الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

رأفت: إسرائيل تمارس تطهيرًا عرقيًا في القدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صالح رأفت، إن الانتهاكات المتصاعدة بحق المقدسيين تأتي في إطار سياسة التطهير العرقي والتهجير القسري التي تنتهجها دولة الاحتلال.

ونوه في تصريح صحفي اليوم الأربعاء، إلى أن الاحتلال يسعى لتهويد القدس وإفراغها من سكانها الأصليين.

وأشار رأفت إلى أن ذلك "مخالفة متعمدة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية".

واستنكر التصعيد الإسرائيلي الممنهج في القدس المحتلة وضواحيها. ووصف ممارسات جيش الاحتلال ومستوطنيه في حي الشيخ جراح بـ "العمل الإجرامي".

وأكد أن هدم المنازل والاستيلاء عليها وسرقة الأراضي والمقدرات، والاعتداء على المقدسات الدينية، ستجر المنطقة لمزيد من العنف والفوضى.

وأدان مصادقة اللجنة المنظمة لـ "الكنيست" الإسرائيلية على دفع سريع لمشروع قانون يتيح "تسوية المستوطنات الصغيرة" (البؤر الاستيطانية العشوائية).

وشدد على أن "إسرائيل تتعامل على أنها دولة فوق القانون وتنتهك قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي دون محاسبة ولا مساءلة".

وطالب بالضغط على إسرائيل لوقف جرائمها في المدينة المقدسة وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتوفير الحماية العاجلة للشعب الفلسطيني وفقًا للقرارات الدولية.

ودعا إلى إلزام دولة الاحتلال بتنفيذ جميع القرارات ذات الصلة بالصراع الفلسطيني-الإسرائيلي، وفرض عقوبات على إسرائيل لإلزامها بوقف الجرائم التي ترتكبها بحق الفلسطينيين في القدس.