed (6).jpg
unnamed (4).jpg
unnamed (3).jpg
unnamed (2).jpg
unnamed (5).jpg
unnamed (2).jpg