الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

معاناة الفلسطينيين تتفاقم في ظل غياب نظام وطني لإدارة الكوارث

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"الهباش" يحمل الاحتلال نتائج الاعتداء على المقدسيين

حجم الخط
محمود الهباش.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

حمّل قاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، الاحتلال المسؤولية كاملة عن أية نتائج لعدوانها على المقدسيين وعلى المسجد الأقصى المبارك، محذراً من أن  الاستمرار في العدوان سيشعل كل الجبهات.

وأكد الهباش في بيان صحفي، اليوم الاثنين، على أن "وحشية الاحتلال وجبروته ما كانت لتصل إلى هذا الحد من الاستخفاف بكل القوانين الدولية وإهانة المشاعر الإنسانية، إلا عندما رأت الصمت المخزي من العالم وعدم جدية العقاب".

ودعا علماء الأمة الإسلامية وقياداتها وحكوماتها وشعوبها إلى وقفة عز نصرة للقدس وأهلها، ودفاعا عن عقيدة الأمة ودينها ووجودها.

 وطالب الهباش بشد الرحال للقدس والأقصى لحمايتهما، مشيراً إلى أن الفلسطينيين يواجهون اليوم بصدورهم العارية أعتى وأبشع أنواع الظلم والقهر والعدوان، دفاعاً عن شرف الأمة.

وأشاد بثبات الموقف الفلسطيني الرسمي والشعبي على الحقوق الوطنية والدينية للشعب الفلسطيني في كل فلسطين.

وصباح اليوم اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة 331 فلسطينيًا بجروح متفاوتة.

واحتشد الفلسطينيون في "الأقصى" فجرًا لمنع أي اقتحامات مرتقبة للمسجد، بعدما أعلنت جماعات استيطانية نيتها تنفيذ "اقتحام كبير" يوم 28 رمضان بمناسبة ما يسمى بـ"يوم توحيد القدس" الذي احتلت فيه إسرائيل باقي القدس عام 1967.