الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

اعتداءات مستمرة للمستوطنين في القدس

حجم الخط
مستوطنون القدس.jpg
القدس - وكالة سند للأنباء

أطلق مستوطن إسرائيلي مساء اليوم الخميس، النار على شابٍ مقدسي ما أدي لإصابته بجروح، فيما اعتدى مستوطنون على الفلسطينيين ومنازلهم في عدة أحياء بالقدس.

وقالت مراسلة "وكالة سند للأنباء"، إن مستوطنًا أطلق النار على شاب في شارع صلاح الدين بالقدس، ما أدي لإصابته بجراحٍ وُصفت بـ "الخطيرة"، ولم تُعرف هوية الشاب المصاب بعد.

وأضافت، مراسلتنا أن مستوطنين ينفذون حاليًا هجومًا على منازل الفلسطينيين في الشارع ذاته، وفي حي القرمي بالبلدة القديمة في القدس.

وفي حيّ الشيخ جراح، اعتدى مستوطنون، على الأهالي بحماية من شرطة الاحتلال المتواجدة في المكان.

وذكرت مصادر محلية، أن مجموعات من المستوطنون هاجموًا شبّان  في "الشيخ جراح"، وأحد المستوطنين أطلق أعيرة نارية، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات حتى اللحظة.

وفي بلدة العيزرية، شرق القدس اعتدى عشرات المستوطنين، بقذف الحجارة والزجاجات الحارقة على المارة الفلسطينيين والمركبات، ما أدى لإصابة فلسطيني بجروح، إضافة إلى أضرار مادية بالمركبات.

ووجه نشطاء فلسطينيون، تحذيرات من تجمعات للمستوطنين عند مدخل "العيزرية" ومحاولات الاعتداء على المركبات الفلسطينية خلال ساعات الليل.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 4 شبان من قرية العيساوية في القدس تزامنا مع مواجهات مستمرة في القرية.

وتشهد القدس منتصف أبريل/ نيسان الماضي توترًا، زادت حدته، مع تصاعد اعتداءات الاحتلال والمستوطنين بحق الفلسطينيين في المسجد الأقصى ومنطقة باب العامود وحي الشيخ جراح، ما فجّر الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة.