الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

"التعاون الإسلامي" الأعمال الوحشية بالقدس "جريمة حرب"

حجم الخط
القدس.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت منظمة التعاون الإسلامي، اليوم الاثنين، إن تصاعد وتيرة الأعمال الوحشية ضد الفلسطينيين بالمسجد الأقصى والقدس "جريمة حرب" تستوجب المحاكمة.

جاء ذلك في بيان الهيئة الدائمة لحقوق الإنسان، على خلفية اعتداء قوات إسرائيلية على المصلين بالمسجد الأقصى بقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، صباح اليوم، وإصابة المئات.

وأدان البيان، استخدام القوة ضد المصلين الفلسطينيين في المسجد الأقصى، والأعمال الوحشية في شهر رمضان مشيراً أن هذا انتهاكا خطيرا لحق الفلسطينيين في حرية الدين.

وأضاف أن تصاعد وتيرة الأعمال الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، على خلفية إجلائهم من منازلهم بالقدس، هو جريمة حرب تستوجب محاكمة جميع المسؤولين عنها.

وأكد البيان أن القدس جزء لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية، ولا يجوز مصادرة أي جزء منها بتدابير قسرية.

ودعت "الهيئة" مجلس الأمن والمجتمع الدولي، لإجبار إسرائيل على التراجع عن هذه الانتهاكات غير الإنسانية، واتخاذ تدابير ملموسة من أجل التوصل إلى حل شامل وعادل لهذا النزاع.

وصباح اليوم اقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى، مستخدمة الرصاص المطاطي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، ما أسفر عن إصابة 331 فلسطينيًا بجراح متفاوتة.

واحتشد الفلسطينيون في "الأقصى" فجرًا لمنع أي اقتحامات مرتقبة للمسجد، بعدما أعلنت جماعات استيطانية نيتها تنفيذ "اقتحام كبير" يوم 28 رمضان بمناسبة ما يسمى بـ"يوم توحيد القدس" الذي احتلت فيه إسرائيل باقي القدس عام 1967.