الساعة 00:00 م
الجمعة 29 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.62 جنيه إسترليني
5.17 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.95 يورو
3.66 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

"الكابينيت" يقرر اليوم بشأن "مسيرة الأعلام"

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

يعقد المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون السياسية والأمنية "الكابينيت" اجتماعا مساء اليوم الثلاثاء، حول "مسيرة الأعلام" التي يدعو معسكر اليمين لتنظيمها بالقدس الخميس القادم.

وحذر المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، خلال مداولات عقدها رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، مساء الاثنين، من أن مرور المسيرة في باب العامود يتوجب رفع حالة التأهب لقوات الشرطة في أماكن أخرى في إسرائيل.

ونقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية "كان" عن مصادر أمنية قولها، إن الشاباك اقترح إجراء المسيرة في ساحة البراق.

وخلال المداولات التي عقدها نتنياهو، الليلة الماضية، شدد مسؤولون أمنيون على أنه لا ينبغي المصادقة على المسيرة في التوقيت الحالي وفقا لخطة منظميها.

 وتقرر في ختام المداولات أن يدرس المفتش العام للشرطة في بدائل، ويطرحها أمام الكابينيت اليوم.

ويعقد اجتماع الكابينيت اليوم بعدما أوضح المستشار القضائي للحكومة أفيحاي مندلبليت، لنتنياهو ووزير الأمن الداخلي، أمير أوحانا، أن تغيير قرار الشرطة بـ"إلغاء" المسيرة، يستوجب قرارا سياسيا".

ويطالب أعضاء كنيست من معسكر نتنياهو بإجراء المسيرة مثلما خطط لها المستوطنون واليمين.

واعتبروا أن إلغاءها يمثل  استسلاما لتهديدات المقاومة الفلسطينية.

من جانبهم، قال أعضاء "حكومة التغيير" التي تسعى لإزاحة نتنياهو، أن المسيرة مخطط لها عمدا كي تؤدي إلى إثارة الاضطرابات وربما تعطيل الحكومة القادمة قبل أن يتم التصويت عليها في الكنيست.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية أن قيادة الغرفة المشتركة تراقب عن كثب سلوك إسرائيل في المدينة المقدسة، وستكون لها كلمتها إذا قررت العودة بالأوضاع إلى ما قبل 11 مايو.