الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

شهيد وإصابات في 54 نقطة مواجهة بالضفة

حجم الخط
شهيد وإصابات في 54 نقطة مواجهة بالضفة
رام الله - وكالة سند للأنباء

اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في 54 نقطة بالضفة الغربية، الأسبوع الماضي، تخللها اشتباكات مسلحة وعمليات إطلاق نار وإلقاء أكواع ناسفة وزجاجات حارقة.

وأدت  المواجهات إلى إصابة 6 مستوطنين، فيما استشهد مواطن فلسطيني واحد برصاص الاحتلال.

ففي يوم أمس الجمعة، استشهد الشاب عماد دويكات وأصيب عشرات المواطنين خلال مواجهات اندلعت في بلدتي بيتا وبيت دجن قضاء نابلس.

واندلعت مواجهات أخرى في حي بطن الهوى في سلوان في القدس، وفي كفر قدوم قلقيلية.

ويوم الخميس، اندلعت مواجهات في 6 نقاط، في كل من شارع السلطان سليمان وبلدة أبو ديس في مدينة القدس وضواحيها، وسعير في الخليل، ودير قديس في رام الله، وبيتا في نابلس، ومخيم الفارعة في طوباس.

وشهد يوم الأربعاء إصابة 4 مستوطنين في قصف مستوطنة كريات شمونة شمال فلسطين المحتلة، وإلقاء زجاجات حارقة على مستوطنة يتسهار في نابلس.

واندلعت مواجهات في 7 نقاط، في كل من سلوان بالقدس، والخضر في بيت لحم، وكفل حارس بسلفيت، وبيتا بنابلس، واللد في الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948.

كما اندلعت مواجهات في 6 نقاط مواجهة في بلدة سلوان مخيم شعفاط بالقدس، وبلدة بيت أمر ومخيم العروب بالخليل، ومخيم جنين وبلدة بيتا جنوب نابلس.

ويوم الثلاثاء، اندلعت مواجهات في 4 نقاط، تخللها إطلاق نار واشتباكات مسلحة في مدينة جنين.

وشهدت المواجهات إلقاء زجاجات حارقة وأكواع ناسفة إلى جانب بيتا وحوارة في نابلس، وبلدة اليامون في جنين، كما اندلعت مواجهات أخرى في بلدة سلوان في مدينة القدس.

أما الاثنين الماضي، فقد اندلعت مواجهات بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في 10 نقاط.

وتوزعت في حي الشيخ جراح وباب العامود ومخيم شعفاط وبلدة حزما بمدينة القدس وضواحيها، ومخيم العروب في الخليل، واليامون والسيلة الحارثية في جنين، ودير استيا في سلفيت، وبيتا وحاجز زعترة في نابلس.

وشهد يوم الاثنين إصابة مستوطن بالحجارة في باب العامود بالقدس، وإلقاء زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال في مخيم شعفاط ومخيم العروب.

والأحد، اندلعت مواجهات في 11 نقطة، في حي الشيخ جراح بالقدس، وفي محيط مستوطنة كرمي تسور وبلدة حلحول بالخليل وبلدة سنجل في رام الله.

أيضًا اندلعت المواجهات في بلدتي الخضر وتقوع وحوسان في بيت لحم، وبلدتي بيت دجن وبيتا جنوب نابلس، وطمون قرب طوباس، ومدينة جنين، وبلدة دير استيا في سلفيت.

وشهد اليوم ذاته، إصابة مستوطنة بالحجارة قرب دير استيا، فيما ألقى مقاومون زجاجات حارقة على دوريات الاحتلال ومستوطنيه في كل من مستوطنة كرمي تسور، حلحول، الخضر، بيت دجن.

والسبت اندلعت مواجهات في 5 نقاط، في حي الشيخ جراح بالقدس، وحاجز تياسير قرب طوباس، وبلدة كفر قدوم بقلقيلية، وبلدة بيتا وحاجز زعترة جنوب نابلس.