الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

إسرائيل تدين الصين في مجلس حقوق الإنسان

حجم الخط
صين.jpg
رام الله- وكالة سند للأنباء

أفاد موقع "والا" الإسرائيلي نقلًا عن مسئولين أمريكيين وإسرائيليين، أنه بعد طلب امريكي، انضمت إسرائيل إلى بيان لإدانة الصين في مجلس حقوق الانسان التابع للأمم المتحدة في جنيف.

وحسب الموقع، الحديث يدور عن تغيير مهم في السياسة الإسرائيلية، والتي امتنعت خلال السنوات الاخيرة باستمرار من انتقاد الصين بموضوع حقوق الانسان.

وعمل رئيس الحكومة الاسرائيلية السابق بنيامين نتنياهو، على تقوية العلاقات مع الصين وامتنع من فرض قيود كبيرة على دخول الصين للاقتصاد الاسرائيلي، رغم طلبات ادارة ترامب المتواصلة بالخصوص. كما ذكر موقع "والا".
 
وقال مسئولون أمريكيون لموقع "والا"، قدّمت سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل طلبًا رسميًّا الى وزارة الخارجية الاسرائيلية بشأن بيان ادانة الصين.

وذكر التقرير انه في النقاشات في وزارة الخارجية، طرحت المخاوف من الرد الصيني على الخطوة. واحيلت القضية الى وزير الخارجية يائير لابيد حتى يقوم باتخاذ قرار فيه.

وقال مسؤولون اسرائيليون ان الصينيين من جانبهم ضغطوا على اسرائيل خلال الايام الاخيرة بعدم الانضمام الى بيان التنديد. 

وانضم للقرار 4 دول إضافية عن القرار المشابة الذي وقع عام 2019 ضد الصين، حيث وقعته 18 دولة من بينها: الولايات المتحدة، فرنسا، بريطانيا، كندا، استراليا، ايطاليا، اليابان، المانيا واسبانيا.